حب على الشات: حذارِ يا بنات!
أنا حاسة إني غلطانة أوي......... أنا كنت بكلم واحد على الشات وتعلقت بيه أوي......... وحاسة أنه كويس ومحترم فطلب مني الصورة عشان يتأكد أني بنت ولا فشفها........ واستمرينا عادي وبعدين طلب الموبايل عشان يسمع صوتي عشان يتأكد إني مش بكدب عليه واديته مع أني مش مقتنعة وحاسة أني عملت حاجات غلط كتير بس غصب عني تعلقت بيه أوي......... ويمكن عشان أول ولد في حياتي أكلمه
وطلب الصور ومكنتش موافقة قال لي يبقى أنت كده مش واثقة فيّ وأعطتها ليه......... أنا حاسة أني عملت حاجات كتير غلط وهو بيقول بيحبني وأنا برده
بس حاسه اني غلطانة أني أعطيته الموبايل والصور.
عاوزه نصيحة أنا ندمانة أوي.........
وحاسة إني غلط.
16/12/2007

رد المستشار
صديقتي؛
ليس من الممكن معرفة أي شخص معرفة حقيقية من خلال التشات أو النت... الكلمات التي ترينها على الشاشة تحمل 7% فقط و38% في نبرة الصوت (في التليفون) و55% في تعبيرات الوجه والجسد... الدليل على هذا هو أنه طلب منك صورة، ورقم الموبايل للتأكد من أنك فتاة وأنك صادقة معه، ولكن صادقة في ماذا؟ من الممكن أن تخترعي أي شيء لا يمكن التحقق منه ومن الممكن أيضا أن يقول هو لك أي شيء... كيف يمكن التحقق من أي شيء نقوله على التشات أو على الهاتف (التليفون)؟؟ بدون معرفة الشخص حقيقة ورؤية أفعاله معنا ومع الآخرين، فمن المستحيل التحقق من كلامه... قد يقول أنه صادق وأنه يحبك ولكن كيف تعرفين من مجرد كلام؟؟ هذا هو نفس الشيء الذي استخدمه لكي يحصل على الصورة ورقم الموبايل... لقد طلب إثباتا لصدقك ولكنه في الحقيقة ليس بإثبات لأي شيء سوى أنك أنثى...
ثم أوحى لك الإحساس بالذنب باتهامك بأنك لا تثقين به لكي يحصل على الصورة... ومن العقل والمنطق ألا تثقي فيمن لا تعرفين منه أو عنه أي شيء سوى مجرد كلام.
عندما تقولين أنك تعلقت به ففي الحقيقة أنك تعلقت بما تعتقدين أنه موجود في هذا الشخص أو ما تأملين فيه... كأي فتاة أو شاب في سنك، تريدين ممارسة الحب والمشاعر التي تعتقدين أنها سوف تسعدك أو تكمل سعادتك وتعطيك الإحساس بأنك محبوبة ومرغوبة أو لك فرصة الارتباط بالجنس الآخر..
اسألي نفسك: ما الذي تحبينه في هذا الشخص وكيف تأكدت من أنه محترم و"كويس" من الكلام الذي قاله لك؟؟ ما هو الدليل القاطع على أنه فعلا كذلك؟؟؟
أنصحك بأن توجهي مشاعرك نحو الاهتمام بنفسك وبالتالي لن تقولي لنفسك أنك تحبين من لا تعرفين عنه أو منه سوى مجرد كلام... رغبتك في تصديقه سوف تعمي بصرك وبصيرتك... أنا متأكد أنك أنت وكل الفتيات في موقفك تستحقون أفضل من هذا... أكثر من مجرد كلام تبنون على أساسه مشاعر غالية ورقيقة.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب.