مشكلتي
R03;
أشكر هذا الموقع والقائمين عليه. للأسف أشاهد الكثير من الأفلام الجنسية، كل يومين تقريباً، ويحدث انتصاب شديد ونزول المذي، ولكني لا أستمني فهل لهذا ضرر -كما قرأت في بعض الصفحات-؟.
وإذا حدثت إثارة أو تهيج شديد نتيجة لموقف ما أو تخيلات أو غيرها، فما الأفضل: الاستمناء أم عدمه؟.
علماً بأني لم أقم بالاستمناء من قبل، وأشعر أحياناً بألم في الخصية.
أرجو الرّد.
05/02/2009

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بالأخ الكريم،
إذا سألتك ما يلي وكأنني أستشيرك: رجل صائم عن الطعام والشراب، ومن كثرة صيامه جف حلقه وتقطعت أوصاله ونحف عوده وخمصت بطنه، ثم تراه يشاهد على التلفاز خلال صيامه موائد الأطعمة اللذيذة والفواكه الطازجة والشراب البارد، ماذا يفعل يا ترى؟! هل يفطر ويدع صيامه؟! هل يسرق ليأكل؟! هل يكسر الشاشة لينال الطعام؟! هل يأكل نفسه ليتألم؟!. ماذا سيكون جوابك لمثل هذا الرجل لو كنت مكاني وسُئلت نفس السؤال يا مستشيرنا العزيز؟!.
أنا سأجيبك وأجيبه وببساطة: ما دمت صائماً والزواج غير متوفر، لمَ هذا العبث بشهوتك؟! ألم يكن أولى لك أن تهجر هذا العمل (أي مشاهدة الأفلام الجنسية) هجراناً تاماً وتستعين بالله تعالى وبصحبة صالحة وهواية مسلية؟!.
الخطوات وملامح الحل:
- أن تجعل حياتك لله تعالى، وتركك لمشاهدة الأفلام الإباحية لوجه الله تعالى تقوى له وتجنباً لإضاعة الجهد والوقت فيما لا نفع له.
- ملء أوقات الفراغ.
- ممارسة الرياضة الصباحية بشكل منتظم.
- ممارسة رياضة المشي حين تثور ثائرة الشهوة.
- من أفضل الوسائل المبعدة عن تهييج الشهوة الجنسية هو العمل الشاغل للوقت والتفكير والموظف لطاقاتك ومواهبك.
فضلاً، ادخل على الروابط المفيدة التالية:
انهِ معركتك مع العادة السرية ومع شهوتك
أنهِ معركتك مع العادة السرية ومع.. مشاركة
العادة السرية والدوالي والكلية العسكرية
تابعنا بأخبارك.. أتمنى لك كل الخير والعافية..
ملاحظة: التأخر عن الرد على رسالتك غير مقصود، حدث بسبب ظروف تتعلق بسفري.