وسامتي سر تعاستي
أستطيع أن أقول أن وسامتي سر تعاستي أستغفر الله أقول منذ كان عمري 12 سنة إلى الآن والله إني تعرضت لأكثر من عشرين تحرش التحرش يكون بالملامسة كل التحرشات وفي الماضي لم أكن أفهم شيء لكن الآن فهمت وصرت ألعن نفسي لماذا حصل هذا دون أن أرد.
ستقولون ربما لأن لبسك مش تمام إيش لو قلت إنني ألبس ثياب الشتاء في الصيف لشدة خوفي من هذا يكون التحرش أكثره في المواصلات حيث يبدأ الرجل يعمل يده في مكان العورة ثم أبدأ أنا بالخوف والارتجاف خوف ربما لا تشعرون به لكني أقول لكم أنه الموت لا أريد أن أكمل التفاصيل لشدة حرجي من هذا، لكن المشكلة الأكبر الآن أنني صرت أميل إلى لبس الجينز والتيشيرت مما يزيد الطين بلة هذا بدا مؤخرا لا أدري لماذا في الماضي كنت أرفض هذا رفضا قاطعا لكني بدأت أشعر أو أرتاح إنني وسيم وكثير من البنات يردنني
يا جماعة أنا راح أجن حياتي صارت عذاب أنا أخاف الله أنا أحب الله لكن نفسي بدأت تغلبني يا رب ساعدني أصبحت الآن أحب أنعزل وما أخالط الناس أكره اللي أكبر مني حتى صارت أمي تبكي من أجلي وأستاذي في التحفيظ يريد يعرف إيش فيني بس ما أقدر أكلم أحد.
فأنا أريد أعرف كيف أقدر أتخلص من هذه المشكلة وهل يعتبر لبسي التيشيرت والجينز حرام
والله يرضى عليكم خلصوووووني من هذا
09/07/2007

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
قرأت رسالتك أكثر من مرة حتى أستطيع أن أفهم ما تحويه من كلمات كثيرة تثير الريبة والقلق والشفقة............. كلماتك مبعثرة تنم عن تشتت في أفكارك والقلق مما أنت فيه فمعك حق أن ما تعرضت له وما تحويه نفسك الآن من الأشياء المتناقضة يستحيل معه الشعور بالراحة والاطمئنان. لكن أهم شيء قبل أن نتكلم معاً أن تكون لديك رغبة حقيقية في الفهم والتغيير.............
سأتوقف معك عند بعض الكلمات التي ذكرتها: (إلى الآن والله إني تعرضت لأكثر من عشرين تحرش) لماذا إلى الآن؟ -(لماذا حصل هذا دون أن أرد) صحيح ليه مش بترد بقلم على الوش واللا لكمة في وش اللي بيعمل كده؟؟!!- صرت أميل إلى لبس الجينز والتيشيرت مما يزيد الطين بلة (يعني عارف إنك كده شكلك مثير؟؟) - لكني بدأت أشعر أو أرتاح إنني وسيم وكثير من البنات يردنني (بجد؟)- نفسي بدأت تغلبني (تقدر تغلبها لو عايز) وهل يعتبر لبسي التيشيرت والجينز حرام؟ (ما سمعتش ده لكن المهم نيتك) وأيضاً سألت:
فأنا أريد أعرف كيف أقدر أتخلص من هذه المشكلة أي مشكلة تقصد؟
الوسامة التي اعتبرتها سر تعاستك؟
الرجال الذين ينجذبون إليك ولا تعرف لماذا لا ترد عليهم؟
رغبتك في لبس الجينز التي تزيد الطين بلة على حد قولك؟
واللا نفسك اللي بدأت تغلبك رغم خوفك وحبك لربنا؟
واللا العزلة وعدم مخالطة الناس؟
أعتقد أنك تريد المساعدة في كل هذه المشاكل مجتمعة.
