السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أشكركم على هذا الموقع الرائع، وأشكر كل الواقفين عليه والمساهمين فيه من جميع الأساتذة والدكاترة، وجزاكم الله خيراً على كل ما تقدمونه.
أريد فقط أن أستفسر، أنا أقوم بمص قضيبي منذ سنة ونصف ولكن لا تعتبر عادة لأني أمارسها مرة تقريباً كل أسبوع وأحياناً أتركها لأكثر من شهر، ولكن هل تعتبر عادة سرية؟
وهل من ضرر أو نتائج سلبية؟.
29/06/2008

رد المستشار
الأخ الكريم وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته؛
إن ما تقوم به يدخل ضمن العادة السرية.. فالعادة السرية أو الاستمناء أو نكاح اليد أو جلد العميرة: هي عملية الوصول للإرجاز أو القذف عبر عملية الاستمتاع الذاتي دون وجود شريك وفي معزل عن الناس (غالبا) وذلك عن طريق وسائل متنوعة محرّكة للشهوة أقلّها الخيال الجنسي وأشيعها اليد، حيث يقوم الشخص بتدليك الأعضاء التناسلية بطريقة منتظمة ومستمرة بغية استجلاب الشهوة والاستمتاع بإخراجها. وتنتهي هذه العملية عند البالغين بإنزال المني، وعند الصغار بالاستمتاع فقط دون إنزال لصغر السن أي يمارس الاستمناء بالتخيل منذ صغره. وليس شرطا لتسمية هذا الفعل بالعادة السرية أن يلمس الشخص ذكره بيده لاستجلاب المني!.
هذه العادة تختلف من ممارس لآخر من حيث معدل ممارستها، فمنهم من يمارسها بشكل منتظم يومياً أو أسبوعياً أو شهرياً، ومنهم من يمارسها بشكل غير منتظم ربما يصل إلى عدة مرات يوميا، والبعض الآخر يمارسها عند الوقوع على أمر محرك للشهوة بقصد أو بدون قصد. ونتائجها تمت مناقشتها في العديد من الاستشارات السابقة، وبإمكانك الاطلاع على الاستشارات السابقة:
انهي معركتك مع العادة السرية ومع شهوتك
أنا عندي أكثر من 30 حالة وسوسة
مع تحياتي وأمنياتي
التعليق: عن جد تعجبت لعرض موضوعك !!!
فكيف يا أخ أحمد تصل بفمك إلى قضيبك ؟؟؟