الدورة الربع سنوية للرجاااااااال!!!!!
السادة الأفاضل؛ والله لا أجد ما أعبر به عن حبي واحترامي لهذا الموقع المفيد جدا لكل الناس لكي يتخطوا أزماتهم ويجدوا من يستمع لهم ويهون عليهم مرارة الأزمات ولا أملك إلا الدعاء لكم بموفور الصحة وخالص التمني لحضراتكم بالخير والحب والعطاء.
أحببت من 8 سنين ابنة عمي وكانت في أول سنوات الدراسة الثانوية وأنا في المرحلة الجامعية وجدت فيها ما جعلني أتخلى عن كل الحب والمراهقات التي عشتها أيام ثانوي والجامعة ورضيت بأن أنتظرها وتنتظرني لكي نكمل معا مشوار الحياة وبرغم أني كنت من اشد الرافضين لزواج الأقارب وبرغم أن علاقتنا بأقاربنا وخصوصا الأعمام مش تمااااااام للأسف لذلك مجرد دخولي عند أولاد عمي واقترابي منهم على غير العادة أعتبره نصيب وقضاء من الله.
المهم أكملنا تعليمنا الجامعي وتغلبنا على كل العراقيل المادية وتزوجنا وكبر الحب في قلبينا خلال حوالي 8 سنوات وأنا أعشقها وتعشقني أكثر مني ولكن ينغص علي شيئان أولهما أننا لم ننجب خلال 2 سنة زواج وحصل لها إجهاض 3 مرات وبعد تحاليل وجدنا أن فيروس القطط التكسوبلازما وأن الحصبة الألماني أيضا موجودين عندها فحمدنا الله أن هذا هو السبب وأخذنا كورس علاج كما نصحنا الطبيب وقال لها احملي ولن يتكرر ولكن للأسف حملت وتكرر الأمر من نزول دم أسود في الشهر الثاني،
وهو ما يعني إنذار بالإجهاض وبالفعل أجهضت للمرة الثالثة المهم أن بعض الأطباء قال أن السبب أننا أولاد عم وربما شيء في الوراثة والبعض قال لابد من أخذ الدواء الخاص بالفيروسات أثناء الحمل لا قبله كما فعلنا في الحمل السابق ولم يستمر ونحن في حيرة من أمرنا ونخاف من الفراق ومن دوامة أمراض الوراثة خاصة أن طبيب المستشفى الذي أجهضها أول مرة قال لي ح تصرف اللي وراك واللي قدامك لو في حاجة وراثية ومش ح تقدر تعالجها تصور؟!!!!
لا تتصور وقع كلماته على وعليها سامحه الله المهم أننا مع الرأي الذي نصحنا بأخذ دواء الفيروسات اللعينة هذه مع الحمل وننتظر حدوث الحمل لكي نبدأ العلاج.... أرجوكم أريحوني وأفيدوني أي الرأيين أنتم معه أرجوكم حاولوا مساعدتي وتوجيهي فأنا في حيرة من أمري.
هذه الحيرة وهذا الخوف من الحمل والإنذار ونزول الدم ومعاناتي أنا وحبيبتي في هذه الأثناء جعلني أتوتر جدا وجعلني أشعر بالعجز عن الأداء الجنسي وخصوصا أيام تبويضها الذي من المحتمل أن يحدث فيها الحمل أشعر بأني غير قادر على الانتصاب وأحس بخمول أعرف أنه خوف من الحمل والتعرض لنفس الأعراض السابقة بدليل أن بعد هذه الأيام أمارس معها طبيعي جدا وإن كان التفكير في عودة هذا الأمر ينال من ثقتي بنفسي ويبدد شيئا من رجولتي ولكني أحبها أحبها.
وسمعت عن دورة ربع سنوية قرأت عنها في أحد المقالات أنها تأتي للرجال وتنذر بضعف في الهرمونات الذكرية وتجعل الرجل غير راغب أو قادر على الممارسة الزوجية وأخاف لأن الأمر هذا تكرر أكثر من مرتين أو ثلاثة خلال سنتين وكام شهر زواج وللأمانة حدث هذا مرة واحدة قبل أن ينال منا موضوع الحمل والإجهاض هذا مأربه ولكني لا أتذكر بالضبط ظروفي النفسية أيامها،
لأني إنسان حساس جدا للأسف وتؤثر على الأمور النفسية هذه وخصوصا مع ضعف ثقتي بنفسي فيما يتعلق بالأمور الجنسية لأني أبدا لم أمر بتجارب جنسية قبل الزواج بل دائما ما كنت أصرف عن نفسي التفكير في أي إمرأة وهذا من الأخطاء التي أعترف بأني تربيت عليها ونالت مني ولكني تماااااااااااام جدا مع حبيبتي وبيننا أيام جميلة وممارسات قوية وممتعة جدا وهي سعيدة بي وبقدرتي ولكن موضوع الخمول والكسل الجنسي الذي يصيبني أحيانا يؤرقني وخاصة موضوع نقص هرمونات الذكورة أخاف أن أفتح على نفسي مجالات لا طاقة لي بها أرجو من الله أن يعفيني وإياكم وأن يجعلكم عونا لي في تبصيري بالأمور والهواجس التي تصارعني وأرجوكم أرجوكم توضحوا لي وتستشيروا المختصين وتوضحوا لي الأمور قليلا فيما يختص ب:-
- تحاليل الوراثة المطلوبة وفين وأثمانها لو أمكن.
- حقيقة موضوع دورة الرجل الربع سنوية والهرمونات.