عزيزي؛ ذكرت لك في بداية ردي أنني شعرت بالريبة والقلق والشفقة..... لماذا الشفقة؟ لأنك تعرضت في فترة من حياتك للتحرش وأعتقد أنك ربما لم تكن لديك معلومات في هذه الفترة تفسر لك ما حدث وأريدك أن تعرف ما هي الآثار النفسية المترتبة على التحرش الجنسي في الأولاد؟
الخوف -فقدان الثقة بالنفس والشعور بالدونية- -القلق-الاكتئاب-الانسحاب والعزلة-العنف-التحرش بالآخرين- الاضطرابات الجنسية فيما بعد بما في ذلك اضطرابات الهوية الجنسية والشذوذ الجنسي (لهذا ذكرت لك أنني أشعر بالريبة والقلق) محاولة تأكيد وإثبات الرجولة (فهل تحاول استمالت البنات بلبس الجينز؟) إياك أن تصلح الخطأ بالخطأ.
والآن سوف أطرح بعض الأسئلة (أعرف أنني أطيل عليك بأسئلتي لكن لابد أن نجتهد معاً):
1- لماذا لا ترد عندما يحدث ذلك الآن؟ (هل لأنك تخاف ولا تثق بنفسك- هل لأنك تستعذب تلك الممارسة الآن؟ أم لا تجد إجابة؟).
2- هل تشعر بميل للرجال الآن دون النساء؟
3- هل تلبس الجينز من أجل النساء أم الرجال؟ أم من أجل النساء لتأكيد رجولتك؟
4- وإذا لبست الجينز لأي منهما وبهذه النية أليس هذا حرام (لأن نيتك الإثارة)؟
أعرف أنك حزين وضحية لكن لا تتخذ من كونك ضحية مبرراً لغضب الله الذي تحبه وتخشاه.
عزيزي؛ المشكلة في التحرش في الأطفال تزداد سوءاً بالكتمان -وغالباً ما يحدث ذلك- فتنمو وبداخلك ثعبان يتلوى وتنحرف معه أفكارك ومشاعرك داخل صندوق مغلق هو العقل الباطن وتضطرب مشاعرك وأفكارك وسلوكك وتجني ثماراً شيطانية لم يكن لك ذنب في غرس بذورها لكنك ترويها بإرادتك فإذا ما ترعرعت ستلتف حول عنقك لتسلب منك حياتك........ كنت ضحية أنا معك لكنك الآن تفهم وتعي لكن قد يكون صعباً عليك اجتياز تلك الأزمة وحدك خاصة أنك ذكرت بعض أعراض الاكتئاب التي قد تحتاج لعلاج دوائي لذلك لابد من زيارة الطبيب النفسي وعلاجك لن يكون بالعقاقير فحسب وإنما بالجلسات النفسية على يد طبيب له خبرة في ذلك حتى يساعدك على النمو النفسي السليم وتعزيز ثقتك بنفسك كرجل-وتصحيح الهوية الجنسية إذا كان هناك خلل ما نتج عن هذه التجارب السابقة.
عزيزي أود أن أذكرك أن الطبيب سيساعدك فقط لكن العبء الأكبر عليك وعلى إرادتك ادع الله بنية خالصة أن ينسيك هذا البلاء ويغفر لك إن أخطأت. فكر في الحياة وأنت رجل تعمل وناجح وتتقي الله ومتزوج من امرأة مؤمنة جميلة ولك أطفال يملئون عليك البيت بالبهجة........... الله ما أجمل الحياة السوية........ واللا إيه رأيك؟
وفقك الله وساعدك في أن تعبر جسر الماضي بكل ما فيه من رذيلة إلى مستقبل سوى حلو المذاق.
واقرأ على مجانين:
عشق المردان: عودة لا واعية لما كان
عشق المردان مشاركة(1)
عشق المردان مشاركة(2)
عشق المردان م
عشق المردان