salamo 3laykom wa rahmato llahi wa barakato
ana morahi9a saghira 3omri 15 sana ,mochekilati l3ada siriya mondo konto saghira, laysa ladaya hiwayat wa kola yawem omarisoha aktara min talat marat wa ohibo an atafaraja 3ala laflam lakin laysa ladaya wa9et li ayi chaye2 ghayer hadihi l3ada wa amilo katiran lil banat wala a9dir atamalak nafsi fa hayati koloha 3ada siriya
16/11/2007
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أنا مراهقة صغيرة، عندي 15 سنة، مشكلتي العادة السرية منذ كنت صغيرة ومازالت لديّ وأمارسها يومياً أكثر من ثلاث مرات، وأحب أن أتفرج على الأفلام لكن ليس لدي وقت لأي شيء غير هذه العادة وأميل كثيراً للبنات ولا أستطيع أن أتمالك نفسي فحياتي كلها عادة سرية.
16/11/2007

رد المستشار
حضرة الآنسة المراهقة الصغيرة حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
شكراً لك على الثقة التي تمنيحن وأنت تبوحين بأهم أسرارك لنا!
أعتقد أنك تعرفين جيداً بأن العادة السرية هي من العادات السيئة، وذات المفاعيل السلبية جداً على الصحة، والنفس، وعلى الروحانية، حيث أنها من المحظورات تقريباً في كافة الأديان والمذاهب. كما وأن هناك شيئاً في داخلنا يدلنا على صحة أو خطأ ما نقوم به، مصداق ذلك قوله تعالى: "وَهَدَيْنَاهُ النَّجْدَيْن"، لذلك إنكِ تشْكين من هذا الأمر، وتطلبين المساعدة، للتخلص منه.
كما وأنّ النظر بعين الرغبة إلى الفتيات، هو من الأمور المنبوذة جداً. والحمد لله! لم تقعي حتى الآن في فخّ هذه الرغبة الجامحة!
إنكِ تطلبين الحلّ!!!
وباختصار:
1- إننا ننصحكِ أولاًَ بتحسين علاقتك مع الباري عزّ وجل، والعودة إليه، والتمسك به، والطلب منه المساعدة، فهو أَوْلى بذلك، وهو أرحم بعباده من كل الناس الأذكياء والأقوياء. وبناءً عليه، إننا نحثّكِ على المثابرة، على الصلاة في أوقاتها، كي لا يكون عندكِ مجال للقيام بالعادة السرية في أي وقت، حيث أنكِ بعد قليل سوف تصلّين، وعليه يستلزم ذلك الاستحمام من حادثة الجنابة، قبل الوقوف على سجادة الصلاة، فقد يتعذّر عليكِ الاستحمام ثلاثة مرات في اليوم! وهكذا تكون الصلاة رادعاً إيمانياً بينكِ وبين الوسواس الخنّاس.
2- كما ونطلب منكِ أن تكوني أكثر اجتماعية، أي أن تبقي في وسط المجتمع وبين الناس كي لا تسمح لكِ الظروف بأن تختلي بنفسك، وتنجرّي لممارسة هذه العادة السيئة.
3- ننصحكِ بأن تلغي من تلفازكِ كل الموجات التي تبثّ الأفلام الإباحية، وأن تحاولي عدم النظر إلى التلفاز بشكل عام، بل الانغماس في القراءة، ومطالعة المواضيع الاجتماعية، الإيجابية، وأن لا تشاهدي التلفاز بمفردك، بل أن تكوني مع صحبة كالوالدين أو الأخوة أو الأصدقاء.
4- ننصحكِ بأن لا تختلي بالناس في غرفةٍ مغلقة أكانوا فتيات أم شباب، كي لا تتعرّضي لدعوات الشيطان من ممارسة ما ليس مباحاً.
5- كما وننصح بأن لا تتأخري في موضوع الزواج، بل تتواضعي بشروطكِ، فالإبكار بالزواج هو حلٌّ جذريّ لكل هذه المشاكل.
واقرئي على مجانين:
العادة السرية، الاسترجاز، هي هي كفايه بقى!
ابنة الخامسة.. تمارس العادة السرية!
العادة السرية والإفرازات الموجبة للغسل
العادة السرية والزواج
العادة السرية عند البنات, ما هي؟؟
عن العادة .. حضرتك تسألين... وحضرتي أجيب
وفّقك الله إلى ما يحب ويرضى، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.