السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أمّا بعد....
تكمن مشكلتي في ضمور عضوي التناسلي (في كلتا حالتي الارتخاء أو الانتصاب) دون حجمه الطبيعي إذا ما توقفت عن الجماع لمدة طويلة، قرابة الشهر مثلاً، لكن ما إن أقوم بعلاقة حتى ترجع الأمور إلى نصابها؟
فما هو الحل إخوتي الكرام؟.
جزاكم الله خيراً.
24/08/2008

رد المستشار
الأخ المغربي "عبده"، السلام عليكم حضرة الأخ العزيز؛
اطّلعت على حالتك وكنت أتمنى أن لو زودتنا ببعض المعلومات، مثلاً؛ هل مارست العادة السرية؟ وهل هناك شهوة جنسية؟ وخاصة أن كلمات رسالتك تقول إن توقفت عن الجماع مدة شهر!. اللحية والشعر تحت الإبط؟ والصوت؟ وهل هناك خلل في الهرمونات وطول القامة؟.
من كلمات رسالتك عن طبيعة المشكلة هناك نقص في معلوماتك عن الحالة- والتي ليست بالخطيرة- ألخصها لك:
القضيب عبارة عن عضلات اسفنجية قيها أوعية دموية، والانتصاب عملية ميكانيكية وليست عصبية فقط، فأي حافز جنسي أو إثارة جنسية يسبب جريان الدم بكميات كبيرة إلى الأوعية الدموية في هذه العضلات، وخاصة عند الإثارة الكاملة، وعندما تكون المعدة غير ممتلئة تزداد ضخامة العضو بسبب زيادة تدفق الدم إليه، وفي حالة عدم انسحاب هذه العضلات تتصور صغر العضو.
مع تمنياتي لك بحياة جديدة زوجية.