السلام عليكم ورحمة الله
أود أن أشكر موقعكم على هذا المجهود الرائع الجميل، ولن أطيل عليكم.
أنا طالب كأي طالب في الثانوية العامة منذ بلوغي لم أمارس العادة السرية ولا مرة، لكني منذ فترة -شهر تقريباً- أمارسها بشكل مستمر. سأتقدم للكليات العسكرية، وأنا أعلم تمام العلم أنها حرام وأجاهد نفسي على تركها.
علمت أن العادة السرية تسبب الدوالي، فهل من حل؟ أريد أن أعرف إن كان عندي دوالي حتى لا يضيع مستقبلي.
وجزاكم الله كل الخير.
ادعوا الله لي أكرمكم بالهداية والمستقبل الباهر، ويحفظكم لنا.
07/12/2008

رد المستشار
أهلا بالأخ الكريم؛
تكثر الخرافات والأكاذيب والاعتقادات الخاطئة حول العادة السرية.. والآثار السلبية المثبتة للعادة السرية هي ما يعقبها من مشاعر نفسية سلبية بالذنب والوحدة ناجمة عن غياب الشريك الجنسي، الأمر الذي يخالف الفطرة التي فطرنا الله تعالى عليها في العمل الجنسي ((وَاللَّهُ جَعَلَ لَكُمْ مِنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً..)) النحل.
وربط العادة السرية مع نشوء دوالي الخصية أمر مستبعد طبياً، فالعادة السرية والعمل الجنسي مع شريك متماثلان والفرق غياب الشريك النفسي.. وبإمكانك منعاً للوساوس أن تفحص نفسك عند طبيب أمراض بولية وتناسلية لإجراء فحص سريري طبي لنفي دوالي الخصية.
وأسألك عن سبب استعمال هذه العادة والإكثار منها في هذا التوقيت لديك؟!
هل هو نوعٌ من التفريغ لمشاعر القلق الناجمة عن دخول فرع جديد؟!!
ثم استوقفني قولك ((وأنا أعلم تمام العلم أنها حرام)) أي العادة السرية.. من أي جئت بذلك العلم الراسخ بأنها حرام؟!
واقرأ على مجانين:
انهي معركتك مع العادة السرية ومع شهوتك
أنهي معركتك مع العادة السرية ومع.. مشاركة
الخطوات وملامح الحل:
- أن تجعلك حياتك لله تعالى وتركك لهذه العادة لوجه الله تطبيقاً لفطرته وهديه وتقوى له وتجنباً لإضاعة الجهد والوقت في ما لا نفع له.
- ملئ أوقات الفراغ.
- ممارسة الرياضة الصباحية بشكل منتظم.
- ممارسة رياضة المشي لما تثور ثائرة الشهوة.
- علماً أنه من أفضل الوسائل المبعدة عن العادة السرية هو العمل الشاغل للوقت والتفكير والموظف لطاقاتك ومواهبك.
- وسائل سلوكية لتجنب الإثارة المباشرة للشهوة وهي مشروحة في الروابط التالية.. ولن نكثر الحديث عن هذا الموضوع وأتركك لك الفرصة للإطلاع على هذه الروابط..
هل مص القضيب عادة سرية؟!
الاستمناء حكاية بلا نهاية: برنامج علاجي
دموع الندم: المواقع الجنسية: برنامج عمل
العادة السرية شماعتنا الجاهزة
العادة السرية
العادة السرية على موقع مجانين
عقدةُ الذنب والاستمناء!
تابعنا بأخبارك.. أتمنى لك كل الخير والعافية.