بجد مش اشتغالات
في بادئ الأمر أحب أنت الدكتور أو الدكتورة التي ستقوم بحل مشكلتي أن أكلمه أو أراسله عبر الإيميل.
أنا شاب كنت في الثانوية العامة مع مدرسة قريبة بابا ومع أول حصة قابلت بنت كان أخوها صاحب أخويا المهم أنا في الأول مهتمتش ومرت السنة ولكن إحساسي تغير بالنسبة ليها وخلتني أحب هذه المادة وأن أتسابق على الذهاب إلى الحصة لأقابلها ولكن إذا حدث كلام كانت المدرسة تغضب منا.
المهم خلصت السنة وفي الصيف بعد ما تركتها كنت بحلم بيها يوميا أو أتذكر حدث حدث في الدرس أما في ظل اليوم كونت بفكر فيها يوميا وذهبنا إلى الكلية وأنا بحثت عن البنت دي في المجمع النظري كله حتى في النهاية وجدتها في كليتي كلية حقوق إسكندرية بس هي كانت انتساب وأنا انتظام وغير ذلك أن أخوها منعها من النزول إلى الكلية لأي سبب من الأسباب وعندما وجدتها بالصدفة وبعد معاناة أخذت رقمها وتواعدنا في المجمع حتى أصارحها بحبي وصارحتها
ولكن كان الرد أن أخوها موعيها أن مترتبطش بحد في الكلية لأنها كلها اشتغالات، بس أنا والله جاد جدا في الزواج بيها وأنا مش عارف أعيش من غيرها دي حتى لما أكلمها كانت بتكلمني على أني صديقتها بس كان في أغلب المكالمات حتى أني قطعت كل الاتصالات بها حتى أعرض الأمر عليكم وأعرف الرض.
24/02/2008

رد المستشار
صديقي العزيز؛
لقد عانيت كثيراً في فك طلاسم رسالتك فبأي لغة بالله عليك تكتب؟؟ مضيت أبحث بين سطور الرسالة عن جملة واحدة مفيدة أفهم منها ما تريد أن تقول.. وعلى حسب ما فهمت سأرد عليك.
كنت تذهب لتحضر درساً وكانت هناك فتاة لا تلفت انتباهك ولكن مع مر الأيام انجذبت لها بشدة حتى أصبحت هي الهدف الأول من ذهابك للدرس.. وفي أيام الأجازة كنت تفكر فيها وتحلم بها دوماً.. ووجدتها في الجامعة واعترفت لها بحبك.
كل هذا رائع.. أخاها حذرها من حب الجامعة (عين العقل) ووصفه بأنه تلاعب بالمشاعر ومجرد شعور لحظي.. فهذا حقيقي طبعا لأنها ما زالت في طور المراهقة وحب المراهقة متغير ومتقلب.
تتحدثان معاً في الهاتف وتحدثك على أنك صديقتها وهكذا هي تخطئ وأنت تساعدها على هذا الخطأ.. تقول أنك جاد جداً في الزواج بها.
إذن ما المشكلة تقدم لها وهناك علاقة صداقة بين أخيك وأخيها وهذا سيقرب المسافات, تحدث مع أخيك في الأمر وتحدث مع عائلتك وتقدم حتى لو لخطبة حتى تنتهيان من دراستكما.
هكذا ترفع الحرج عنها وتكون فعلاً تستحق لقب جاد جداً وكما يقولون تكون دخلت البيوت من أبوابها.. وبدلاً من الكذب على أخيها سيكون كل شيء في النور ومعلن للجميع.. هكذا فقط تكون جاداً جداً... تحياتي لك ووفقك الله
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي الابن العزيز أهلا وسهلا بك، ليست لدي إضافة بعد ما تفضلت به مجيبتك أ.رحاب شكري غير أن أنبهك إلى أهمية أن تحسن من مستواك في اللغة العربية فحروف المد ضائعة والدال تكتبها حضرتك ضاد مثلما هو واضح في قولك: "حتى أعرض الأمر عليكم وأعرف الرض" طبعا الرد هو أن حضرتك محتاج معلومات من أول السطر من أيام تعليم الإملاء يا حضرة الأستاذ المرتقب... طبعا قمنا بتصحيح العشرين خطأ في كل سطر وتركنا فقط "الرض" لأنها كانت مستفزة بشكل يغيظ ربنا يسامحك، للأسف ليس لدينا مستشارين جاهزين لإجراء حوارات خاصة مع أحد عبر الإيميل، وأما بخصوص البنت التي تحبها، والتي يبدو أنك تريد إقامة علاقة معها إلى أن تكون مستعدا للتقدم لها رسميا إذا استمر حبكما، بالنسبة لهذا فإن الحدود الصحيحة والقواعد السليمة لعلاقة الولد والبنت موجودة في كثيرٍ من الردود السابقة على صفحتنا استشارات مجانين وأنصحك بالرجوع إليها.