العادة السرية
مشكلتي يا دكتور أنني مارست العادة السرية منذ عمر 12 سنة وبشراهة كانت تصل إلى أربع مرات يوميا بعد ذلك في عمر 16 ارتديت سراويل ضيقة لمدة 5 سنوات على سبيل الموضة، وكنت ألاحظ نزول سائل لزج مثل سائل البروستاتا من الشرج وكنت مدمن للأفلام الجنسية مع الكبت في الإنزال، وفي عمر 22 قمت بعملية الدوالي بعدما لاحظت تضخم في الخصية وألم في أسفل البطن بعد أي إثارة جنسية مع خطيبتي لذلك نصحني الطبيب بإجراء الدوالي في الناحيتين عن طريق الجراحة.
بعدما قمت بتحليل للسائل المنوي الذي جاء إلى حد ما ضعيف، وبعد ذلك كان السائل اللزج ينزل من القضيب بعد التبرز مع قلة في الشهوة الجنسية ووجود احتقان مستمر في الشرج والعجان، فذهبت لطبيب آخر الذي قال إن الدوالي لم تكن ضرورية في الناحيتين وقال إن كل الأعراض التي لدي هي أثر احتقان البروستاتا لذلك قام بتدليك البروستاتا وطلب مني فحص آخر للحيوانات المنوية حيث جاء 88 مليون في العدد وعدم السيولة بعد 30 دقيقة وحوالي 40% فقط متحرك لكن الحجم طبيعي ودرجة الحموضة عادية وقمت أيضا بعمل موجات فوق مغناطيسية على الخصية والحمد لله جاءت النتيجة جيدة،
لكن المشكلة الآن أنني مقبل على الزواج ولدي رغبة قوية في ممارسة الجنس لكن ليس مثل الأول ولدي احتقان في الشرج والعجان مستمر يجعل الشهوة لدي قليلة والانتصاب مدته بسيطة مع العلم إنني لم أمارس الجنس قط في النهاية هل تدليك البروستاتا شيء سليم وهل احتقان الشرج والعجان سببه العادة السرية أم السراويل الجينز الضيقة أم قلة في الهرمونات الذكرية تجعلني أشعر بأني لست طبيعيا مثل الأول أرجو منك الرد على سؤالي أفادكم الله
وفي النهاية هل يولد الإنسان ذكرا ثم تطغى هرمونات الأنوثة على الذكورة ولكن يبقى قادرا على الإنجاب؟؟؟ يعني هل الشذوذ مرض يصيب أي أحد دون ممارسة الفاحشة فأنا أحب خطيبتي جدا
وأرجو من الله عز وجل الشفاء ثم مساعدة حضرتك
وشكرا...............
9/10/2007

رد المستشار
الأخ التربوي العزيز، أهلا ومرحبا بك على مجانين.
واضح من استشارتك ازدياد القلق المرضي لديك، وأرى أن تحليل المني لديك لا بأس به، ومع قليل من العلاج الذي يقلل من لزوجة المني ويزيد من نشاط الحيوانات المنوية لديك (مثل شراب البيسلفون) يمكن أن تحمل بسهولة زوجة المستقبل التي تحبها، وتنجب منها ما يقر به عينك بإذن الله بعد الزواج.
الأخ الفاضل؛
من المعروف أن القدرة الجنسية تقل تدريجيا كلما تقدم الرجل في العمر؛ فأعلى قدرة جنسية تكون بعد البلوغ مباشرة وحتى عمر العشرين، ثم تقل تلك القدرة الجنسية بالتدريج، وكما قلت أنت كنت تمارس العادة السرية أربع مرات يوميا أحيانا، وإذا أضفت بعض المؤثرات الخارجية:
كمشاهد ممارسة الجنس مثلا فقد يزداد عدد مرات الممارسة الجنسية اليومية للعادة السرية أحيانا؛ لذا أنصح المراهقين بتجنب محاولة إثارة أنفسهم بمشاهدة الأفلام الجنسية وغيرها، وذلك لأنهم مستثارون بهرمونات الذكورة لديهم ولا داعي لمزيد من استثارة أنفسهم، ومشكلة تعدد انتصاب الذكر أو القضيب يوميا -وبصورة مبالغ فيها- أنه قد يؤدي لاحتقان الغدد الجنسية مثل البروستاتا كما هو حادث معك، وتبدأ في ملاحظة الإفرازات الجنسية من مذي أو ودي مع التبول أو التبرز أو عند أقل استثارة جنسية، وهذا في بعض الأحيان قد يكون مصحوبا بآلام في منطقة الحوض أو العجان كما ذكرت أنت، وطبعا سرعة القذف واردة بعد أن يصيب الشخص القلق المزمن على وظائف أعضائه التناسلية، وهل سيكون قادرا على ممارسة حياة زوجية جنسية مُرضية له ولزوجته أم لا؟!، واكتفي بهذا القدر من مضار الإسراف في ممارسة العادة السرية، ومحاولة استثارة النفس جنسيا دون داعي.
أطمئنك أخي العزيز على هرمونات الذكورة لديك، وكل ما أطلبه منك هو أن تكف عن القلق بخصوص قدرتك الجنسية، وقدرتك على الإنجاب، ولا تحاول أن تجرب نفسك جنسيا كما يفعل بعض المقبلين على الزواج، وألا تحاول استثارة نفسك جنسيا أو أنت تأخذ منشطات جنسية وأنت لم تتزوج بعد!.
حاول أخي الفاضل من زيادة ثقافتك الجنسية بالقراءة، وستجد على مجانين وغيرها من المواقع مواضيع ومقالات واستشارات لا تُحصى بخصوص هذا الأمر.