وذكر فإن الذكرى تنفع المؤمنين
إلى الدكتور وائل أبو هندي لقد أخطأت خطأ شنيعا في حق الله وحقك وحق جميع السعوديين وعليك أن تتوب إلى الله ثم تعتذر للسعوديين ومن المفترض أن لا يقع هذا الخطأ من رجل متعلم مثلك لكن يبدو أن تخصصك الدقيق في النفسجنسي قد أثر عليك أو استماعك لكلام العامة وتصديقهم حينما تدعي وبشكل واضح أن سبب الجنسية المثلية في أحد المرضى الذي استشارك من السعودية هو البيئة الاجتماعية المعقدة..... والتي سوف أضع للأخ القارئ نص إجابته للسائل وأن سببها النظرة التعسفية للاختلاط بين الجنسين... من موقع مجانين العقلاء وعقلاء المجانين.
صديقي الجميل ورطوبة القضيب!
أقول وبالله التوفيق:
1- حينما تدعي أن سبب اللواط في السعودية هو تقاليدنا في الفصل بين الذكر والأنثى فلو أننا افترضنا جدلا أن هذا صحيح لقلنا أنه لا يوجد في مصر بكثرة لواط ولا يوجد في أم الخبائث (أمريكا) لواط وهذا محال.
2- هل تفريغ شحنات الشهوة تكون بالجلوس الجماعي بين الرجال والنساء!!! وما هو الدليل لك على حله وما دليلك على اعتراضك على من يحرم ذلك يا أبو هندي وأنت تعلم ويعلم كل عربي أحمد شوقي ماذا قال: نظرة فابتسامة فموعد فلقاء وهل حل الخطأ يعالج بخطأ آخر يعني يترك اللواط ويذهب للزنا.
3- يبدو أنك غير مطلع جيدا على الفقه الإسلامي ولا يوجد عندك منهجية قوية حينما تأخذ هذه الحلول وحل الاستمناء هل نسيت حديث الرسول صلى الله عليه وسلم حينما حث الشباب على الزواج فإن لم يستطع فعليه بالصوم هل تناسيت قضاء وقت الفراغ بالأنشطة الشبابية الرياضية وقراءة القرآن هل نسيت سهام الليل من الدعاء والاستغفار حسبي الله ونعم الوكيل إنا لله وإنا إليه راجعون.
4- يبدو أنك من دعاة تسطيح الخلافات الجوهرية العقدية وغيرها فكيف بسني يأخذ من مشايخ الشيعة. ونحن نعلم ويعلم كل غيور ما لهم من خزعبلات ومصائب لا داعي لبسطها وهي معلومة لكل الناس. وبالله التوفيق.
المدينة المنورة.
3/10/2007
رد المستشار
الأخ المهندس الفاضل أهلا وسهلا بك على مجانين وشكرا على مشاركتك هذه وعلى نقدك اللاذع الذي سنرى إن كان في محله؟!، معاذ الله أن أخطأ في حق الله أو حق نفسي أو حق أخواني وأحبائي السعوديين، وإن كنت أخطأت فإن الله غفور رحيم ولكنني أعرف جيدا يا أخي أن ما تعتبره أنت خطأ ليس كذلك.
يوجد مرضى بداء الشذوذ الجنسي في كل مكان بالعالم وكلما زاد انحلال المجتمع زادت احتمالية الانحراف، يعني وجود أنثى أو أكثر مستعدة لعلاقة جنسية مع من يريد بأي صورة كانت ليس مصلا مضادا لنشوء الشذوذ في مجتمع ما، ولذلك يوجد شواذ في أم الخبائث كما تسميها وفي مصر التي عانت من انحلال القيم منذ زمن بعيد وما تزال، ولكن الأمر في السعودية أو بالأحرى في أغلب دول الخليج مختلف فليس أغلب من يقعون في ممارسة اللواط أو السحاق مرضى حقيقيين وإنما أناس انحرفت رغباتهم لأنها لم تكن تملك ألا تنحرف، بسبب الفصل القسري بين الجنسين.
عندما يتربى الأطفال ذكورا وإناثا معا يا أخ عادل يمكن أن تسير الأمور بشكل طبيعي ويمكن للفطرة السليمة أن توجه الذكر نحو الأنثى والأنثى نحو الذكر وربما حدث بينهما اللعب الجنسي الطبيعي Child Sex Play وليس على الطريقة الخليجية، حيث يضطر بعض الذكور إلى لعب دور أنثى والعكس، وهذا مثل واحد يا أخي على ما يحدث في ظروف الفصل بين الجنسين منذ سني الطفولة المبكرة، وليس معنى أن طفلين ذكرا وأنثى يلعبان لعبا جنسيا أنهما يتدربان على الزنا كما أعرف أنك تقول الآن، بل هو تدريب على الدور الجنسي المنتظر لابد يحدث إن لم يكن ممارسة فعلية ففي الخيال، وعندما يبلغ الطفل أو الطفلة يكون الرادع الديني الخلقي الذي تربيه البيئة المحيطة كافيا لمنع ما تخاف أنت منه.
ليس ما أراه هو تفريغ الشحنة الجنسية من خلال اللقاء بين الشباب والفتيات وترك الأمور "سداحا مداحا" إطلاقا فهذا لا يفرغ الشحنات الجنسية ولك في مصر مثال على ذلك، بل هو يؤججها ما لم تكن فرص الحلال متاحة (بالطبع عند من يلتزم بالحلال)، ومشكلة البالغين لا تحل بغير تيسير الزواج وبأي شكل، وبالتالي فإن ما قاله شوقي رحمه الله صحيح وأنا لا أرى ما يمنعه ولا أطلب من الشاب والفتاة إذا رغبا ببعضهما ووصلت الأمور إلى اللقاء على انفراد إلا أن يسعيا للزواج، لكنني لن أمنع تطور الأمر من النظرة حتى اللقاء، خاصة في ظروف مناخ "التعهير العام" التي تعيشها المجتمعات العربية البائسة.
أنا لو سألني أحدهم هل أمارس اللواط أم الزنا فسأختار له الأخير إن كان لابد فاعلُ... ولا أظن رأيا كهذا يحتاج إلى كثير من الحجج، وما يزال وغالبا سيبقى رأيي في موضوع الاستمناء هو الأخذ بالأيسر استنادا إلى فتوى ابن حزم وهي أيسر ما عرفت، وأما كلامك الأخير عن السنة والشيعة فلا أقول لك إلا أن في كل خير يراه أصحابه مثلما في كلٍّ خللٌ يراه إخوانهم المسلمون من مذهب آخر، وأما نحن في مجانين فسنة وشيعة ولا فضل لأحد على أحد، لسبب بسيط هو أننا موقع يحترف الرد على مشاكل الناس النفسية الاجتماعية (ومنها الدينية)ونشر آرائهم في مجال التخصص وما يتصل به من علوم، ولسنا هيئة تحكم على عقائد الناس أو علاقتهم بخالقهم جل وعلا.
أنصحك أن تقرأ الروابط التالية:
السنة والشيعة ومفهوم الأمة الواحدة
فقه المخالطة مشاركة
قبل المداولة: في فقه المخالطة2
في فقه المخالطة بعد زيارة مصر
الاختلاط في السعودية ونظرية النعجة والذئب!
الحلال الفكري وارتباكات القيم
وأخيرا أؤكد لك أن لَمْ يخطئ الموقع بحق السعوديين ليعتذر...... وأسأل الله لك كل خير وأهلا بك دائما على مجانين.