أمّا بعد،
في الحقيقة المشكلة لا تتعلق بي، إنّما هي تتعلق بصديقتي التي فتحت لي قلبها بكل أسرارها، وأرجو حل مشكلتها سريعاً.
المشكلة تتعلق بسلوكياتها، وأرجوكم اهتموا بها؛ هي بنت عادية مرتاحة مادياً لكن ليست غنيّة، لها 3 أخوة: اثنين أكبر منها بنات، وولد أصغر، مشكلاتها كثيرة منها السرقة وهذه المشكلة الكبرى، والمشكلة الأخرى أن لديها تبول لا إرادي في الليل وهي نائمة وهذا يسبب لها الذل والإهانة، كما أنّها تحسن التعامل مع الناس...
ماذا أفعل؟ وماذا أقول لها لتفعله؟
أرجوكم ردّوا علينا بسرعة.
26/8/2008

رد المستشار
الصديقة الحائرة، لك التحية لاهتمامك بصديقتك نتمنى لك ولها الصحة والعافية.
عزيزتي،
مما ذكرت في رسالتك فإن صديقتك تعاني من حالة من القلق؛ لا بد وأن هناك خلل ما أو مشاكل تعاني منها في محيط أسرتها يولّد لديها الإحساس بعدم الأمان مما يدفعها إلى السرقة أو أنها مصابة بهوس السرقة، وهذا يحتاج إلى طبيب نفسي متخصص للتشخيص... وقد تحدث أ.د.وائل عنه، ويمكنك القراءة عنه على هذا الرابط: هوس السرقة أم هوس الخالة!
ولكن الاحتمال الأكبر وخصوصاً مع وجود التبول الليلي اللاإرادي أن تكون تعاني من شكل من أشكال صرع الفص الصدغي حيث يتعرّض الشخص لنوبات من زيادة النشاط الكهربائي في الفص الصدغي بالدماغ ويؤدي ذلك إلى قيام الشخص ببعض التصرفات الغريبة التي قد لا يتذكرها لاحقاً.
أرجو أن تنصحي صديقتك بضرورة التوجه إلى طبيب نفسي، فهي بحاجة ماسّة إلى مساعدة طبيّة نفسيّة قبل أن توقع نفسها في مشاكل اجتماعية، وبالتأكيد تعقيدات نفسية.