السلام عليكم،
بدأت أمارس العادة السرية من حوالي 3 سنوات، كل أسبوع 8-11 مرة، لكن أهلكتني وأتعبت صحتي فقررت الإقلاع عنها.
منعت نفسي من مشاهدة أفلام جنسية، وأمارس العادة السرية حالياً لأكثر من أسبوعين. عندما استيقظت صباح اليوم أحسست برغبة في التبول لكن في الحمام وجدت أن ما أفرغته كان حيوانات منوية.
فلا أدري مم حصل هذا فهذه هي المرة الأولى التي تحصل معي فيها؟! ما تفسيرها؟ علماً أني لم أشاهد البارحة قبل النوم أي مقاطع جنسية أو أفلام، ولا حتى مرّت تلك الأفكار في بالي، كما أني لا أحضن مخدة أو أحك في قضيبي أو أي شيء من هذا النوع.
كان عندي استفسار آخر، أن قضيبي ينتصب وحده كلما تكلمت أو مشيت مع صديقة، فطبعاً أضطر للجلوس على كرسي أو أي شيء لئلا يلاحظ أحد أن قضيبي انتصب، وطبعاً هذا يحرجني جداً، فماذا أفعل حين ينتصب قضيبي وحده؟؟.
أتمنى الإجابة على هذه الاستفسارات لأني أريد الإقلاع عن العادة السرية.
وشكراً مقدماً.
19/07/2009

رد المستشار
السلام عليكم بني "أشرف"،
قرأت مشكلتك وإن شاء الله نعتقد أن الحل يأتي منك إن اطلعت على مسببات مشكلتك والتي هي العادة السرية، وما تقوله فيما بعد نتيجة الإسراف لكثرة الانتصاب بسبب عدم فهم الاستعداد لمرحلة المراهقة وأضرارهما. هي فعل اعتاد الممارس القيام به في في معزل عن الناس (غالباً) مستخدماً وسائل متنوعة محركة للشهوة أقلّها الخيال الجنسي وذلك من أجل الوصول إلى القذف، وهي بمعنى آخر (الاستمناء) ومن آثار العادة السرية: سرعة القذف، ضعف الانتصاب، فقدان الشهوة ويمكنننا أن نلخّص أن كل من يمارس العادة السرية يصاب بالعجز الجنسي.
أما الآثار المسببة لها:
1. العجز الجنسي، سرعة القذف، وضعف الانتصاب، فقدان الشهوة: (تناقص القدرات الجنسية للرجل من حيث وضعف قوة الانتصاب والقدرة مرات الجماع وسرعة القذف وكذلك تقلص الرغبة في الاستمتاع به للذكور).
2. التشتت الذهني وضعف الذاكرة: وينتج عنه (فقدان القدرة على التركيز الذهني وقدرات الحفظ والفهم والاستيعاب حتى ينتج عن ذلك تشتت في الذهن).
3. الإنهاك والآلام والضعف: مسبباً لك ضعف الجهاز العصبي (آلام المفاصل، والركبتين، مشاكل وآلام الظهر والرعشة وضعف البصر).
4. الشعور بالندم والحسرة: ومن آثارها (الإحساس الدائم بالألم، والشعور بالحسرة حيث يؤكد أغلب ممارسيها على أنها وان كانت عادة لكنها لذة وقتية).
وسؤالك عن نزول الحيوانات المنوية صباحاً بدل البول وتخوفك إثر ذلك؛ أود أن أوضح لك أن البروستات هي المسؤولة عن إنتاج السائل الذي تسبح به الحيوانات المنوية، ونتيجة إنهاك تفكيرك بمشاهدة الأفلام والمثيرات تضغط هذه البروستات فتؤدي إلى خروج السائل المنوي مع الإدرار.
وينصح لمن في حالتك بالابتعاد عن المثيرات من الأفلام وممارسة الرياضة والإكثار من تناول الفواكه والخضر ولا بأس من أخذ دواء الفلوكستين 20 ملغ وكلومبرامين Anafranil ، والمهم الإرادة القوية في تركها ولا بأس من مراجعة استشاري نفسي لعمل برنامج للتخفيف من وطأتها.