إذا فات الفوت ما ينسمع الصوت..!؟
بعد التحية والسلام؛
في أحد الأيام قمت بتصفح هذه الصفحة وقد توقفت عند العلاقة عبر الهاتف ليست صداقة، لا أنكر بأني بكيت عندما قرأت الرد، وأرسلت لكم متابعة وشكرًا ظهر على صفحتكم تحت عنوان: العلاقة عبر الهاتف ليست صداقة شكر ومتابعة وللعلم بأني صاحبة المشكلة، ولكن لم أعرف ما معنى الذي كتبته لي إلا بعد فترة ليست بقصيرة، بالفعل لقد ندمت عن كل شيء حصل لي، لا أدري كيف أستطيع أن أنسى ما حدث لي فالتفكير يذبحني وأجلس ليالي طويلة أبكي على الذي حصل لي، لأني لم أتوقع بأن يوما من الأيام سيحصل لي هذا الموقف.
لا أدري ما علي فعله الآن لأن "إذا فات الفوت ما ينسمع الصوت"، لقد حاولت ولكن لا فائدة، لا أدري كيفه سوف أنسى ما حصل أو كيف سأبدأ حياتي من جديد لأني أحس باني طائر مجروح ليس لجرحي دواء فكل ما أتمنى من العلي القدير أن يسامحني قبل كل شيء ويغفر لي، وأتمنى بأن أنسى ما حصل لي وأن أبدأ صفحة جديدة من حياتي بعيدة عن المشاكل أتمنى ذلك، ولكم جزيل الشكر.
07/12/2003

رد المستشار
الأخت السائلة أهلا وسهلا بك، وشكرًا على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين وعلى متابعتك لها، إن الله العلي القدير يسامح ويعفو ويغفر وينزل السكينة على القلوب، ويرحم و..و...و.. ولكن هل تعلمين من هو الذي لا يسامح ولا يغفر ولا يرحم؟
إنه الإنسان ذلك الكائن عجيب التكوين والصنع ليس معنى أننا فعلنا الخطأ أو لنقل ما نراه خطأ أن نعاقب أنفسنا بشكل تعسفي، فلو ظللنا طوال حياتنا نندم على شيء فعلناه فإن النتيجة أننا لن نفعل أي شيء آخر، هل تعلمين لماذا لا تستطيعين أن تنسى لأنه ليس هناك جديد يشغل بالك ويجعلك تفكرين في غير ما تفكرين فيه الآن لم نقل لك أنك سوف تنسين الآن وكل شيء سوف ينتهي في يوم وليله...لا.. بل ربما يستمر ذلك بعض من الوقت ولكن الأيام كفيلة بأن تضمد أي جرح وسوف تبدئين حياتك من جديد إن شاء الله وكما أن لنا دورا في مساعدتك فإن الدور الأكبر يقع على عاتقك أنت.
ساعدي نفسك بنفسك فغريب أمر المرأة حيث تمثل العاطفة كل حياتها وأعظم آلامها عندما يجرح قلبها، إن الحياة تفرض علينا أشياء كثيرة غصبا عنا ولا حيلة لنا فيها وسوف يأتي اليوم الذي تنسين فيه كل ذلك وسوف تجهدين ذهنك لكي تتذكري تفاصيل ما حدث.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي: الأخت العزيزة أهلا وسهلا بك، الحقيقة أن الأخت الزميلة أ.إيناس مشعل، قد بينت لك كيفية التعامل مع مثل ما أنت فيه من كرب نفسي بسبب تعرضك للخديعة، وكيف أن عليك أن تتناسي ما حدث إلى أن تنسيه بالفعل، وأنا هنا فقط أود إحالتك إلى عددٍ من المشكلات المشابهة لمشكلتك:
أحبيه لا عيب، ولكن….
بعيدا عن الأهل: لقاءات ولمسات يد
عاشقة الأكشن جريئة وتبحث عن الحنان
من النت إلى الجوال: عجائب الخليج العصري
حب سابق التجهيز: من النت إلى الجوال! مشاركة
الكائن الافتراضي(الرجل الحلم)، والفتاة الطيبة
هل يوجد حب عن طريق النت
هل يوجد حب عن طريق النت متابعة
عاجز عن الحب الثاني: سجين السراب
السن المناسب للزواج
وجهة نظر حول الحب مشاركه.
وأما ما أحيلك إليه بعد ذلك فهما مقالان منشوران على موقعنا أحدهما عن الحب في الجامعة والآخر عن تحالف الأجيال وما يمكن أن تشغلي نفسك ووقتك بالتفكير فيه فانقري العناوين التالية:
الحب في الجامعة بينَ الحلم و الواقع
إبحار الأجيال وتعاقب الأمواج البناءة
وأهلا وسهلا بك دائما وشكرا على متابعتك التي تشجع الموقع والعاملين فيه جميعا، فلاحقينا بالتطورات.