هل هي العادة السرية؟
R03;
أرجو منكم الجواب على سؤالي لأنه مهم لي بشكل كبير... كنت أسمع عن العادة السرية ولكن لا أعرف كيف تمارس وأريد منكم أن تجاوبوني عن إذا كانت مشكلتي هي نفسها العادة السرية أم لا....
كنت وأنا صغيرة عندما أشاهد أفلام مثيرة أو أي مقاطع حب بين اثنين أشعر بإثارة فكنت عندها أضع يدي على جهازي التناسلي ولكن من فوق ولا أصل إلى أسفل أبدا وأحرك يدي على المنطقة العلوية.... هل هذه جزء من العادة السرية؟؟؟ وما هي أضرارها إذا كانت مضرة؟؟؟
أرجوكم الرد على سؤالي
ولكم جزيل الشكر على نصحكم لجميع المراهقين وغيرهم من فئات المجتمع
17/08/2007

رد المستشار
حضرة الأخت "خلود" حفظك الله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
نعم، هذا جزء من العادة السرية. والتي تدفعنا إليها الغريزة، هذه القوة الجميلة التي تكمن وراء بقاء الإنسان وديمومته، إنها تدفعه إلى الأكل والشرب، كما تدفعه للزواج والتناسل واستمرارية الحياة.
بالمقابل لقد أوجد الله فينا نعمة العقل والضمير، ما يٌسمى بالأنا الأعلى، والذي يُسيّر الغريزة، يُراقبها، ويسهر على أن لا تؤدي بنا إلا إلى الصراط المستقيم. حيث أن عدم استعمالها بالشكل الذي أمرنا الله به قد يدفعنا إلى الويل والثبور وعظائم الأمور، وأصعبها الخلود في جهنم لا سمح الله.
R03;أكيد، ما يجب عمله هو الابتعاد عن هذه التصرفات ولو كانت سارة، حيث أن الدين والعرف الاجتماعي ينهوننا عن القيام بذلك، كي يدفعوننا لأن نسارع بقبول الطرف الآخر للزواج، وعدم تعقيد الأمور لذلك، كما يحصل في أيامنا المعاصرة حيث يُطلب من الشباب الكثير كي نقبل بتزويجهم. قدرك الله للنجاح بنصر الأنا الأعلى عندك، وإذا فشلت مرة، فلا تيأسي، ولا تقنطي من رحمة الله.
واقرئي على مجانين:
الاسترجاز.... لا جديد
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل
العادة السرية والزواج
الاسترجاز.... قصة لا تنتهي
الاسترجاز بالوسادة: حكاية بناتنا المعادة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته