أرسل عمار ياسين (طالب،18سنة، مصر) يقول:
ممكن أمارس الجنس مع ماما مشاركات2
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أستاذي الكريم د.وائل، اسمح لي أن أشارك على مشاركات..واسمح لي في هذا إذا تكرمت، قال باشمهندس محمد حشيش كلمة (استفزتني بصراحة) وهى أن من قالوا بأنه مسيحي الديانة (عندهم مشكلة) أنا أحدهم وأقول لك، ليس عندي أي مشكلات والحمد لله من هذا النوع وإخواننا المسيحيين إن شاء الله سيكون لهم تواجد أكبر إن شاء الله فيما بعد هنا في مجانين..إن شاء الله,
وأقول لك، لماذا تتهم من يخالفك الرأي؟؟؟, نعم الجرائم موجودة والذي يفعلها لا يشترط كونه هذا أو ذلك، لكن في كل شيء (علمي) ما يسمى بـ(حُجية القرائن) ألا ترى أن حجية القرينة هُنا تحتم علينا قول أنه مسيحي الديانة يخجل من كتابتها كي لا يكون واجهة ليست بالجيدة بأنها تلبس القصير وهو من قال هذا، والاسم نفسه وما إلى غير ذلك، عد لكلامه وانظر (بلا تعصب وسترى) ولكن لك رأيك وأحترمه..لكننا ليس عندنا مشكلات، والحمد لله.
وقالت (فاهمة) ما نصه (ما لاحظته هنا أن أغلب الشباب يكتبون قصصا يألفونها والموقع بكل براءة يقوم بنشرها, وهي عبارة عن قصص شباب مكبوتين من دولة معينة كما لاحظت, ولا أفهم ما الذي حدث في هذه الدولة ليصبح شبابها مكبوتين هكذا, حتى المتزوجين منهم يظلون مكبوتين!)=====> أحترم رأيك أولا..وأختلف تمااااااااااااااااااماً معه, نعم بعض الكذابون هداهم الله يخترعون المشكلات.. لكن الموقع يُشكر كل الشكر بأنه يجيب حتى على الأكذوبات غير المرئية عنده.. بدافع أنها مشكلة (تحتاج فعلا لحل) ولا نلومهم بل نقول لهم هُنا شُكرا, أما عن الدولة التي قصدتها فبلا أدنى شك (مِصرنا الحبيبة) ودعيني أقول لكِ سؤالاً، أتعلمين أن دولتكم بالكامل إن جاءت في حجم سُكان القاهرة عندنا وحدها فسيكون هذا كثيرا؟؟, مستوى الجريمة بشكل عام يرتفع بارتفاع الكثافة وهـل الجرائم المُرتكبة في لبنان بالكامل تكون كالمرتكبة في القاهرة هُنا فقط؟؟؟ (أأدركتِ الآن أن الجريمة عندنا إن قورنت بالكثافة السكانية فستقل جداً جداً...؟؟؟) وأريد أن أقول بملء فمِي مصر التي في خاطري وفي دمي، وبعيداً عن أي تعصب كان.
مصر=حجم سُكان السعودية والإمارات والكويت ولبنان وعُمان وضعِ معهم إسرائيل وزياااااااااااادة. نحن كما في إحصائية شهر 2 الماضِي، تعدينا الـ76,5 مليون، أي أننا على مشارف ال80 مليون وأعلمكِ أن لُبنان بالأكثر ستكون 4مليون ونصفه وإسرائيل أقل من 6 مليون والسعودية حوالي 22 مليون ولا داعي للتفصيل...
مصر بها الكثير من الجرائم التي أصبحت تُقال علنا نعمممممممم لكن لو أننا مثلكم في السُكان هل سنكون كذلك؟؟؟(لا داعي لتشنيع بعضنا البعض، مصر سيرتفع بها نسبة الجرائم تبعاً لارتفاع كثافة السكان وهذا شيء طبيعي جداً فكُلنا كعرب وكمسلمين الآن نتهاوى فلا داعي لأن نكون نحن المنفردين بكل ما لا يليق وباقِ الدول براااااااء مما يحدث). هلا اقتنعتِ بعض الشيء بما سردته، وأدركتِ أنها ليست مصر؟؟
معذرة د.وائل لا أحب أبداً أن أجد مصر في قفص الاتهام وهي بصدق براااااااء.
أقـول للجمع الجميل قبل الغفير الذي رأيناه في المشاركات...
أرجوكم، شاركونا أفكاركم ولا تقولوا (كذاااااااااب) وفقط أبدعوا، وتفننوا، وقولوا ما تشاءون، شرط أن تكون المُشاركة بالفعل، مفيدة..
وفق الله الجميع لكل ما يُحب أن يراه عليه..آمين.
26/12/2007
أرسل sher (40سنة، مصر) يقول:
ممكن أمارس الجنس مع ماما
دكتور وائل؛
أرجوك الرحمة المصيبة بقت مصيبتين مصيبة الواقع المرير الذي نعيشه متمثلا في مشاكل السائلين والذي إذا افترضنا أنه يقول شيئا غير حقيقي فهذا في نسبة قليلة وكشفت في حالات وإذا لم تكشف فنؤكد أن هناك حالات أسوأ منها لا يتكلم أصحابها يمكن أن يستفيدوا من هذا الموضوع المفبرك إذا افترضنا هذا السؤال هو هل ما يقال من الفضاء ولا يوجد له دلائل على أرض الواقع "أشك".
الحقيقة أن في الوطن العربي وخاصة مصر كل ما يؤدي لأفظع مما نحن فيه:
1- وحش الفضائيات والنت اللذان جعلا كل ما هو ممنوع لكل سن متاح.
2- واقع سياسي اقتصادي اجتماعي سيئ.
- إذن الحل هو الهروب إلى المتع والعياذ بالله.
- الأمهات هن جزء من هذا المجتمع يتأثرن بكل ما سبق.
- أضف إلى هذا ما يستخدمه الشعب العربي من فياجرا يوضح المشكلة التي يعانى منها كثير من الأزواج ولعل دكتور وائل يعلق على سبب الطلاق بعد أول سنة أو سنتين وانضمام أخريات إلى طابور المطلقات والأرامل وتتعقد المشكلة والمؤثرات تزيد والتمسك الخارجي بالدين يتزايد ولا يعلم بالسرائر والبيوت إلا الله.
كل هذا يخلق جوًّا يشجع على الفساد بل يصبح ثقافة الفساد التي نعيشها مرتع خصب للشهوات والخيالات وما شابه ذلك، ولذلك أرجو من الجميع عدم تسطيح الأمور وتصوير المواضيع على أنها محض خيال وكذب وافتراء لأن الواقع هو أسوأ من كل هذا حتى وإن كان صاحب المشكلة كاذب فما يقوله يدور برأسه.
وهنا نصل للمصيبة الثانية وهى آراء المشاركين التي بالفعل يجب أن تقيم وتراجع قبل النشر بما فيها مشاركاتي، ما يقوله السائل هو وجيعة يشعر بها ويقع فيها أو تسيطر على تفكيره ومن حقه أن يسأل ولكن التعليق يكون من أشخاص مختلفي الثقافة والخبرة فلا يصح أن نأخذ كل ما يكتبون لأن تأثيره المدمر أكبر بكثير من تأثير ما يصفه السائل، فتجد من يقف أمام صغائر الأمور كمسلم ومسيحي وأنا قلت هذا وقلت نحن في المصيبة سواء ولكنى فقط أردت أن أنفي عن مصري تهمة اللادين، كذلك تعليل اللبس القصير وما يحرك شهوة هذا الشاب ونتمنى أن يعلق فادي على هذا لحسم الموضوع، ناهيك عن اتهامكم بالسطحية والإثارة وعدم الفهم وووووووو......
شيء سخيف أرجوكم لا تضيعوا وقتنا به، السائل له كل الحق والمشارك يجب أن ينقى ابعدوا عن الاتهامات واستنتجوا ما يصل به لذلك ساعدوا السائلين في تنبيههم لما يؤدي بهم لذلك لمحاولة تجنب تلك المشكلة.
ولكم جزيل الشكر
وأعتذر عن كل من أساء لكم وللمشاركين
* سؤال خاص هل هناك طبيب نفسي أطفال في القاهرة لحل مشكلة عدم التركيز في المدرسة والامتحانات، كذلك مشكلة لطفل آخر بعدم الرغبة في المذاكرة؟؟.
24/12/2007

رد المستشار
يا ذي ممكن أمارس وحبالها التي تأبى انتهاء....... حاضر يا "عمار" يا ابني... أنت يا ولد على مشارف الامتحانات مالك؟ لا تذاكر ولا معتبر مجانين مذاكرة؟ يا ابني أنت عندما يقترب الامتحان هكذا يجب أن تصبح "كائن مذاكر" جلُّ ما يفعله هو المذاكرة....... خذ بالك من دروسك يا عمار أنا أشعر بالقلق عليك يا ولدي ثم أنك ناوي على تطوع في مجانين يعني نحتاجك متحققا في كل مجال ربنا يسعدك....
أنا طبعا معك في كل ما ذهبت إليه في ردك على "فاهمة" بالتاء المربوطة يا عمار..... ومعك في احترامك لرأيه المخالف لك وإن كنت أنا أميل إلى رأيه أيضًا... ما علينا وعلى حشيش أبو الأولاد الذين هم في امتحانات... عليه إذا أراد الرد على نقاشك أن يرسله كمدونة مع إحالة للنصوص الأصلية.
الأخ العزيز شير sher سؤالك الأول يحتاج مقالا أسأل الله أن يمكنني من كتابته لمجانين ولكن باختصار هناك مخيلة جنسية مشوهة وربك أعلم بها لدى الجميع تقريبا بلا استثناء.... وهناك نقص فهم وهناك التباسات والتباسات... لكن ليس سبب ارتفاع معدلات الطلاق مقصورا على مشكلات جنسية...... -ولا يمكننا الاستدلال على وجود مشكلات جنسية تؤدي للطلاق ذلك من مبيعات الفياجرا- لمسألة الطلاق علاقة بمفاهيم أهم وأسمى في العلاقة بين الزوجين وكلها غائبة عن معظم من يتزوجون الآن..... أصبحنا محتاجين نفهم أ.ب. زواج في الإسلام من الألف للياء ومن أول السطر.
صعب جدا أن نمنع مشاركة من النشر.... مهما كانت النقد أو التجريح ما دام في حدود الذوق العام.... صحيح تخينا عن شرط المنهجية مع كثيرين ولكن سنحاول دوما أن نرد على المشاركين حتى ولو أوجعتنا رقبتنا وظهرنا يا شير "sher".
طبعا هناك الدكتورة زينب البشري في القاهرة أستاذ الطب النفسي وهناك د.نهلة نور الدين في حلوان وهناك د.مشيرة أنيس في المنصورة وهناك غيرهم كثير يمكنك أن تتقصى تفاصيل أكثر من مركز الطب النفسي بجامعة عين شمس أو غيره من المؤسسات النفسية الاجتماعية وغالبا لن تتعب في الوصول... أشكرك وأشكر عمار على المشاركة ودمتما لمجانين.... ومنتداه مجانين على الخط.