وسواس الشذوذ الجنسي: هل أنا شاذة؟
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
حضرة الدكتور قاسم كسروان.. لفت انتباهي في حلكم لمشكلة الحائرة.. نصيحتكم لها بمصادقة ذكور!! لعلها أن تجد فارس أحلامها!! وإن لم تجد بينهم فارس أحلامها فماذا تفعل؟!!
وليست هذه الطريقة الصحيحة للبحث عن فارس الأحلام وكما تعرفون الفتاة عاطفية بفطرتها وقد تغترّ بشاب من الذئاب البشرية الذي لا يريد إلا انتهاك عفتها فقط, كان الأولى أن تنصحها بالدعاء وشغل وقت فراغها بالمفيد بل وإن استدعى الأمر أن تطلب من أخيها أو أي من محارمها برسالة أو بأي طريقة تلمح لهم أنها ترغب في الزواج من ذلك الرجل أو غيره، بدل أن تتورط في علاقات محرمة..
وجزاكم الله خيرًا على ردودكم الطيّبة والمفيدة.
11/9/2008

رد المستشار
حضرة الأخ "ناصح" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
شكراً لاهتمامك بهذه المشكلة، ولرأيك الذي نحترم ونقدّر. ولكن نلفت انتباهك بأننا نصحنا الأخت صاحبة المشكلة أولاً: بالصلاة، والتمسك بحبل الله، وقراءة القرآن، ومن ثم أن تنتقي مجتمعاً ذكورياً لكي يتسنى لها التعرف أكثر على ما يكمّلها، وإبعادها عن الوسط النسائي بعض الشيء، حيث تلاقي الفتيات مثيلاتها لتفرغ معهم شحنتها من الحب والعاطفة. لربما الانفتاح إلى كل نوافذ المجتمع يعطي فرصة أكبر للمزيد من الاكتشافات النفسية لتصويب الشعور بالاتجاه الصحيح.
أما أن تتعرض لمَن يستغل براءتها فهذا الاحتمال وارد أكثر في حالات الانغلاق والتقوقع. كما نرجو أن لا يُفهَم من كلمة انفتاح لا سمح الله الشروع في علاقات أكثر إباحية أو ما شابه مع الذكور، بل الالتزام فقط بالحدود التي يسمح بها الدين والأعراف الاجتماعية.
أما بالنسبة لاقتراحك بأن تكتب لأحدهم ممن يحيطون بها بأنها تود الزواج من فلان أو سواه، فإننا نعتقد بأن هذا الرأي مثالي جداً وقد يكون غير قابل للتطبيق في مجتمعنا المعاصر.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته