قول الحق
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
ها قد عدت لكم من جديد بمشكلاتي التي أراها ثقيلة، ولكن سعة صدر سيادتكم قادرة عليها. ولقد قرأت مشاكل القراء لعلي أجدها في ضمنها ولكني لم أجد ما أريد. وحتى لا أطيل عليكم في الثناء الذي يعلم الله كم أنتم أحق به وكم هو من القلب. سأدخل في استشارتي التي أسأل الله أن يجعل أجرها من عنده إنه هو الجواد الكريم. سيدتي لدي سؤالين، الأول:
أنا تمت خطبتي على قريب لي وهو ولله الحمد ملتزم. طوال فترة الخطبة كان لا يقول أي شيْ سوى الدعاء بأن يتم الله الجمع على خير. بعد كتب الكتاب أي بحوالي 7 أشهر وجدته يحدثني في أشياء كثيرة وأنا لا أرد، ثم قال لي أنّه إن لم يفضفض معي إذن مع من سيفضفض، وأن هذا ليس عيب لأننا الآن متزوجان، وبدأت أستمع له وأجاذبه أطراف الحديث حتى أسأله في آخر المكالمة إن كان قد أزاح بعض الشيء أم لا، والسؤال هنا: هل ما فعلته من تجاوب معه خطأ؟ مع العلم أني عندما قال لي أشياء أول الأمر قلت له ظننتك مؤدباً، فقال (هاايه؟! لو مع الدنيا معاكي لا)؛ وأجده يكثر من الصوم في هذه الأيام ويأمرني بذلك ويمزح قائلاً (بعد الزواج سأبطل).
وسؤالي الثاني: أنّه في آخر مكالمة لنا قال لي أريدك أن تنقصي من وزنك الشيء اليسير معللاً (بأن هناك أوضاع ل........تحتاج إلى رشاقة) فعجبت له هو، دائماً يبدي الرضا عن جسدي فلماذا الآن يريد ذلك، وقالها بأدب هذا الأمر لك إن شئت فيه مطلق الحرية، فهل سيادتكم ترى أن أفعل ما أراد، وخاصة وأنّي راضية عن جسدي جدااا، فأنا صاحبة إحدى مشكلات السمنة والتي أبديت فيها أني راااااااااضية جداً بحالي، (طولي 16.3 ووزني 92)، وأنا أحب هذا. سيدي، هل ترى أن أحاول في الإنقاص من وزني أم ماذا؟ ومادام يعرف أن هناك أشياء تجيدها النحيفات فلماذا أحب واحدة ليست منهن؟!!! عفواً هناك أمر ثالث، إذا تم الزواج قبل رمضان بحوالى 15:20 يوم هذا جيد أم الأفضل أن يؤجل إلى ما بعد رمضان؟
عذراً على الإطالة، ولكني لا أستطيع أن أتمالك لساني أثناء الحديث إليكم.
وجزاكم الله كل خير.
الطلب الاخير رجاءً إرسال الحل على البريد الخاص بي ولكم حق عرضه إن أردتم.
وجزاكم الله كل خير وشكراً.
04/11/2007

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
سأعذرك على الإطالة إن عذرتني عن التأخر في الإجابة٬ ومع ذلك أنت لم تطيلي. في فترة الخطوبة والتي تشمل في وقتنا الحالي كتب الكتاب فهو ليس زواجا بحكم العرف السائد بل مرحلة من الخطوبة يفضل الانشغال بالتعرف على الطرف الآخر من النواحي النفسية والاجتماعية لتجنب نقاط الاختلاف بعد الزواج٬ كما أن الحديث في المواضيع الحميمة لا يفيد سوى في إذكاء نار الشوق الذي يفصل الكثيرين عن إشباعه وقت طويل ولكن في الحلال سعة فإن اخترت التفاعل معه في حديث الأشواق الحسية لا يعني أنك تجاوزت حدودك وليس خطئا على أن تحرصا معا ألا تصبا الزيت على النار٬ ومع ذلك فهو يكثر الصيام ليخفف من شهوته التي لا بد أن الكلام يزيدها.
لا يجدر بك التحسس من موضوع وزنك إن كنت كما ذكرت سعيدة بشكلك٬ وكان بإمكانك أن تتأكدي بنفسك من إعجابه أو اعتراضه على وزنك بسؤال مباشر٬ وإن كنت لا أظنه معترضا وما طلبه إلا دليل لحوسة أقصد هلوسة بما هو محروم منه كالجائع الذي يحلم بأصناف الطعام كلها دفعة واحدة.
أخيرا يفضل الحقيقة دائما الإسراع في الزواج رحمة بالعباد المشتاقين وخوفا عليهم من الفتن ولكنك تسألين عن الزواج قبل رمضان وتاريخ رسالتك بعد رمضان فهل هذا من تأثير الصيام أم أنك تتبعين نظاما غذائيا قاسيا يقلل من تركيزك.
مع تمنياتي لكما بالرفاء والبنين وكل الوفاق بينكم يا أحلى محبين..... آمين