السلام عليكم
المشكلة أنا بحلم بنسبة 95% من أحلامي بأختي، بأن أختي الصغيرة أنها شخصيتان واحدة طيبة وواحدة شريرة.
أنا أخاف من الشريرة من أن تلمسني بعرف أميز بينهم، لكن من يومين حلمت بأنها شخصيتان لكن لم أخاف من الشريرة (أنا أحلم بهذا منذ الصغر10 سنوات).
1/1/2008

رد المستشار
صديقتي؛
تفسير الأحلام لا يتبع قوانين عالية الدقة لأن في الأحلام كثير من الرموز كرسالات من العقل الباطن للعقل الواعي... أحد الاحتمالات هو أنك فعلا تعتقدين أن جزءا من شخصية أختك هو جزء شرير (مثلنا جميعا). وفي الحلم الأخير لم تخافي من الجزء الشرير وبالتالي فالرسالة من العقل الباطن هي أنك سوف تقدرين على حماية نفسك من شر أختك.
احتمال آخر هو أن أختك في الحلم تقوم مقامك وأنك تخافين من ما بداخلك أنت من الأشياء والأحاسيس والنوازع التي تعتبرينها شريرة والتي تحاولين إنكار وجودها عن نفسك وعن الآخرين... قد لا تكونين واعية بهذه النوازع على الإطلاق.
مثال لهذه الأحاسيس والنوازع هو التنافس وشيء من العداوة أو الغيرة التي تحدث بين كل الأشقاء الطبيعيين... لقد أخذت أختك الصغيرة بطبيعة الحال جزءا من مملكتك وعرشك الذي هو اهتمام والديك.
هناك أيضا احتمالات أخرى ولكن هذا يتطلب معرفة المزيد عن حياتك وطريقة تفكيرك.... ولكن إذا أخافتك أو رفضت بسرعة أو بعنف إحدى الأفكار التي نطرحها عليك هنا (بدلا من تقبل أن المسألة مجرد رموز لشيء طبيعي) فأغلب الظن أن ما يخيفك هو التفسير الحقيقي للحلم... ولكن ليس هناك داع للقلق.
واقرئي على مجانين:
تفسير حلم مشاركة
حلم أراه.. كيف السبيل إلى سواه!!
حلم مرعب: شجرة تحدثني
حلم الحمل وحلم المطر
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.