السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا شاب أبلغ من العمر 24 سنة أعيش في عذاب مستمر بمعنى الكلمة عايش ومش عايش شبه منعزل تماما على الرغم من أني طبيعي عقليا والدليل على ذلك أنني حصلت على مؤهل عال.
تعبان جدا شبه ميت أقضي 99 في المائة من وقتي في المنزل بسبب الإصابة منذ الصغر برهاب الساحة والرهاب الاجتماعي وانعدام انعدام انعدام الثقة بالنفس تماما والتحسن طفيف، والسبب بدأ منذ الصغر منذ دخول الحضانة ومن بعد ذلك المدرسة كنت أضرب وأشتم من زملائي وآخذ على قفاي كثيرا وأُسرَق بسبب أني كنت جبان جدا جدا وكنت أخاف أدافع عن نفسي حتى لا تقطع ملابسي وكنت أسرق المصيبة الكبرى أنني فضلت أضرب من قبل زملائي وينفرون مني بدون سبب حتى سن ال 17 سنة يعني حتى أولى ثانوي.
ملحوظة: أخذت المؤهل مع المعاناة الشديدة من عدم التركيز وعندما دخلت الجامعة العمالية أو المعهد العالي إن صح القول لم أكن أحضر إلا على الامتحانات على الرغم من أن عدد طلاب فرع الجامعة بالإسماعيلية حيث أدرس وأعيش لا يتجاوز 400 طالب في قسمي الجامعة.
الخلاصة أنني أعيش في عذاب مستمر واكتئاب وانعزال عن الناس بسبب الرهاب الشديد وانعدام الثقة بالنفس وبمجرد خروجي من المنزل أحس بالخوف وإحساس أن الناس تنظر إليّ على أني عبيط وأهبل، وأعاني من أعراض نفسجسمية تتمثل في احمرار الوجه وزيادة في ضربات القلب أحيانا أنا تعبان أرجوكم ساعدوني.
ملحوظة أخيرة: أنا آخذ الآن كبسولات اسمها العلمي فلوكستين بجرعات ثلاث يوميا اثنين بالليل وواحدة الصبح وآخذ معها نيورازين 25 وهو مهدئ عصبي قوي بجرعات ثلاث أقراص يوميا وذلك منذ شهرين تقريبا.
نقطة أخيرة:
للأسف الشديد منذ فترة ليست بالقصيرة أصبت بحالة من التهيؤات والأوهام والهلاوس الحسية والسمعية والنظرية ولكنى خفيت منها والحمد لله.
12/04/2009

رد المستشار
الابن العزيز أهلا وسهلا بك على موقعنا مجانين وشكرا جزيلا على ثقتك، بداية تقبل عذرنا لتأخرنا عليك حيث يبدو أن ظرفا ما ألم بالمستشار الذي كان مخولا بالرد عليك فانقطع الاتصال معه حتى الآن ونسأل الله أن يكون بخير....
تقول في بداية إفادتك: (أعيش في عذاب مستمر بمعنى الكلمة عايش ومش عايش شبه منعزل تماما على الرغم من أني طبيعي عقليا والدليل على ذلك أنني حصلت على مؤهل عال)... هذه العبارة غير صحيحة بمعنى أن كونك تحمل شهادة مؤهل عال من جهة مصرية أيا كانت لا يعني في واقع الأمر أكثر من أنك تحمل فعلا ورقة قد تكون رسمية وصحيحة لكنه لا يعني إطلاقا أنك قد درست في تلك الجهة وربما تسمع من يقول لك أنه على استعداد لاستخراج شهادة بكالوريوس لمن تختار من الذين ماتوا مثلا في الزلزال... تمنيت فعلا أن تكون الشهادة من جهة غير مصرية لأنها في تلك الحالة كانت ستعني كثيرا فعلا.
يا بني أنا أعرف أناسا لديهم عجز معرفي (الاسم الجديد للتخلف العقلي) بسيط وهو ما لا يخول صاحبه الحصول على الابتدائية العادية... لكنهم يحملون شهادات عليا من جامعات مصرية ولا داعي للخوض في هذا الموضوع أكثر خاصة وأن مرضك بكل تأكيد أكثر قابلية للشفاء من أيّ من أمراض مصر....
بالرغم من كل هذا أنا أعرف أنك عانيت كثيرا حتى حصلت على شهادة المؤهل الجامعي.. ولكن من الواضح أن هناك معاناة مستمرة من اضطراب غالبا ذهاني لكنني لا أستطيع تحديد ماهيته وإن بدا الفصام احتمالا معقولا لكنه غير مؤكد.
مسألة المشكلات التي تعرضت لها في الصغر ربما نحتاج إليها في الجزء التحليلي والمعرفي من العلاج المتكامل، وأحسب أن حالتك تحتاج إلى متابعة دقيقة ومداومة من جانبك وجانب أسرتك ليكون من الممكن إن شاء الله أن تجتاز محنتك وتعيش حياة طبيعية دون وعد بأن تعيش بدون عقاقير فهذا مستبعد بعد كل هذه السنوات من المرض، مرة أخرى أعتذر لتأخرنا عليك
وأهلا وسهلا بك دائما على مجانين فتابعنا بأخبارك.