الحائرة
بعد التحية والسلام؛
لا ادري كيف أبدأ بكتابة مشكلتي ولكن أريد من يساعدني فأنا طالبة وقد تعرفت على شخص متزوج، ولكن أريد من أبعث له بهمي وحزني ولكن لا يوجد من يسمعني في هذه الدنيا، أريد من يساعدني في حل مشاكلي.
مشكلتي: لقد تعرفت على هذا الشخص المتزوج والآن تربطني فقط به علاقة الاتصال من جهتي فقط بعدما كان قبل هو الذي يقوم بالاتصال بي ويبعث لي بالمسجات أما الآن لا فأنا من أقوم بالاتصال به للسؤال عنه، وأيضا يكون بيننا الإيميلات فعلا أفتقده لا أنكر بأنه سبب لي جرحا عندما تعرفت عليه، ولكن كيف لي أن أداوي هذا الجرح؟؟ لحد هذا اليوم أستطيع بأن أقول بأني أحبه من كل قلبي، ولا أستطيع أن أستغني عنه...... ولا أحد يدري بعلاقتي معه غير واحدة من صديقاتي ولكن بحدود سطحية بالفعل لا أدري ماذا أفعل؟؟
في بعض الأحيان أخبر قلبي بأني سوف أتركه إلى الأبد ولكن يعود لي الحنين إلى الاتصال به، أو أني أبعث له بإيميل للسؤال عن صحته، بالفعل إني حائرة ولا أدري ماذا علي أن أفعله وآخذ بنصيحة من؟؟ لأني لا أستطيع بأن أثق بأي شخص، إني خائفة جدا وأريد من يساعدني لحل مشكلتي ومشاكلي الباقية، ولكم جزيل الشكر.
13/11/2003
وبعد خمسة أيام بعثت الأخت السائلة تستعجل الرد: بعد التحية والسلام، لقد بعثت لكم بمشكلتي ولكن لحد اليوم لم أر أى رد، عسى المانع خير ولكم جزيل الشكر
18/11/2003

رد المستشار
الابنة الكريمة: أهلا وسهلا بك صديقة لموقعنا وتأكدي أنك ستجدين منا دوما آذانا صاغية وقلوبا محبة ومستوعبة لاحتياجاتك، فلا تترددي في إرسال كل ما تريدين أن تخبرينا به، وقبل أن أتحدث معك عن مشكلتك سوف أسألك سؤالا واحدا هو: تقولين أنك تعرفت على رجل متزوج، وأنك على علاقة به، فما هو تصورك لمآل ومسار هذه العلاقة؟ وما هي أحلامك بشأن هذه العلاقة؟ هل تحلمين مثلا بالزواج منه أم تودين أن تظل الصلة بينكما مجرد علاقة لطيفة عبر وسائل الاتصال المختلفة؟!!!!
أحسب انك تريدين زوجا فهل هذا الرجل هو الزوج المناسب؟!!! من الواضح أنه كان يبغى بعضا من التسلية والتجديد في حياته وأنه الآن قد انصرف عنك، إما لأنه يبحث عن التجديد مع الأخريات، وإما أنه آثر أن يعود لصوابه ويكف عن لعب دور المراهق، وأيا كان السبب فالمهم أن المحصلة واحدة وهى أنه لم يعد يتصل بك، فماذا تنتظرين لتدركي أنه لا أمل في هذه العلاقة!! وذلك لأنه لم يُـبْدِ ولم يعبرْ عن أي رغبة حقيقية في الارتباط بك، ومن هذا المنطلق عليك بأن تتعلمي قتل حبك ودفنه وذلك بالوسائل التالي:
0 تجنب التفكير في هذا الحب، والعمل على شغل الجهد والوقت بكل ما هو مفيد ونافع.
0 وتأكدي أن قلبك قادر على أن يحب غيره والقلب ما سُمِّيَ قلبا إلا لتقلبه، ويومها سيكون حبا أكثر نضجا وأكثر وعيا لأنه حب في محله وللشخص المناسب واعلمي يا أختي أن الأمر في بدايته سيكون صعبا ومؤلما ولكن مرور الوقت يخفف من شدة الأحزان ويداوى الجراح،
بنيتي الحبيبة، أود أن أطمئن عليك فلا تترددي في متابعتنا.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الأخت السائل أهلا وسهلا بك على صفحتنا استشارات مجانين الحقيقة أن الأخت الزميلة د.سحر طلعت قد أحاطت في تعليقها على مشكلتك بمعظم جوانب المشكلة، لكنني أود إحالتك إلى عددٍ من الردود السابقة لمستشارينا على هذه الصفحة وإن شاء الله ستجدين فيها كثيرًا من الفائدة:
حبيبي متزوج...أريده بجواري
كيف أتعامل مع فقد الحبيب؟
أخونا صيادٌ ماهر والفريسة تتألم
اختيار شريك الحياة هل من ضابط
السن المناسب للزواج
حبيبي، هل يصلح أبا لأبنائي؟
وجهة نظر حول الحب مشاركه
التوافق بين الزوجين: قواعد عامة
كما أحيلك إلى المقال التالي على موقعنا: فن اختيار شريك الحياة (5)
وفي نهاية ردنا عليك نتمنى أن نكونَ قد وُفِّقْـنا في توجيهك وإرشادك، كما نعدك بالتواصل الدائم، فتابعينا بالتطورات.