السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أود أن أشكر جميع القائمين بالعمل في هذا الموقع وإن كان شكري عاجزا عن إعطائكم ما تستحقون.
اسمي أحمد، 20 سنة، أمارس العادة السرية من سن العشر سنين تقريباً إلى الآن وغير قادر عن الإقلاع عنها، مع العلم أنها تصيبني بالضعف الشديد وألم الظهر والمفاصل والهزلان.
وشيء آخر أصبح يصيبني بالقلق وهو ارتعاش في الأعصاب، بمعنى أصحّ ضعف الأعصاب مما يؤدي إلى رعشة، فماذا أفعل؟
لكن المشكلة الأكبر أني أخشى أن يكون قضيبي أصغر من الطبيعي، ألاحظ انكماشه عند الارتخاء فيكون صغيراً جداً، وعند الانتصاب يكون متوسط، ولكن أخشى هذا الحجم.
وازداد خوفي حين قرأت أنّ هذه العادة قد تصيب بتوقف النمو الطبيعي، وقرأت أيضاً أنّ الحجم لا يقلل من الأداء لكنّي أطمع في زيادة هذا الحجم.
لزيادة إحساسي بالثقة في نفسي بحثت على النت لحل هذه المشكلة فقرأت مقاسات والأطوال الطبيعية والأقل من الطبيعي، ولكنّي خائف أن أكون أقل من الطبيعي، طبعاً غير قادر أن أذهب إلى طبيب لخجلي من الموضوع لكنّي قرأت أنّ الاهتمام الغذائي هو الحل وأنا غير مهتم بالأكل إطلاقاً.
أرجو نُصحي،
وإن كان الغذاء الحل فهل من فيتامينات.
09/11/2007

رد المستشار
أهلا وسهلا بك يا أحمد يا ولدي .... مشكلتك هذه التي تأخرنا في الرد عليها هي المشكلة رقم 8 التي ستظهر على الموقع وتحمل التصنيف: نفسجنسي PsychoSexual: شكل / حجم العضو أي أن قبلك سبعة سألوا عن نفس الموضوع (وعلى الأقل هناك سبعون مشكلة من نفس النوع لم تعرض) .... وهناك آلاف سألوا غيرنا ... وملايين من الأولاد والرجال لديهم نفس الهاجس المتعلق بطول وعرض القضيب وإن لم يسألوا بعد ... ربنا يهدي الجميع!
العادة السرية مشكلة الذكور في سنك رقم 1 في مصر على ما يبدو الآن... مقابل سلامة غشاء البكارة عند البنات، وللمرة المليون نقول أن معظم الأضرار المشهورة للعادة السرية كلها غلط في غلط ... وما تقوله حضرتك عن الهزال وليس (الهزلان كما تسميه) إضافة إلى الضعف الشديد وألم الظهر والمفاصل كلها مشكلات قد تكون لها أسباب أخرى طبية لكنها بالتأكيد لا علاقة لها بالعادة السرية إلا أن يكون ذلك من مدخل نفسي بسبب شعورك بالذنب... وهناك طبعا غير ذلك من الأسباب والآليات النفسية السلبية التي تتعلق بممارسة الاستمناء والتي تستطيع بسهولة أن تجدها مشروحة في ردود المستشارين على سابقيك في السؤال على مجانين عن العادة السرية والمعروض منهم على الأقل يفوق 100 مشكلة و100 رد، وطبعا وطبعا حضرتك قرأت الكلام المتكرر الذي نقلته لنا عن أضرار العادة السرية من أحد الكتب الصفراء.... وما دمت يا أحمد تقرأ فلماذا لا تقرأ ولماذا معظمنا لا نقرأ على مجانين قبل أن نسأل؟ ما فائدة ظهور الردود السابقة على الصفحة وكان يمكننا الاكتفاء بالرد على صاحبها؟ يبدو أن علينا بالفعل إضافة قسم الأسئلة المتكررة FAQ ( Frequently Asked Questions ) وهو اقتراح المهندس محمد حشيش أحد أصدقاء مجانين... وأنا أخطط لتفعيل اقتراحه.
إذن لا في سؤالك ما لم يسأل من قبل ولا في ردي عليك ما هو جديد ... لأنك لا تحتاج جديدا وكل ما تريد معرفته والتساؤل حوله موجود على مجانين ... وعدا هذا أستثني سؤالك البريء عن علاقة الغذاء بطول وحجم القضيب وهذا كلام لا أعرف له أي أساس لا علمي ولا حتى غير علمي...... يعني لا علاقة معروفة لنوعية الغذاء -حتى أثناء البلوغ- بالحجم الذي سيصل إليه القضيب فما بالك بعلاقة في غير وقت البلوغ؟ ونفس الكلام ينطبق على الفيتامينات فماذا ترى يا أحمد يا ولدي؟
وبكلماتٍ أخرى فإن الغذاء الذي هو أحد أهم دعائم النمو يمكن إذا نقص عامة أو خاصة في نوع معين من المغذيات أو الفيتامينات أن يؤخر البلوغ، كما يمكن إذا زاد وأصبح أغنى بشكل كبيرٍ مثلما يبدو الآن أن يبكر النمو وكذلك إذا توازن كما وكيفا أن يسمح بنموٍّ متزن (والكلام عن مرحلة البلوغ وتغيراتها الجسدية كلها وليس خاصا بأيٍّ من الأعضاء)، وبالتالي حاول أن تتناول وجبات صحيةٍ طازجة ومتنوعة وابتعد عن وجبات الأكل السريع والموصلات للمنزل،
واقرأ على مجانين:
من الخليج إلى المغرب استمناء أو غشاء
الاحتلام والعادة والتساؤلات المعادة
أنهي معركتك مع العادة السرية ومع شهوتك!!
قص جناح الشُّحرور، قصة نجاح