ماذا حدث الناس كلها شواذ؟
ماذا حدث الناس كلها شواذ؟؟! م
ونفس وما سواها فألهمها فجورها وتقواها،
فتوقعي أي شيء من النفس البشرية، ودورنا أن نختار طرق التقوى ونسعى فيها ونبتعد عن طرق الفجور.
العقل الباطن غير واع ويأخذ الأشياء والكتابات في المنتديات وينسج منها نسيج، ىفإذا كانت خيوط هذا النسيج بيضاء أصبح قلبك أبيض وإذا كانت الخيوط سوداء أنتج قلبا اسود.
ودائما بيننا وبين المعصية والجريمة حاجز يرفضه العقل بشدة وكلنا قرأنا عن مثل هذه الجرائم ومثل هذه الذنوب وأن بشرا مثلنا يفعلونها انهار هذا الحاجز تدريجيا وأصبحنا قريبين من الذنب ومن الجريمة فاحترسي من مكر النفس.
18/9/2007

رد المستشار
الابن أو الأخ العزيز "المجنون بجنون" أهلا وسهلا بك على بيتك مجانين وشكرا على مشاركتك، أشاركك الرأي في أن العقل الباطن غير منطقي بمعنى أنه يمكن أن يربط أشياء تصادف وجودها في لحظة الشعور بالألم بالنسبة لشخص ما لتصبح كل تلك الأشياء مساوية لبعضها ومساوية للشعور بالألم والشرط الوحيد لتحقق ذلك هو أن تكون المعاناة الناتجة من الألم قوية إلى حد التأثير على العقل الواعي وكمثالٍ للتوضيح أقول:
افترض أن أما تحرق يد ابنها ذي الأعوام الخمسة بملعقة الطعام المسخنة على النار عقابا له على خطأ ما، وهي تفعل ذلك في وقت إذاعة أغنية ما على التلفزيون وعلى كرسي السفرة ذات المفرش الأحمر وتهدده وهي تحرق يده بأنها ستكرر ذلك لو كرر خطأه...... وهنا نجد الألم من الشدة بحيث يتغير عقل الطفل الواعي من ناحية مستوى الوعي.... وبالتالي فإن ملابسات الحادثة كلها (السفرة ذات المفرش الحمر، والأغنية التي يسمعها الطفل في ذلك الوقت والألم الشديد) كلها تساوي بعضها وأحدها يستدعي الباقي عند ذلك الطفل ربما بعد الحادثة بكثير وغالبا ما ينسى الطفل الحادثة لكنه يجد نفسه بعد أعوام يكره سماع تلك الأغنية ولا يدري لماذا أو ينقبض لرؤية مفرش أحمر اللون ولا يدري أيضًا لماذا؟
ولكن ما علاقة هذا كله بمشكلة ابنتنا؟ أنا شخصيا لا أدري إذ لا يفترض أن تصفح الإنترنت يمكن أن يؤثر على مستوى الوعي، على أي حال جميلٌ منك أن تشارك وعسى الله أن ينفع ابنتنا بنصائحك،
شكرا على مشاركتك وأهلا بك دائما.