- علاج الفيروسات المذكورة بعاليه قبل ولا أثناء الحمل.
- كيف أطرد عن نفسي هواجس الضعف الجنسي فأنا أحيانا أكون تمااااااااااام جدا وأحيانا أحس بخمول وقلة رغبة وأحس بأن ده شيء عادي.
أرجو ألا أكون أطلت على سيادتكم وكلي أمل في الله وفيكم أن تعينوني لأني لا أثق بأي حد أحكي له همومي وأرجو أن تعطوني عناوين مستشارين أو أطباء أمثال الدكتور أبو هندي أو أبو خليل، لكي أتصل بهم لو لزم الأمر لأني لا أعلم لهم عناوين أو أرقام تليفونات.
شكرا من القلب لكم،
والله الموفق لما فيه الخير،،،،،،
18/12/2003

رد المستشار
أيها القارئ الكريم: تحية طيبة وبعد، الرسالة تحتوى على تساؤلات كثيرة هي خارج إطار الطب النفسي وسوف أحدد إجابتي هنا بما يتماشى مع التخصص الذي يهتم به هذا الموقع.
أولاً: ماذا تعنى بقولك أن هذه الظروف جعلتك تشعر بالعجز الجنسي، فيجب أن نعرف في أي مرحلة يحدث هذا العجز الجنسي أثناء المعاشرة، هل هو يحدث في المرحلة الأولى وهى الرغبة في اللقاء الجنسي أو في المرحلة الثانية وهى الإثارة والتي تتميز بالانتصاب أو في المرحلة الأخيرة وهى الإرجاز وتتميز بالقذف، فالعجز في كل مرحلة له خصائصه ودلالاته وأسبابه وبالتالي يختلف في طريقة علاجه.
كما فهمت من رسالتك أن المشكلة إما في المرحلة الأولى (الرغبة) أو الثانية (الانتصاب) وأنها تكون أوضح في فترة التبييض أي الفترة التي يمكن أن يحدث فيها الحمل وتتكرر المعاناة الماضية.
فإذا كانت في الرغبة فأغلب الظن أنها نتيجة الاكتئاب الذي أصابك نتيجة الخبرات السابقة والاكتئاب يفقد الإنسان الرغبة الجنسية بالإضافة للأعراض الاكتئابية الأخرى أو هو الخوف من العملية الجنسية وهو يؤثر على عملية الانتصاب لأنها تحتاج إلى الاسترخاء ونشاط الجهاز العصبي المستقلي اللا إرادي الباراسيمبثاوى والذي يتم تعطيله بالخوف.
أما إذا كان الأمر خاصا بعملية الانتصاب فيجب أن نعرف ما إذا كان هناك انتصاب في بعض الأحيان خاصة بعيداً عن أيام التبييض التي تثير مخاوفك وأيضا ما إذا كان هناك انتصاب أثناء النوم أو عند الاستيقاظ صباحاً فهذا ينفى وجود اضطرابات عضوية ويشير بشدة إلى وجود العامل النفسي وخاصةً إذا لم يكن هناك أي اضطراب عضوي مثل السكر أو ارتفاع ضغط الدم أو زيادة دهنيات الدم.
والعلاج في هذه الحالة على أغلب الظن سيكون بمضادات القلق والاكتئاب المصحوبة بالأدوية التي تساعد على الانتصاب إلى أن يزول العامل النفسي وتستعيد الثقة بالنفس التي بدأت تتأثر بإحساسك بالعجز والدخول في دائرة مغلقة تنتهي بالزيادة في المحاولات الفاشلة وضعف الثقة بالنفس.
ولقد نوهت أيها القارئ الكريم إلى المخاوف التي تتعلق باضطراب هرمون الرجولة فعليك أن تطمئن لأن حدوث الحمل السابق ينفى وجود هذا النوع من المشاكل فلا تزيدن مشاكلك بتوهم المزيد دون استشارة، ونصيحتي لك أن تبادر بالعلاج مع أحد الأطباء النفسيين ودع الخوف جانباً لان حالتك تبعث الاطمئنان وتحتاج إلى التعاون الطبي السليم.
* ويضيف الدكتور وائل أبو هندي، الأخ السائل أهلا وسهلا بك، وأشكرك على ثقتك في صفحتنا استشارات مجانين، ما أود إضافته فقط بعد الإجابة الشاملة للأخ الزميل الدكتور طارق ملوخية، هو فقط إحالتك إلى رد سابق على صفحتنا صفحة استشارات مجانين عن العنة Impotence تحت عنوان: العنة : فشل استجابة العضو الذكري، وتصفح أيضًا الرد التالي لكي يقيك الله شر الوقوع في أيدي الدجالين على اختلاف ادعاءاتهم: إبطال العمل وإخراج الجني.. ادعاء العلم بالغيب، كما أنصحك ببعث الأسئلة الخاصة بتأخر الحمل والهرمونات وما غير ذلك إلى موقع متخصص هو موقع خصوبة.
وأما سؤالك عن كيفية الاتصال بأحد مستشارينا فإن بإمكانك معرفة ما تشاء عن طريقة الاتصال بأي منهم من خلال الصفحات الخاصة بالتعريف بهم على الموقع، بالضغط على اسم المستشار في أعلى صفحة استشارات مجانين، ونسأل الله أن ينعم عليك بالذرية الصالحة، وأن ترسل لنا بعد عدة سنوات تشتكي من ضوضاء العيال وأهلا وسهلا بك دائما فتابعنا بالتطورات.