مساء الخير
كيف يمكن لواحدتنا أن تتأكد من سلامة غشائها؟ دون الذهاب للطبيبة طبعاً، إن لم تكن قد أدخلت شيئاً في تلك المنطقة.
حكت لي إحداهن مشكلتها وبالنهاية سألنني هذا السؤال لكنهن لا يرغبن في الذهاب للطبيب، يخفن أن يفتضح أمرهن.
أدري أنه سؤال مكرر، لكني آمل في أن أجد إجابة.
وشكراً لكم على موقعكم الرائع.
12/10/2008

رد المستشار
ابنتي الحبيبة،
وكل بنت ما زال هاجس البكارة يشغلها، نعم يمكن أن تتأكدي من البكارة دون الذهاب للطبيبة، فقط إن كنت على يقين أنه لم يدخل أي شيء من خلال فتحة الفرج، وهذا تدركه وتعلمه جيداً كل فتاة عاقلة ولا تشك فيه. أما إن كان حدث تحرش في مرحلة الطفولة وهذا أيضا تذكره الفتاة، لأنه لم يتحرش عادي بطفلة أقل من 4سنوات غالباً، يكون التحرش ملامسات خارجية فقط دون إيلاج وذلك لأنه في حالة حدوث إيلاج في طفلة صغيرة يحدث تهتك ونزيف حاد وإغماء، وبالتالي لن يمر الموضوع بهدوء، لذلك كل فتاة تعلم جيداً ما إن كانت بكارتها سليمة أم لا بمراجعة نفسها وما حدث لها أو فعلته.
أما الأشياء التي تذكرها بعض الفتيات من دخول أجسام صلبة دون قصد، أو رؤية دماء بمجرد الهرش، أو تلك الروايات المعروفة... فكلها محاولات لإخفاء أمور هن يعرفنها جيداً ولكن يحاولن إخفاءها. على كلٍّ، أنت الوحيدة التي تستطيع الجزم بوجود بكارتها من عدمه دون اللجوء إلى الطبيبة، وكل فتاة تشك في بكارتها إما أن تكون جاهلة بطبيعة البكارة، وهنا عليها بمطالعة المقالات التي تتحدث عن البكارة ومكانها ولا ضرورة مطلقا للطبيبة، أو تكون قد أدخلت شيئاً داخلها أو وقعت في معصية ولا تريد ذكر الحقيقة، وهنا لا بد من مراجعة الطبيبة وذكر الحقيقة حتى تستطيع أن تتأكد من بكارتها.
كفاكن بالله هوساً بالبكارة، واشغلن أنفسكن بالخير والمعرفة وأحوال الأمة.