sorry because i was writing by English but my keyboard not have Arabic language at
first i want to tell that iwant the answe plz by arabic i am 24 years old i have one brother and one sister my problam that when i was in the first year at collage of comerce at cairo university i filled by bad things i filled that i will die in any time and afried from any things when i saw one sick i think that i will be like him or her in any time and effected by that more and i cant get out that think after taht i filled that my body is not my body and me not me i was going to alot of doctors to know whats happened but in every time the doctors tell me that i am with a good health and my heart is vvv good ،after that i went to sico doc tell me that i have mixed of deprission and anxioty and give to me buspar and modapex and xanax for only 2 weeks and now i am fine thanx allah ،but iam still taking modapex and buspar from septamber 2006 untill now iam afried doc on my liver becouse off this medecine i hear it is dangerous on liver and afried from when i ll stop take this medecine the depristion come again really this think make me very tired and afried and i forgeted to tell you taht i hate my father so much i cant love him becouse he was the couse of my problems in my life what can i do in that problem doctor plz doc answer me in arabic
09/03/2008
أعتذر عن كتابتي باللغة الإنجليزية حيث أن لوحة المفاتيح لدي لا تكتب بالعربية.
أولاً؛ أتمنى أن أتلقّى الرّد باللغة العربية. أبلغ من العمر 24 سنة، لدي أخاً واحداً وأختاً واحدة. مشكلتي أنني وحين كنت في السنة الأولى في كلية التجارة في جامعة القاهرة انتابتني مشاعر غريبة؛ شعرت أنني سأموت في أي وقت وأنني أخاف من أي شيء، فعندما أرى أحدهم مريضاً أحس أنني سأمرض مثله وأنني سأتأثر بالمرض أكثر منه ولا أستطيع التخلّص من هذا التفكير، بعد ذلك أحس أن جسدي ليس جسدي، وأني لست أنا. زرت العديد من الأطباء لأعرف ما دهاني، لكنهم أكدوا لي أن صحتي جيدة وأن قلبي سليم تماماً.
قررت الذهاب إلى الطبيب النفسي والذي شخّص حالتي أنها خليط من الاكتئاب والقلق ووصف لي "باسبار" و"مودابكس" و"زانكس" لمدة أسبوعين. الآن، أنا أشعر أنني على ما يرام والحمد لله، لكني لازالت أتناول "باسبار" و"مودابكس" منذ أيلول 2006 وأخشى من تأثيرهما على صحة الكبد عندي، فقد سمعت أنها خطرة على الكبد.. المشكلة أن الاكتئاب يعاودني حين أتوقف عن الدواء.. إن هذه الفكرة تتعبني وتخيفني.
نسيت أن أذكر لكم أنني أكره أبي بشدة، ولا أستطيع أن أحبه أبداً لأنه السبب في المشاكل التي أقاسيها في حياتي.. ماذا يمكنني أن أفعل حيال مشكلتي تلك؟ أرجوك يا دكتور أن تجيب على رسالتي باللغة العربية.
09/03/2008

رد المستشار
الأخ المتسائل، أهلا بك صديقا ل"مجانين" ومع أني لا أفهم لماذا تصر على الكتابة باللغة الانجليزية مع أنك مصري وتريد الرد باللغة العربية وأيضا كتابتك الانجليزية ركيكة وبها أخطاء إملائية عديدة، فيا أخي لغتنا هي لغة القران وغني عن الكلام أن أقول لك أن لغتنا بها ثراء لفظي يساعدك كثيرا في وصف ما تريد بسلاسة، أكتفي بذلك وان كنت أقصد بذلك التعليق ليس رسالتك فقط ولكن نصيحة إلى كل العرب المتفرنجين "معوجي اللسان"... اعتزوا بلغتكم فهي حقا معيار تمدنكم.
ولننتقل إلى الرد على تساؤلك:
فما تعاني منه هو ما نسميه "المخاوف المرضية" ويمكن أن ترجع إلى الروابط التالية للاستزادة:
هل التوبة تؤدي إلى الجنون
وسواس المرض، والاكتئاب أيضًا
والعلاج كما نصحك به طبيبك صحيح ولا تقلق من الاستمرار عليه فإن العلاجات النفسية الحديثة أعراضها الجانبية قليلة ولا تؤدي إلى الإدمان كما يشاع عنها.
أما عن علاقتك بوالدك ورأيك فيه أنه سبب مشكلتك :فما نقوله لك اليوم "احنا ولاد النهارده" وان كان هذا الوالد قد أساء لك في تربيتك أو عاملك بطريق مهينة فلا تستطيع إلا مصاحبته في الدنيا بالمعروف وابتغ الثواب من الله.
كما أنك الآن ناضج وسريعا إن شاء الله ستبني لك بيتا مع شريكة حياتك وسيكون تعاملك مع هذا الوالد تعامل بلا احتكاكات كثيرة، فانظر إلى الأمام ولا تدع الماضي يعيقك عن الانطلاق فأنت الآن سيد نفسك فأرنا منها خيرا.