علاقة خاطئة
أنا فتاة أبلغ من العمر 26 عام منذ ما يقارب الثلاث سنوات تعرفت على شاب عن طريق الهاتف يبلغ من العمر30 ويعمل طيار جمعت بيننا في بداية العلاقة علاقة صداقة، ومع مرور الوقت تحولت إلى علاقة حب من جهتي، وبالرغم أنه يقول لي أنه يحبني إلا أنني لست متأكدة من شعوره ناحيتي، خصوصا وأنا أعلم أنه لا نية له بالزواج لا مني ولا من غيري.
وبعد مرور أكثر من عام ونص على علاقتنا حاولت ولا زلت أحاول قطع علاقتي به، لكنه يصر على استمرار العلاقة ويقول أنه لا يستطيع الابتعاد عني وأنه يحبني، وفي مرة من المرات التي كنت فيها أحاول إقناعه باني لا أرغب في استمرار العلاقة قال لي إذا أرغب في الزواج فهو مستعد للتقدم لأهلي، لكني أسكته لأني أعرف أن لا رغبة له في الزواج بي وأن هذا الكلام لن يكون أكثر من وعد، وأيضا حتى لو فعلا يرغب في الزواج بي فأهلي لن يوافقوا فأبي لا يريد تزويجي إلا لأحد من الأقارب!
وحتى لو وافق أبي فأنا وبالرغم من حبي له لا أريد الزواج به لأني أعلم أن هذا الزواج سيفشل لأنه لا يثق بي بالرغم من قوله بأنه يثق بي، والآن لا أعرف كيف أقنعه بعدم الاتصال بي؟ بالرغم أني لا أرد على اتصالاته ومسجاته بالأشهر وبالرغم من ذلك فهو مستمر في الاتصال.
لا أريد أن أكذب عليه -لأني دائما كنت معه صريحة- بأن أقول له بأني سوف أتزوج ليتوقف عن الاتصال أتمنى أن تدلوني على طريقة كي أقنعه بأن ينساني.
17/12/2003

رد المستشار
أهلا بك ومرحبا في موقعنا، يبدو أن تصرف صديقك السابق يرجع إلى أنه من الأشخاص الذين يشعرون بأن الممنوع مطلوب فابتعادك عنه جعله يظل على اتصال مستمر بك، ومن المتوقع أنك إذا رجعت إليه سيفقد اهتمامه بك أو بالزواج منك.
أو هو من النوع الذي لا يحب أن تتركه الفتاة –لأنه معتز بذاته بقدر زائد- ويفضل أن يأخذ هو قرار الابتعاد، وأيا كان السبب فمن المناسب ألا تردى على اتصالاته الهاتفية أو تبادليه الرسائل، تقولين إنني لا أرد على اتصالاته بالأشهر وأنت قررت الابتعاد عنه من سنة ونصف، وقد فهمت من ذلك أنك تصرين على الانقطاع لأشهر وربما تردين عليه في بعض الأوقات وهكذا، ومن ثم يتجدد لديه احتمال الرجوع إليه، سيمل بعد فترة تصرين فيها على عدم الرد عليه ومسح رسائله.
أرى أن الموضوع لا يجب أن يشغلك أكثر من اللازم، اشغلي وقتك وتفكيرك بما يفيد، وفقك الله إلى ما يحب ويرضى.
* ويضيف الدكتور د.وائل أبو هندي: الأخت العزيزة السائلة أهلا وسهلا بك على صفحتنا استشارات مجانين، الحقيقة أن الأخت الزميلة د.داليا مؤمن قد استشعرت شيئا من عدم الجدية في كلماتك، فرغم أنك تسمينها علاقة خاطئة، إلا أنك تشغلين نفسك أكثر من اللازم بها، وتريدين الصدق فيما لا ينتظرُ الصدقُ فيه، بل إنني أجد تساؤلاً يحيرني عن رد فعل ذلك الرجل إذا أخبرته أنك ستتزوجين، هل أنت متأكدةٌ أصلا أن ذلك سيجعله ينهي العلاقة من طرفه؟ أشك شخصيا في ذلك ! وعلى أي حال سأحيلك إلى عددٍ من إجاباتنا السابقة على صفحتنا استشارات مجانين لعلك تجدين فيها ما يفيدك، فانقري العناوين التالية:
الكائن الافتراضي (الرجل الحلم)، والفتاة الطيبة
هل يوجد حب عن طريق النت
العلاقة عبر الهاتف ليست صداقة
من النت إلى الجوال: عجائب الخليج العصري.
نتمنى أن نكونَ قد وفقنا في إيضاح الصورة لك، وأهلا وسهلا بك دائما فتابعينا بأخبارك.