السيلولايت
مشاركة في مشكلة: السيلوليت (تغمز الجلد) : عبادة الصورة؟
لقد قرأت مشكلة الفتاة التي تعاني من السيلولايت وكأنها تصف مشكلتي
فأنا أعاني من تراكم رهيب للسيلوليت في المؤخرة والمنطقة الممتدة من الركبة لأعلى الفخذ من الأمام والخلف.. والمشكلة أني تزوجت منذ سنة تقريبا ولكني فقدت الثقة بنفسي لأني أشعر بأن أرجلي مشوهة للغاية..
لا أستطيع لبس كل ما أريد وكل همي إخفاء هذه التعرجات والغمازات والمنظر الشاذ.. أموت من العذاب كلما أرى فتيات في التلفزيون وفي الواقع يملكن أرجلا مشدودة نحيفة ممشوقة مستوية.. وحتى أن زوجي بدأ بمقارنتي مع غيري.. مما زاد حالتي النفسية سوءًا وأصبحت أبحث عن الملابس التي تستر عيوبي..
أنا الآن حامل في الشهر الثاني ووزني يزداد وأشعر بالإحباط... أرغب في أي علاج مضمون للحصول على سيقان عادية تمنحني الثقة بالنفس..
علما بأن القسم الأعلى من جسمي مقبول إلا أن الجزء الشاذ من شكلي هو من تحت الخصر إلى الركبة.. أمارس الرياضة قبل الزواج بانتظام وبشكل مستمر ويومي وبعد الزواج تقريبا وأملك لياقة بدنية إلا أني توقفت بعد الحمل...
إني أتعاطف مع صاحبة المشكلة وأتمنى أن تتخلص من السيولايت..
لأشعر بالأمل بأني يوما ما سأستعيد ثقتي بنفسي وأحصل على إعجاب زوجي...
8/8/2007

رد المستشار
الأخت العزيزة "لولي" أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على ثقتك، أطمئنك بدايةً أنك حصلت على إعجاب زوجك بالتأكيد وإلا ما اختارك زوجة له، وربما تكون مشكلتك الآن هي الرغبة في استمرار تعبيره عن الإعجاب وهذا ما يغفله كثيرٌ من الأزواج بعد الزواج بفترة قد تطول أو تقصر رغم أهميته لكل امرأة.
أفرطت في وصف مشكلة السيلوليت في النصف السفلي من جسدك وفي بيان تعاطفك مع صاحبة المشكلة الأصلية، لكنك لم تذكري لنا شيئا عن أسباب ظهور المشكلة لديك ولا جاء في إفادتك ما يفيد أنك قرأت ردنا على المشكلة الأصلية الأصلية، فأما أسباب مشكلة ظهور السيلوليت فمهمة لأنها تحدد لنا الطريقة التي ينبغي اتخاذها للتعامل مع المشكلة، فهل هي الحمية المنحفة المتكررة، أو هو الحمل؟ أم أن لحالتك أسبابا أخرى؟
كذلك لا أدري هل وجدت في ما قلناه في الرد على صاحبة المشكلة والإحالات المتضمنة فيه ما يفيدك أم لا؟؟ ثم ما هي ملابسات أن زوجك يقارن بينك وبين أخريات؟ وهل هذا حدس منك أو هو قالها صريحة؟
كذلك ألا تعرفين أن زيادة الوزن أثناء الحمل هي أمر طبيعي وأن إرضاعك الطبيعي لوليدك بعد الولادة كفيل بأن يعيد جسدك إلى طبيعته الأولى ما لم تسرفي في الأكل بعد الولادة؟ أخاف والله أن تقولي لي أنك تخافين من إرضاع الطفل طبيعيا لأن ذلك قد يفقد النهدين رونقهما مثلما تفضل كثيرات!، وهل تعنين بأن وزنك يزداد خوفا من البدانة أقصد غول البدانة؟.
أتمنى أن تقرئي على صفحة البدانة والنحافة عن كيفَ تَـخْـتَـلُّ صورة الجسد ؟، وكذلك اقرئي :
هوس الشاشة، وعشق الصور، ووعود التجميل
الأصل وصورة المرآة.. وما أدراك ما المرآة!
وابعثي لنا بتفاصيل أكثر لنستطيع مساعدتك، وأهلا بك دائما.