لا تطلب مني أن أتصل
شكرا جزيلا سيدي; الفاضل على ردك عليّ، ولكن عندي عتاب واستغراب أرجو أن تأخذه بسماحة وسعة صدر وحب.
إني أقول في مشكلتي أني عندي رهاب وتلعثم وحالتي بايظة خالص وأني لن أذهب إلى الدكتور فكيف تقول لي أن أتصل بكم هاتفياً؟
أرجوك يا دكتور رد عليّ وجاوب على مشاكلي كتابة وقل لي آخذ أي دواء لأني بطلت الفيلوزاك من يومين يعنى أخذته شهر وكذا يوم وبردوه وضح لي أنا عندي إيه بالضبط وبالنسبة لعلاج السيروكسات أنا سمعت أنه للكانسر هل هو ده ولا حاجة ثانية اللي بتعالج الرهاب.
وبالنسبة للتلعثم وضعف السمع هل هذا يعد من صعوبات التعلم (صعوبة تسلسل النغمات)، وإن كان لا فقل لي أنا عندي إيه وياريت برده بعشم يا دكتور تقول لي ازاي أنمي مهاراتي الاجتماعية والذاتية.
شكرا وأرجوك رد عليّ بالتفصيل وعلى فكرة أنا مش حنتحر ولا حاجة أنا كنت بقول كده بس عشان تردوا علي بسرعة.
منتظر
24/11/2007

رد المستشار
الأخ الفاضل "منتظر"، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
بداية أنا سعيد بأن أول المهارات الاجتماعية التي علمتها لك أن لا تكون مجهولا فتغيرت هويتك إلى منتظر (أو قل صابر) بدلا من مجهول.
وبالرغم من ذلك فأنت لديك العديد والعديد من المهارات حتى قبل إرسال الرسالة الأولى والتي استخدمتها أول ما استخدمتها في الاستجداء عن طريق الانتحار ومن ثم في أسلوبك الرائع والمهذب في الرد على الإجابة.
طبعا ما تعاني منه هو خلطة قلق أو اضطراب القلق العام والذي يتشابك مع اضطرابات نفسية أخرى كالوسواس والرهاب... إلخ.
وردا على تساؤلاتك:
1. السيروكسات لا علاقة له بعلاج السرطان نهائيا، ولكن عقار آخر يسمى الميثوتركسات، فربما اختلط عليك الاسم.
2. لا يصح لأي طبيب نفسي كتابة أي أدوية بهذه الصورة دون مقابلة إكلينيكية مع مريضه.
3. إذا لم تكن تستطيع الذهاب للطبيب فلا مانع أن يأتي لك الطبيب في زيارة منزلية ولو للمرة الأولى.
4. أخيرا أسألك عما إذا كنت تستطيع أن تقود سيارة بمجرد القراءة عن فن القيادة؟!! بالطبع لا، فكيف بقيادة النفس البشرية!!!
أخي إني ليحزنني أن يصل استهتارك بنفسك إلى هذا الحد ولكن مع ذلك سأهديك أول خطوات القيادة وهي أن تتصل بإدارة الموقع وتطلب زيارة أحد الأطباء النفسيين بالموقع.