لا أعرف ما هو الحل
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته أما بعد:
أنا شاب أدرس في أحد الكليات بالسعودية ولدي صديق وأنا بصراحة أحبه وأخاف أن أقول له لأني لا أريد أن أخسره وأيضا لأن الناس في مجتمعنا سيفسرون هذه العلاقة تفسيرا آخر وهو والعياذ بالله الشذوذ الجنسي ولكن الله وحده يعلم أني لم أحب أحد بقدر ما أحببت هذا الشخص مع أننا واجهنا مشكلة واستمرت سنة وثلاثة أشهر دون أن نتكلم مع بعضنا وحتى السلام لا نسلم على بعضنا، وأنا والله في هذه المدة لم أعرف طعم الفرح ولم تمر ليلة بدون أن أبكي على هذا الإنسان.
والآن رجعنا إلى بعض ولكن أنا أحس بأنه يحاول التهرب مني وأنا أحاول بكل جهدي أن أكسبه والعذاب مستمر إلى هذا اليوم وأرجو ممن يقرأ هذه الرسالة أن يرد علي بنصيحة أو اقتراح لأني مللت حياتي.......
وشكرا جزيلا وجزاكم الله خيرا على هذا الموقع الرائع.....
خاااااااالد
29/4/2008

رد المستشار
صديقي؛
ليس من الحكمة على الإطلاق أن تدور الحياة حول شخص واحد مهما كان مقدار حبك له.. قد يموت أو يسافر أو تحدث مشكلة مثل التي حدثت وتسببت في فراق طويل... ولكن لماذا كنت تبكي؟؟ وكيف "رجعتما إلي بعض"؟؟
إنه يحاول التهرب منك في الغالب لأنك ملهوف عليه أكثر من اللازم وكأنك تتسول أو تشحذ منه الرضا أو الصداقة أو الحب...
ما الذي يميز هذا الشخص إلى هذه الدرجة؟؟؟ ولماذا تخسر نفسك وأنت تحاول أن تكسبه؟؟
من الطبيعي جدا أن تمل حياتك إذا كانت كلها مركزة على أمر واحد لا تجد فيه إلا الإحباط... ولكنك أنت الذي صنعت كل هذا لأنك أنت من اختار أن يعطي هذا الشخص الأهمية القصوى في الحياة دون غيره من الأشخاص والأشياء وأكثر من نفسك وكرامتك وسمعتك... وفي النهاية ماذا ستكسب إذا ما أحببك هذا الشخص حبا جما وماذا يحدث إذا توفي؟؟؟
أكثر من الأصدقاء والأصحاب والمعارف ونم مواهبك واختر لنفسك مصادر متعددة من المتعة بدون أن تتمحور حياتك وسعادتك حول موضوع أو شخص واحد... ولا حتى أنت نفسك.... اجعل من نفسك الشخص الذي تتمنى أنت ويتمنى الآخرون مصادقته ومصاحبته وحبه.
وفقك الله وإيانا لما فيه الخير والصواب