العاد السرية
أنا شاب عمري 25 سنة، وحيد حتى الآن وليس لي أصدقاء، بسبب ذلك أمارس العادة السرية يومياً أكثر من 20 مرة، استيعابي ضعيف فأذاكر من أول الفصل حتى آخره وأنجح بشق الأنفس وأحياناً أرسب في بعض المواد،
أنفق كثيراً من المال بسبب وحدتي فالناس يستغلونني، أذاكر كثيراً ولا أحصل على تقدير وبذلك لن أتعين في مكان جيد مع أني أجدّ وأذاكر.
أصابني سرعة قذف بسبب العادة السرية بسبب الوحدة، وقد يكون أصابني العقم. لا تقبلني أي بنت للزواج لأن ظهري به تقوس وكذلك جسمي صغير وشكلي صغير السن فأبدو 13 سنة وفي الحقيقة هو 25 سنة. ما الحل؟
لا أتقن عمل أي شيء؛ لا أتقن قيادة السيارة ولا لعب الكرة ولا أي رياضة، ولا أعود إلى بيتي إلا بتاكسي بسبب وحدتي التي لا تسمح لي بالاختلاط بالناس
وبالتالي لا أملك أي خبرة مكانية ولا كلامية مع الناس.
08/03/2009

رد المستشار
السائل الكريم،
- نلخص مشكلتك في أنك 25 سنة أعزب، وحيد، وتعتقد أنك بسبب ذلك تمارس العادة السرية، في حين أن شباباً ورجالاً كثر يمارسونها بالرغم من أن لهم أصدقاء!...
- تقول أنك تمارسها أكثر من 20 مرة -ولست أكذبك، لكن من الصعب عملياً تصديق ذلك لأسباب بيولوجية- لكن المهم أنك تفرط في ممارستها.
- استذكارك ضعيف واستيعابك قليل، يستغلك الناس مادياً، لا تحصل على تقدير (هناك خلل في أدائك وفي تفاعلك وفي شخصيتك).
- محصلة لإدمانك العادة السرية أصبت بالقذف السريع كما ذكرت، لكن هل هو قذف سريع أثناء ممارسة العادة السرية أم ممارسة الجنس؟!- هناك فرق.
- ثم تقفز إلى نتائج لا أعرف من أين أتيت بها وتقول: "أصابني العقم"!.
- تتحدث عن "تقوس في الظهر" وتفترض أن لا فتاة سترضى بك، كيف تعرف؟.
- جسمك صغير يوحي بأنك في 13 من عمرك رغم أنك 25، وليست لديك أي مهارات... لا تقود سيارة ولا تلعب الكرة، وتستخدم سيارة أجرة في تنقلاتك، لا خبرة إطلاقاً من الناس أو المجتمع.
الرد:
قد يبدو إفراط العادة السرية هنا نوعاً من التعويض الأدبي الذكوري الزائف؛ لكن في حقيقة الأمر أن لب المشكلة في تكوين شخصيتك وفي (الأنا) الضعيفة التي تحتاج إلى (تقوية وترميم) ضروري على يد معالج يرصدك حياتياً.
أنت تحتاج أيضاً إلى معلم لفن الحياة، تحتاج لأن تخوض الحياة، وليست هناك "روشتة" أو خطوات لكن لا بد وأن ترتاد محللاً نفسياً عميقاً وتواظب على جلسات منتظمة تغوص لأعماقك، كما يجب أن تقرر وتجدد أنك لا يمكن أن تستمر بهذا الشكل بدليل أنك كتبت لنا هذه الشكوى وهذه الرسالة التي تدل على رفض قاطع للعيش هكذا كما وصفت.