عايزة مساعدتك يا دكتور.!؟
لو سمحت دكتور، أنا خريجة تربيه علم نفس ونفسي أتخصص في علم النفس لأني في الكلية كانوا بيهتموا بالمواد التربوية وطموحي كبير في علم النفس بس مش عرفة أبدأ منين.!
ومش عايزة أكون مدرسة لأني مبحبش الروتين نفسي في حاجة أثبت نفسي فيها، فنفسي أدرس ازاي أدي اختبارات أو أحلل الشخصية بس مش عايزة أعمل دبلومة لأنها برضو حاسة إني مش هلاقي اللي عايزاه، فياريت لو في دورات أقدر أدرس فيها اللي حباه حضرتك تفيدني بجد مش لاقية حد يفيدني وبالصدفة لقيت الموقع دا.!
يا ريت يا دكتور تهتم برسالتي عشان أنا في أرياف ومش هاقدر ألاقي اللي يعرفني كل حاجة،
وجزاك الله كل خير، وآسفة على إزعاج حضرتك.!
13/12/2007

رد المستشار
أهلا ومرحبا بك على موقعنا مجانين دوت كوم، الحقيقة إن تخصص علم النفس هو تخصص جذاب للكثيرين وخصوصا بالنسبة للتخصصات المرتبطة به من تربية وعلم اجتماع وخدمة اجتماعية وطب نفسي وما إلى ذلك، وما يحدث في كثير من الأحيان أننا نجد ما ندرسه في الجامعة لا يوفر لنا كل ما نتمناه..، وهذا صحيح ففي اعتقادي أن كثيرا من العلم يأتي بعد التعليم الجامعي، ومهما تعلم الإنسان سيجد أنه لم يؤت من العلم إلا قليلاً... فسبحان الله.
يمكنك أن تبدئي في تطوير نفسك ومهاراتك ومعلوماتك من خلال قراءة الكتب في علم النفس، وسيكون رائع جدا إذا قدمت إلى القاهرة وذهبت إلى معرض الكتاب الذي سيقام قريباً، ففيه كم متنوع من الكتب من كافة البلاد العربية، والأمر الثاني هو أن تطوري نفسك باستمرار من خلال الاطلاع على المواقع المتخصصة عبر الانترنت، ففيها كم لا بأس به من الأبحاث والمقالات وأيضا الاستشارات النفسية والاجتماعية.
النقطة الثالثة وهي الأهم هي أن تسألي عن الأطباء النفسيين وإن كان هناك من يهتم بتدريب الأخصائيين النفسيين فستكون فرصة ممتازة لتكتسبي مهارات جديدة ومتخصصة في القاهرة هناك بعض الدورات التي تعقد في الجامعات والمراكز النفسية يمكن أن تتابعي الإعلان عنها عبر الإنترنت، ومنها مركز الخدمة النفسية بآداب عين شمس، ومركز الإرشاد النفسي بتربية عين شمس، ورابطة الأخصائيين النفسيين.. ويمكن متابعة موقعي كذلك.