السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أولاً: أحب أن أشكركم على هذا الموقع المفيد أنا عندي مشكلة قد ترونها صغيرة ولكنها تؤثر عليّ كثيراً وعلى من حولي وخاصةً أسرتي مشكلتي تتلخص في أنني لا أستطيع احتمال بعض الأصوات المزعجة كأن يأكل أحد بجانبي مثلاً خيار أو جزر، أو مثلاً يصدر صوتاً عندما يأكل اللبان، الجميع يتضايق من هذه الأصوات ولكني عندما أسمعها أتوتر بشكل شديد، ويؤلمني رأسي وأخرج من الغرفة. أو أقول لأختي أن تقوم من جانبي.
أسرتي تتضايق كثيراً مني وتقول لي أن عليّ أن أتوقف عن هذا التصرف، وقد حاولت كثيراً أن أهدئ وأن لا أركز على هذه الأصوات، ولكن لم أنجح.
كما أن الشيء الذي يحزنني هو أن لي أخت في الحادية عشر من عمرها، ذكية وحساسة جداً تحب كثيراً الكلام معي ولكنها كثيرة الحركة، دائماً عندما تتكلم يجب أن تلف شيئاً على يدها أو رجلها، أو تمسك شيئاً فتحركه أو تهزه، حتى عندما نشاهد التلفزيون يجب أن تظل تلعب أو تمسك شيئاً وتلفه على يدها أو رجلها، أو تحرك شيئاً معيناً. فأتوتر بشدة ولا أستطيع إكمال المسلسل فأخرج من الغرفة.
وأعتقد أن حركات أختي لا إرادية لا تتقصد فعلها، كما أنها تتضايق كثيرا عندما أطلب منها أن تتوقف أو تخفف من حركاتها ولكن هذه الحركات توترني جدا، حتى أصبحت لا أستطيع أن أتحدث معها كثيراً، أو أصلي بجانبها لكثرة حركاتها. لا أعرف ما هو الحل لمشكلتي؟؟؟؟ ومشكلة أختي؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ساعدوني جزاكم الله خيراًً
07/12/2008
ومن نفس السائلة وفي نفس الوقت جاءنا:
مشكلتي غريبة ولا أعرف تفسيرها وهي أنني عندما أشاهد في التلفزيون مشاهد تعذيب سواءً تمثيل أو حقيقة، أو مشاهد ضرب رجل لزوجته -أم لابنتها-....الخ أو أي مشهد من مشاهد الضرب حتى في مسلسلات عادية مثل باب الحارة. وحتى عندما أقرأ عن ممارسات تعذيب أو ضرب. أشعر بالاستثارة الجنسية، وبالرغبة الشديدة في ممارسة العادة السرية. حتى عندما أتذكر هذه اللقطات مثلاً، وأنا أكتب لكم.
سؤالي هو:
1- لماذا أشعر بهذه الرغبة عند مشاهدة أو قراءة أو تخيل هذه المواضيع
2- كيف استطيع أن أتخلص من هذه العادة جزاكم الله خيراً
07/12/2008

رد المستشار
الأخت "سارة" السلام عليكم....
نشكر لك اهتمامك وإعجابك بموقعنا وأما ما تصفينه من أن مشاكلك صغيرة فهي لست بتلك السهولة
المشكلة الأولى وهي توترك نتيجة سماعك للأصوات المزعجة وعدم تحملها ومدى تأثيرها النفسي، وتصل الأصوات عبر الألياف العصبية إلى الخلايا العصبية المركزية في المخ فتهيجها وينعكس ذلك على أعضاء الجسم كالقلب فالصوت الغير مرغوب من قبلك ولو كانت درجته ضعيفة يسبب انقباض في الأوعية الدموية فبعد لحظات تنكمش الشرايين الصغيرة فينقص حجم الدماء داخلها وهنا يجب أن تحسبي أنك لست وحدك في البيت لتفرضي عليهم بعض الالتزامات وهناك بدائل لتجاوز الأمر منها استخدام الموسيقى أو ممارسة الرياضة وقت سماعك الأصوات.
أما مشكلتك الثانية مع كثرة حركة أختك فأعتقد أن الأمر ليس بهذا التعقيد وقد يكون السبب أسرتك يا سارة فأختك قد تكون حركتها في الحدود الطبيعية ولكن ضيق صدرك هول الأمر وقد لا يكون هناك من متنفس للعب أختك كان تكون حديقة أو وسيلة تسلية فكرية والعاب تخص فئتها العمرية لتفرغ طاقتها وكثرة حركة أختك ربما سببها عدم اهتمام الأسرة وشعورها بالملل والكآبة فيما بعد.
أما مشكلتك الثالثة والتي تجدينها غريبة وهي حول استثارتك جنسيا نتيجة مشاهداتك التلفزيونية ومنها على سبيل المثال باب الحارة فيقع تحت بابين الأول العنف الجنسي ويظهر العنف عندما يكف العقل عن القدرة على الإقناع أو الاقتناع، فيلجأ الإنسان لتأكيد الذات عبر العنف والقهر، ويعرف العنف أيضا على أنه "ضغط جسدي أو معنوي فردي أو جماعي يؤدي إلى السيطرة على الآخر وتدميره". ومن ثم يمكن القول إن العنف الجنسي هو استخدام القوة أو الإكراه في ممارسة أي نوع من أنواع الجنس والأمر الثاني يا سارة يتعلق بالمازوكية والسادية وهو الذي يستحلي الضرب ويتلذذ به كما أن السادية والماسوكية مرتبطة بالجنس وهي أيضا عبارة عن انحراف نفسي ينبغي لمن أصيب به العلاج تحت إشراف طبيب نفساني.
وتجدين على موقع مجانين مواضيع متعددة عن التعامل مع الأطفال والسادية والمازوسشتية:
هل أنا سادية؟ مشاركة2
السادية والمازوخية : بين الطبيعي والمرضي!
حب الألم واستعذابه مازوخية م2