مساء الخير عليكم
إخواني أنا طالبة في ثاني ثانوي كنت الأولى في الأول الثانوي لكن لما صرت بالثاني ثانوي انتقل لمدرستي ولشعبتي خصوصا عدد كبير من الشطار اللواتي قد حصلن على مجموع أكثر من مجموعي وهذا قد زعزع الثقة في نفسي حتى أنني لم أعد أمتلك الشجاعة لرفع يدي والمشاركة مع الأساتذة.
أرجوكم أريد حلا كما قلت لكم كنت ولله الحمد متفوقة ومتميزة لكن الآن بسبب تغير الطالبات تغير ترتيبي في الصف وتراجع مستواي.
أرجوكم أتمنى أن أحصل على المرتبة الأولى فكيف؟؟ أصبحت شديدة الملل من الدراسة وأبقى على درس واحد مدة طوووووووووووووويلة..
ساعدوني ولكم شكري لأني (رح جن).
26/10/2007

رد المستشار
الابنة العزيزة "شذا"؛
أشكر لك حرصك على النجاح ودوام التفوق بين زميلاتك الذين ترين أنهم أكثر تفوقا منك وأحب أن ألفت نظرك إلى إن شعورك بالتفوق كان على من هن أدنى منك في المستوى الدراسي، وهذا ليس تفوقا حقيقيا لأن التفوق على من هن أدنى منك في المستوى، ولا يكون التفوق تفوقا حقيقيا بل يجب أن يكون على من هن في نفس المستوى من التفوق أو أعلى؛
وواضح من رسالتك يا بنتي أنك طموحة ولديك من القدرات العقلية والذهنية ما يؤهلك لتحقيق ما تصبين إليه من التفوق، ولكن بشرط أن تثقي في نفسك وفي قدراتك، وتعقدين العزم على التفوق عليهن، بمزيد من الإصرار والتحدي لإثبات ذاتك بالجد والاجتهاد وبذل مزيد من الجهد، ومجاراتهن في التفاعل مع المدرسين داخل الصف كما كنت من قبل، وتأكيد جدارتك بالتفوق الحقيقي، فالمنافسة بينك وبين زميلاتك تطلق القدرات والطاقات الكامنة بداخلك، وفي النهاية من جد وجد، ومفتاحك هو الثقة بالنفس والتحدي لإثبات الذات والله الموفق.
واقرئي على مجانين:
النسيان والذاكرة والتركيز
مذاكرة وتركيز فتافيت السكر
دورة التحفيز: كيف نذاكر؟
الذاكرة والتركيز بداية ملف