رسالة باحثة..!!؟
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته؛
أستاذي الدكتور وائل أود أن أشكرك على موقع مجانين الممتاز والمفيد والذي أتابعه منذ حوالي السنة والنصف...... أرغب في أن تقرأ تلك الرسالة....
أنا خريجة آداب علم نفس وأرغب في أن أعمل في مجالي فأنا أحبه جدا وخصوصا عندما ذهبت في التدريب العملي لي في مستشفى الخانكة أحسست فعلا بفضل ما درست، أنا لا أطلب منك أن توظفني بل أطلب منك النصيحة وتوجيهي في كيفية البحث عن وظيفة في هذا المجال فكل المستشفيات مغلقه أمامنا فهل لنا عمل حقيقي خارج المستشفيات...
لا أطلب منك إلا الإفادة ولو اعتبرتني كابنتك وتطلب نصيحتك، أرجو إفادتي بأي معلومة ولو صغيرة حول كيفية البحث عن وظيفة في هذا المجال ولك كل شكري واحترامي......
آسفة للإطالة
نسمة
22/8/2007

رد المستشار
وعليكم السلام ورحمة الله؛
أهلا ومرحبا بك يا نسمة على موقعنا مجانين، في هذه الفترة من العام وبعد التخرج والحصول على ليسانس علم النفس يتصل بي كثير من طلابي ليستشيروني عن العمل، فبعد التخرج تبدأ المواجهة الحقيقية للحياة ومقابلة الواقع الذي يختلف عن الأحلام، إن البحث عن وظيفة يتطلب منك جانبين: والتحرك وتقديم سيرتك الذاتية في عدة أماكن، الاستعداد النفسي لطرق الأبواب المغلقة.
قومي بإعداد سيرة ذاتية وأرفقي بها صورا من شهادات التخرج وأي شهادات لدورات تدريبية أو أنشطة اشتركت فيها، واختاري المجال الذي تتمنين التخصص فيه، سواء مجال الإعاقة العقلية أو علم النفس الإكلينيكي أو علم نفس الطفل أو غيره، واذهبي إلى تلك المؤسسات واتركي نسخة من سيرتك الذاتية، من جانب آخر ما يجعلك تحصلين على فرصة أكبر هو الحصول على تدريب في مجال تخصصك أو ابدئي في إعداد دراسات عليا سواء دبلومة أو ماجستير بحيث تكون فرصتك في العمل أعلى نوعا ما، ويمكنك متابعة هذا الرابط:
دراسات عليا في علم النفس
إن استطعت التدريب على يد أحد الأطباء النفسيين سيكون هذا رائعا، وأعلم أن مستشفى الحسين الجامعي تعقد اجتماع أسبوعي لعرض بعض الحالات ومناقشة موضوعات في الطب النفسي، فسيكون حضورك مفيد جدا، وبما أنك متابعة لموقعنا فإن هذا يضيف لك كثيرا من المعلومات ويجعل فهمك للمشكلات النفسية أقرب للواقع خاصة أن المستشارين المتخصصين لدينا يعملون دوماً على الربط بين العلم النظري والتطبيق العملي سواء في تشخيص المشكلة أو المرض أو في الإرشاد النفسي.
ابحثي في كل مكان من خلال الانترنت، وزملائك الذين تخرجوا قبلك وإن كان لك أي اتصالات شخصية بأساتذة في علم النفس... وأهم من البحث هو الاستعداد النفسي لمواجهة عدم الرد على طلبك من بعض المؤسسات أو تجدي من يقول لك لا نحتاج إلى خريجين بدون خبرة، أو يطول الوقت حتى تحصلي على فرصة عمل... واعلمي أن كل رزق حدده الله لنا له موعده فابدئي رحلة البحث واتبعي سياسة النفس الطويل!