الاكتئاب
أنا شاب من العراق كان عمري 26 سنة كانت حياتي دائما خوف وعدم الثقة بنفس ومضطرب ظهرت هذه حالة عندما وصلت إلى سنة بلوغ ودائما أنا أحس حالي ضعيف وفى بدني عدم استقرار، في عام 2001 لعدة أسباب أنا تعرضت إلى كآبة قوية وتغيرت كل شيء عندي وحياتي هي كل يوم بها كآبة وقلق وخوف ويأس، وشعرت في داخلي نارًا تشتعل على كل حال لم أقدر أن أتحمل هذا الوضع.
ذهبت إلى دكتور باطني في ذلك العام هو أعطاني بعض أدوية، وهذه الأدوية هي أنافرانيل، أنا أكلته لمدة سنة واحدة دون أن يتغير من أموري شيء، أنا ذهبت إلى نفس الدكتور وقلت يا دكتوري أموري وحالي لم يتغير، في داخلي هواء، لا أتحمل وأنا أعيش في هذه الدنيا بدون فائدة!، فالدكتور قال لازم تأكل مع أنافرانيل فلوكستين لمدة أربعة أشهر، أنا أكلت مع انافرانيل فلوكستيلين لمدة طويلة ولم يتغير حالي دائما عندي أفكار سلبية وخوف وقلق وعدم ثقة بنفسي كمان نفس الدكتور قال لي لازم تغير دواءك كل تيربتيزول، وأنا أكلت ترتيتزول لمدة ثلاثة أشهر، وعندما أكلت تريبتزول وضعي تحسن، ولكن عندما تركته وضعي رجع إلى الحالة الأول
بعد هذه القصة أنا رحت إلى طبيبة أخرى هي أعطتني بعض تركيبات جديدة أنا أكلتها لمدة ثلاثة أشهر بدون فائدة، هذه الدكتورة قالت لازم آكل أتيفان هو يشتغل بسرعة، أكلت أتيفان بدون فايدة بعد ذلك ذهبت إلى طبيب ثالث وحالي كل شيء سيء أنا شرحت قصتي لهذا الدكتور، هو كمان أعطاني دواء لمدة ثلاثة أشهر وقالت لي آكل هذه الأدوية لأتخلص من هذا المرض وبعد ثلاثة أشهر لم يتغير حالي وأنا قلت دكتور حالي كل شيء تعبان نفسية وناس تؤذينى فى شغلي، انا ما أقدر أتحمل مواجهات الناس في الشغل قالت لي لازم من جديد تأكل دواء وهذه المرة لمدة ستة أشهرأنا لم أثق بهذا الدكتور اتصلت بدكتور سوريا وقلت دكتور أريد حبات كي أعيش في هذه الدنيا إنسان قوي قال: كل هذه الأدوية لمدة شهر واحد وتعال إلى سوريا ستلازين وأنافرانيل وريفوتريل
أنا أكلت لمدة أكثر من شهر شوية أنا أتحسن وضعي زينة وأنا ذهبت إلى سوريا لنفس الدكتور قال أنا أعطيك بعض أدوية أخرى حالك يتحسن مية بالمية وهذه الأدوية هي زولفت وبالتان أنا أكلت لمدة خمسة أيام فقط لأنها لا تفيدني بعدها أنا مجبور أذهب إلى دكتور أخر قال لا تأكل هذه الأدوية أنا أعطيك بعض دواء أخي راح تستفيد منها وسيتحسن وضعك وهى حبات فلوكستيلين وكلورديازبوكسيد وبعض أدوية هي أعشاب شوية هسة حالي زيننة بس أنا أريد حبات حتى لا أخاف من مشاكل الدنيا ولا همها ولا غمها ولا أخاف حتى من جبهات قتال وأنا أريد أن أتخلص من كآبة وقلق وخوف من الأمور دنيوية وأتخلص من حزن وفشل وقلق وأريد أن أواجه كل مشاكلي ولا أتهرب منها وأكون صاحب قرار
هذه هي أنواع الأدوية التي أكلت منذ عام 2001 حتى 2007
ستلازين-انفرانيل-تو نفرانيل-اتيفان-تربتيروزل-ريفوتريل-فلوكستيلين-لوديوميل،
وأيضًا زولفت لمدة خمسة يوما فقط
بالتان لمدة خمسة يوما فقط
25/7/2007

رد المستشار
أخي من العراق أهلا ومرحبا بك على مجانين.
لم تخبرنا أخي العزيز عن أشياء كثيرة هامة، مثل عمرك وعملك،وحالتك الزوجية، وتنشئتك ووالديك وعلاقتك بإخوانك وأخواتك، وهل هناك من يتعالج أو تعالج من اضطراب نفسي في عائلتك أو من بين أقاربك؟!
وما هي طبيعة الضغوط الحياتية التي تعاني منها، وهل تعاني من أي أمراض عضوية كالضغط أو السكر أو الربو أو القلب أو الصرع؟، وهل أجريت فحوصا على وظائف الكبد والكلى والغدة الدرقية؟ إن لم تجر فحوصا لتلك الوظائف فمن فضلك قم بإجراء تلك الفحوص؟
ما هي طبيعة أو أسماء الأعشاب التي أكلتها من أحد الأطباء؟
هل هناك حوادث وفاة أعزاء لديك في فترة المرض أو قبلها مباشرة؟.
هل هذه هي النوبة الوحيدة للاكتئاب في حياتك؟
هل مع هذا الاكتئاب كُره للحياة وشعور باليأس مع عدم شعورك بعدم وجود نصير لك بالحياة أم لا؟
هل يزيد هذا الاكتئاب عند استيقاظك من النوم صباحاً أم وقت المساء؟!
هل تسمع أي أصوات غريبة في أذنيك أو خيالات أمام عينيك وأنت مستيقظ؟
هل لديك كوابيس أثناء النوم؟
هل تستيقظ مرعوبا من النوم؟ أو هل حدثت لك نوبات رعب أثناء الاستيقاظ؟
ما طبيعة القلق والخوف الذي ينتابك؟
هل صار حادث أليم أمام عينيك أو لشخص عزيز عليك ولا تريد أن تتذكره وبالذات قبل المرض؟
هل لديك وساوس أو أفعال قهرية؟ ما هي؟ وكم تستغرق في أدائها يوميا من وقت؟
ذكرت الشك؟ في من تشك؟ وما طبيعة ذلك الشك؟ وهل يسبب هذا الشك بعض المشاكل لك في عملك أو في حياتك؟
ما أخبار الحالة الجنسية لديك؟
هل عرض عليك أي من هؤلاء الأطباء أي طرق علاجية أخرى لمساعدتك؟
هل قمت بعمل جلسات للاسترخاء أو علاج معرفي أو سلوكي أو جلسات لمناقشة حالتك مع أي من معالجيك؟ أم العلاج بأكل الأدوية فقط؟!!
السؤال الأخير وهو غير ظريف ولكن ضروري:
هل تدخن أو تتناول الكحوليات أو الكيف والحشيش أو المنشطات أو أي مواد أخرى كإدمان؟
أنا في انتظار إجاباتك وباستفاضة عن تلك الأسئلة، وأهلا ومرحبا بك باستمرار على مجانين