تثبيط الإرجاز في الذكور
رد على مشاركة الأخ محمد حشيش
الأخ الأستاذ الدكتور وائل أبو هندي السلام عليكم؛
لقد بدأت العلاج من جديد, كما طلبت منى, وأنا على قناعة تامة بضرورة طلب العلاج منذ بداية معاناتي. أنا أتعالج لمشكلتي منذ أكثر من ستة سنوات (هل أنت متخيل ماذا يعني ستة سنوات من المعاناة؟??), وشرحت لك في رسالتي الأولي بأن أطباء الذكورة دوما قالوا بأن المشكلة عضوية تتلخص في نقص هرمون الذكورة.
من خلال موقعكم زادت ثقافتي وبدأت أقرأ عن الكثير من المشاكل الجنسية, الناجمة عن أسباب نفسية, فكتبت لك عند ذلك مستشيرا. كتبت لطبيب أحسبه عارفا بالله وعارفا بعلمه, وليس لأن الذي ببلاش كثر منه يا دكتور وائل, كما ترد أنت متهكما على مشاركة الأخ محمد علي حشيش. كتبت تقول: ولعل للاستشارة المتكررة على الإنترنت دينامية نفس ية سلوكية أخرى لأن المسألة طبعا غير مكلفة ولا متعبة "وأبو بلاش كثر منه" كما نقول في مصر. لقد استفزت كلماتك مشاعري وأشعرتني بالضيق, للأسف أبو بلاش كثر منه مش من صفاتي. لا أدري ماذا أقول, وأنا آسف, أقول حاسب في كلامك.. أم أنك تضايقت لأنني حاولت أن أبحث عن دكتور ذكورة يفسر الجانب العضوي من مشكلتي, هكذا أعرف وتعلمت في أوروبا, إذا أرت حل أي مشكلة عليك أن تنظر إليها من جميع جوانبها.
بعد ذلك أنا لا أدري شو الذي مضايق الأخ أبو حشيش, الذي رد يقول: وعذرا على مشاركتي في هذا الموضوع هكذا ولكنني فعلا أحس باستفزاز عندما أرى شخصا يقول واستشرت فلان وفلان وفلان وكان رد فلان والموقع الفلاني والدكتور الفلاني... فلماذا تستشيرني إذن لأكون سابع هؤلاء عند الثامن لنا؟؟؟؟. هو حل مشكلة فلسطين والعراق وبقيت مشكلتي تؤرقه.
أخيرا أقول آسف يا دكتور وائل لأنه استشرتك ببلاش, كما لا أنسى أن أتأسف للأخ أبو حشيش, فعلا كان لازم أشاوره قبل أن أكتب لصفحة مجانين. لقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من آمن بالله واليوم الآخر فليقل خيرا أو ليصمت. أو على الأقل كان ممكن تصل رسالتك ونصيحتك يا أبو حشيش لكن بألف أسلوب جميل غير هذا الأسلوب. بعد ذلك يا دكتور وائل هل هكذا تمارسون الدعم النفسي لمن يستشيركم؟؟؟... يا خسارة.
إن لم تهمك هذه الرسالة ألقها في سلة القمامة, كما أرجو من سيادتكم حذف مشكلتي وكل ما يتعلق بها من مشاركات, بلاش يطلع لي وأ.د أبو حشيش ثاني, بكفى واحد.
ح ح نور الهدى
9/11/2007

رد المستشار
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
وصلتني مشاركة من صاحب المشكلة يرى أن أسلوبي في مشاركتي على مشكلته كان غير لائق. وأنه كان علي اختيار أسلوب "جميل" أو أفضل مما كتبت. وهاجم الموقع ومستشاره فقط كون إن الدكتور وافقني بعض الرأي مع أنه لم يوافقني كل الرأي، وإنما استثنى من هم في حاجة فعلا لتغيير الطبيب والذهاب إلى أكثر من طبيب وهو أعلم بتخصصه مني بلا شك. وهذا ما لم أفهمه؟ إذن كان أسلوبي هو سبب انزعاج طالب الاستشارة فما ذنب الموقع ومستشاريه الأجلاء؟
كما أنني لا زلت عند رأيي من يستشير أكثر من طبيب لن يجني سوى الأخطاء. فهذا الرأي لم يأتِ من فراغ وإنما بما مر عليّ من تجارب في الحياة. وكانت ولا زالت نصيحتي هي اختيار الطبيب الموثوق فيه لدى صاحب المشكلة ومن ثم استشارته ويليها تنفيذ ما يقوله ويليه متابعته ومراجعته مرة أخرى حتى يقول "شفيت بإذن الله".
هذا هو رأيي. وبالطبع للجميع حرية الاعتقاد بأن رأيي صائبا أو خطأ. فهو ليس مفروضا والآراء في هذا الموقع الجميل تعبر عن أصحابها وليس عن رأي الموقع وهذا معلن بشكل واضح في الموقع.
مرة أخرى إنه رأيي ومسئول أنا أمام الله عن نيتي عندما ذكرته. وقد أقسمت في مشاركتي الأولى والتي غضب منها صاحب الاستشارة بأن غايتي هي النصيحة والدين النصيحة. ولا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه ما يحبه لنفسه.
أما هجومك "غير المبرر" لدي.. فالحمد لله أنه لموقع استشارات به الكثير من الهجوم الأكثر حدة وهذا مبرر لي لأتعلم كيف أعالج موقفا كهذا. فأشكرك لتنبيهي أنه يمكنني أن أتأنى في اختيار الأسلوب قبل الكتابة.
مرة أخرى أعتذر لك عن حدة أسلوبي إن كان أساء لك ولا أعتذر ولا أتراجع عن رأيي فهو ملكي ومقتنع به وأراه صوابا. وشكرا للموقع ولمستشاريه للتعاون ولتماسكهم وجزاهم الله كل خير لما يبذلونه من جهد غايتهم نيل رضا الله عز وجل والله يعلم النوايا.
محمد علي حشيش
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الأخ العزيز "ح ح نور الهدى"، أهلا وسهلا بك أشكرك على متابعتك، وأتمنى أن تلزم ما نصحناك به أنا أو المهندس محمد حشيش الذي أعرف جيدا أنه لم يقصد بمشاركته غير النصح والإرشاد، وأما مسألة أن نحجب مشكلتك فهذا أمرٌ لا نرى له أي داعٍ وأعدك ألا نرد على مشاركات بشأنها ما دام ذلك ما لا تريده، أهلا بك دائما على مجانين وفي انتظار تطورات حالتك الطيبة.