حلم أراه كثيرا بطرق مختلفة أصابني نفسياً وأشعر بخنقة
دائماً أرى في أحلامي شخصا معينا هو غريب عني ليس من دمي، مرة أراه يأكلني أكلاً كثيراً عبارة عن بسكوت العيد وما شابه ذلك، ومرة أراه يعيش معي في بيت واحد وعندي منه أطفالاً كثيرة أغلبها بنات وهو يرتدى جلبابا أبيض جميل، ومرة أراه يدافع عني في مواقف كثيرة فدائما أحلم بهذا الشخص على العلم أني متزوجة.
هذه الأحلام لا تفارقني وهذا الموضوع أصابني بخنقة وحالة نفسية سيئة وخاصاً أني أنا وزوجي على خلاف كثير فأريد أن أبطل هذه الأحلام.
هل هذه الأحلام المتنفس الوحيد لي ولكن أنا خائفة منها ولا أريدها خوفا من التعلق بهذا الشخص.
6/11/2007

رد المستشار
عزيزتي الزوجة الخائفة، أهلا بك على مجانين،
سيدتي من رحمة الله بنا أنه لا يحاسبنا على ما يدور في صدورنا وما تحدثنا به أنفسنا، بل يحاسبنا على ما يصدر منا من سلوكيات، فلم تحاسبين نفسك على أحلامك أو كوابيسك، وتشعرين بالذنب تجاهها وكأنك مذنبة وخائنة لزوجك وغيرها من الأمور التي تجول بخاطرك، وتسبب لك الشعور بالإحباط والكآبة والألم النفسي.
سيدتي أنت على خلاف مع زوجك في الفترة الأخيرة ويبدو أنه خلاف بدرجة شديدة، وأنك تفتقدينه وتفتقدين من يدافع عنك مما جعل عقلك الباطن يبحث عن هذا الحب والحنان ولأنك ترفضين زوجك في هذا الوقت ولا تريدينه، فقد حل لك الصراع عن طريق أن أخرج لك شخص آخر يشبع رغبتك في الحب والأمان.
سيدتي حاولي أن تبحثي عن أسباب خلافك مع زوجك، وهل هناك مشاكل عاطفية أو سريرية، وهل هي قابلة للحل أم لا، وهل تعانين من أعراض اكتئابية أخرى أم لا (مشكلات في النوم، الشهية، العلاقات، الطاقة الجسدية، وغيرها).
وفي النهاية الحلم ليس معناه أن هذا واقعا أو يريده الإنسان، هوني عليك وتابعينا.