ليلة دخلة لم تكتمل
في البداية، هذه ليست مشكلتي بل مشكلة إحدى قريباتي.
تزوج أحد أقاربي من امرأة منذ وقت قصير.. في ليلة الدخلة اقترب الرجل من زوجته ولكنها بدأت تبكي وتصرخ فابتعد عنها خوفاً عليها.. وكلما اقترب منها تبدأ بالبكاء والصراخ..
وعندما سألها عن السبب أجابت أنها اغتصبت عندما كانت صغيرة ومنذ ذلك الوقت تخاف الرجال وتتقزز من كل لمسة منها، المشكلة أنه عندما اقترح عليها أن تذهب لطبيب نفسي رفضت الأمر بشدة.
أتمنى منك المساعدة بالطرق التي يمكن أن تجعلها لا تخاف منه أو تتقزز منه وأن تتغلب على ذلك الخوف،
مع العلم أنه لم يتم بينهما أي اتصال جنسي.
29/06/2008

رد المستشار
حضرة الأخت "ريما" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
مشكلة الاغتصاب في الطفولة عادة ما تترك أثراً كبيراً يرافق الفتاة في قسم كبير من حياتها. بالطبع كان الحل الأسهل في الذهاب إلى طبيب نفساني قدير يستطيع إجراء جلسات نفسية للمريضة، بالإضافة إلى العقاقير اللازمة، وعندها تُحَل المشكلة بأفضل الطرق.
أما والحال هذه؛ كون صديقتكِ ترفض الذهاب إلى طبيب نفسي، فيجب عليها أن تعرف بأنها صاحبة المشكلة، وأنه عليها حلها.
فإذا أراد الزوج أن يصبر ويحاول على طريقة زوجته بدون الاستعانة بطبيب، فما عليه إلا أن يعاشرها برفق، ويمضي وقتاً طويلاً معها، وإلى جانبها، من دون أن يوصل الأمور إلى اللقاء الجنسي المباشر إلا بعد أن تكون قد استعدت نفسياً لاستقبال كل المشاعر والعواطف، وبذراعين مفتوحتين.
بالرغم من أننا مقتنعون بوجوب استشارة الطبيب، إلا أننا في كل الأحوال نتمنى لقريبك الحل السريع والصبر الجميل.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته