مش لاقية الحب
مشكلتي الحقيقة هي الحب أنا مش لاقية الحب من الناس اللي حوليا أنا ليا أخت كبيرة دايما يفضلوها عني لدرجة إني بقيت أغير منها وهي كمان مش بتعاملني كويس
أنا مش عارفه أتصرف إزاي أنا الحمد لله ملتزمة دينيا وكل عائلتي كده بس مش عارفة هما بيحبوني ولا لأ وأنا من النوع الكتوم دايما أكتم مشاكلي ودا بيأثر علي كتير وأول مرة أحكي لحد مشكلتي ولا حتى عندي أصحاب ودا لأن شخصيتي غير كل اللي حاولت أصاحبهم
أنا مش عارفة أعيش من غير أصحاب أنا بس عاوزة أعرف إزاي أكون أصحاب.
23/8/2007

رد المستشار
عزيزتي "توتو" أهلا ومرحبا بك على مجانين دوت كوم لقد أحزنني كثيرا ما تقولينه لأنني لا أصدق أن هناك أبا وأما لا يحبان أحد أبنائهما، إن ما تشعرين به مجرد وهم داخلك أنت فقط، لأن الذين في مثل سنك دائما يرون أنفسهم على صواب ولديهم جزء من الغيرة من الأخوة الأكبر منهم سنا لأنه بحكم أنهم الأكبر سنا تكون لهم كلمة مسموعة من قبل الوالدين فأنت تعتبرين ذلك تفضيلا لهم عنك، ولكن صدقيني يا ابنتي أنا أم وأقول لك إني أحب جميع أبنائي بنفس الدرجة ولا أفضل أحدهم على الآخر، فما تشعرين به إنما هي مشاعر تصاحبك في فترة مراهقتك وستنتهي بعد ذلك فلا تعطي لتلك الأحاسيس غير الصحيحة أكبر من حجمها فقد تسبب لك مشاكل نفسية أنت في غنى عنها.
أو هناك احتمال آخر كأن تكون لك بعض التصرفات التي تزعج والديك وتغضبهم منك وبالتالي يتعاملون معك بإهمال وباهتمام مع أختك الأخرى كنوع من العقاب المعنوي لتشعري بأخطائك وتحاولي تصحيحها من نفسك، أو قد يكون والديك تشغلهم الحياة ومتطلباتها وأنت صاحبة مشاعر حساسة ورقيقة فلا ينتبهون لك ومتطلباتك النفسية واحتياجك للحنان والاهتمام منهم، أو أنهم يجهلون طرق التعبير عن حبهم لك فاعذريهم يا عزيزتي فعجلت الحياة دائرة وسريعة والجميع يسارع لمواكبتها.
لا تشغلي بالك بذلك واهتمي بدراستك واجتهدي وتفوقي حتى تلفتي انتباههم لك وتكسبي ثقتهم واهتمامهم اللذان تريدهما.
أما عن أختك التي تقولين أنها تعاملك معاملة سيئة قد يكون ذلك ردا على إحساسها أنك تغارين منها فلماذا لا تتقربين منها وتتحدثين معها بكل صراحة وتقولين لها عن سوء معاملتها لك وتسألينها عن السبب الذي يجعلها تتعامل معك هكذا فقد يكون هناك قول أو فعل صدر منك جرحها أو ضايقها منك وإذا صارحتك بأن هناك شيء ما حدث منك بالفعل تسبب في جرحها فعليك أن تعتذري لها وتعديها بأن لا يتكرر منك ذلك وأنك ستحافظين على مشاعرها بعد ذلك وقولي لها تعالي نبدأ صفحة جديدة ونتفق إذا صدر من واحدة شيء ضايق الأخرى فعليها مصارحة أختها على الفور حتى لا يترسب شيء في نفسها منها،
أما عن كونهم يحبونك أم لا فهم يحبوك يا ابنتي صدقيني ولكنك أنت ذات إحساس مرهف تتأثرين بأقل الأشياء لا تضعي داخل نفسك شك من أن أبواك وأختك احتمال أنهم لا يحبونك أبدا هذا شيء غير صحيح بالمرة.
أما كتمانك مشاكلك إن ذلك شيء ليس سيء ولكن هذا يدل على أنك ليس عندك ثقة بأي من المحيطين بك سواء من أفراد أسرتك أو إحدى صديقاتي فمهما كان الإنسان كتوما لا بد له ممن يثق فيه ويشعر معه بالأمان ليفضي له بمشاكله لعل وعسى أن يستطيع أن يساعده في حلها وإن لم يستطيع حلها فعلى الأقل تفضفضي معه بما في نفسك حتى تخففي من الضغط على نفسك،
تقولين أنك ليس لك أصدقاء لأن شخصيتك غير كل اللي حاولت مصادقتهم لي يا صديقتي فمن غير المعقول أن كل من تعرفت عليهم شخصيتهم تختلف عنك المشكلة عندك أنت لأنك لا تحاولين الشعور بالأمان أو الوثوق بأحد أنت من تغلق على نفسها الباب وتتركي نفسك وحيدة وأنت بين صديقاتك ويجب أن تثقي بنفسك وبأنك لن تخطئي اختيار الصديقة المناسبة فها أنت قد اخترت مجانين صديقة لك وهذه أول صديقة اخترتها ووضعت ثقتك بها ولن نخذلك أبدا، حاولي أن تتعرفي على شخصية صديقاتك وحاولي التأقلم معهم حتى تخرجي من وحدتك هذه يا ابنتي.
واقرئي على صفحتنا استشارات مجاني:
أسرنا البائسة..هل من نهاية لعذابات الأحبة...مشاركة
نفسي في أم غيرها!: أخي بكل احترام وأنا بالجزمة
السير على حد السيف وإستراتيجية ترقيق القلوب
كل واحد في ناحية: أسرنا المشوهة
غربة.. ولوم كفى يا ابنتي
أنا وأخي وأختي أين أنام؟
نموذج لانهيار الأسر
سارة والانتحار
مع تمنياتي لك بالتوفيق في حياتك العلمية والعملية والاجتماعية إن شاء الله ولا تنسي أن تتابعينا بأخبارك لنطمئن عليك وبما أنك اخترت صداقتنا وجب عليك زيارة موقعنا باستمرار فهذا حق الصداقة التي بيننا.