اكتئاب
السلام عليكم عايزة أقول مشكلتي ويا ريت أعرف هل محتاجة للعرض على أخصائي ولا لا؟؟
أنا أتعالج من الاكتئاب لفترة كبيرة ودلوقت بحس إني تقريبا بقيت كافرة مبقيتش أصلي خالص مش عايزة أصلي ومتمردة على وضعي علشان عندي مشاكل كثيرة جدا وأوقات أسأل نفسي ربنا خالقني ليه علشان يعذبني وخلاص أنا بكره كل حاجة في الدنيا وأسوء حاجة هي إني اتخلقت.
عارفة إنه غلط أتكلم كدا بس دا إحساسي أنا آسفة من ضمن مشاكلي إني بقيت أكره مهنتي وحاسة إني ضيعت عمري في المذاكرة ع الفاضي، من ضمن مشاكلي إني أثناء مرضي فقدت علاقتي بأخواتي للأبد وبكرر للأبد يعني مفيش نسبة 1 % لرجوعها وأنا خلاص مش عايزاهم، بس المشكلة إني انطوائية عندي صاحبة واحدة بس برضه علاقتي بيها مش أد كده خايفة من بكره هأكون لوحدي ومش من بكره من دلوقت وأنا لوحدي ودا إحساس قاتل حتى ماما علاقتي بيها مش حلوة مش بتفهمني أبدا المهم يعني مش بعرف أتكلم معاها.
أوقات كتير بحس بفراغ وإني مش لاقية حاجة أعملها وبكون مخنوقة فبلجأ للنوم ثم النوم ثم النوم حاسة إن مفيش حاجة حلوة أعيش علشانها ولا حاجة أنا مفيدة فيها يعني مش لاقية نفسي أنا حاسة إن كلامي ملخبط شوية بس أنا مشاكلي كثير فبحاول أختصر شوية.
03/08/2007

رد المستشار
الأخت الكريمة؛ مرحبا بك معنا ولا مرحبا بذلك العابث الذي اخترق حياتك ليقلبها رأسا على عقب والذي لا زال يقلبها وسوف يستمر ليس فقط في قلبها رأسا على عقب ولكن لكي يدفنها في التراب طالما أنت فاتحة أبوابك له دون صد أو حتى اعتراض.
الأمر أشبه بمعركة على الحياة..... معركة بينك وبين الاكتئاب على من يفوز بهذه الحياة.... ألا تستحق حياتك أن تحاربي من أجلها؟؟
أتمنى أن تأخذي القرار الآن وليس بعد فوات الأوان بعد أن يكون ذلك المخرب خرب البقية الباقية من حياتك فأول شيء يفعله هو أن يبعدنا عن أحبائنا بعدما يجعلنا ننغلق على أنفسنا حتى هذه لا يتركها لنا فبعد فترة وجيزة يبدأ في العبث بيننا وبين أنفسنا وسرعان ما تتم الوقيعة وتكون نتيجتها الخصام والكره المتبادل.
عزيزتي إن رسالتك تعكس الجانب لاجتماعي المتدهور بسبب اكتئابك الذي تقولين أنك تعالجت منه هل كنت تتعالجين على يد طبيب مختص أم كنت مثل كثيرين يتناولون أدوية الاكتئاب الشائعة في الصيدليات دون استشارة طبيب... ثم أين هو العلاج هذا؟؟ بعد الذي ذكرته لنا؟
إجابة على سؤالك بخصوص عرضك على أخصائي أجيب نعم عليك الذهاب لأخصائي يشرف على حالتك وعليك أن تتحلى بالصبر والعزيمة ولا تيأسي ولا تقسي على نفسك وحاولي أن تعيدي علاقتك بإخوتك "اللي مش عايزاهم خلاص" لأنه لم يحدث في حياة الأسوياء أن قال أحدهم أنه لا يريد أخاه أو أهله مهما بدر منهم.
وأعتقد أنه وإن كانت هناك خلافات بينكم فقد تكون بسبب رؤيتهم لك على هذه الشكل معتقدين أنهم بذلك يقدمون العون، فاللوم ليس عليهم ولا عليك بل على مرضك الذي أستطيع أن أتخيل ماذا فعل بك وبهم وهذه ستكون أولى معارك الحرب
ربما قد تقولين الآن ولكنهم فعلوا كذا وكذا ومن المستحيل أن ترجع علاقتنا وما إلى ذلك، ولكن أختي الكريمة هذا كلام غير حقيقي على الإطلاق... تعلمي أن تسامحي الآخرين حتى تستطيعين أن تسامحي نفسك بادري بالسؤال عنهم وزيارتهم ولو لبضع دقائق وشيئا فشيئا سوف يذوب الجليد، أنت بحاجة أن تغيري أفكارك هذه ووجهة نظرك لحياتك ككل.
اذهبي هذه المرة لطبيب بحق وتابعي معه العلاج بإيمان يملأ قلبك بأن الشفاء قادم وسوف يكون بعون الله. وطالعي الآتي
أزمة نفسية: غالبا اكتئاب
اكتئاب حقيقي هذا هو
اكتئاب متلصص في شخصية مرحة