السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أشكركم على هذا الموقع الممتاز والأجوبة المفيدة.
قرأت الكثير من المشاكل والاستفسارات وقد استفدت منها، لكن لم أجد كل ما أريد الاستفسار عنه، وسوف أشرح حالتي متمنية ألا تتضايقوا إن كانت الأسئلة متكررة.
عمري 17 سنة، وبدأت ممارسة العادة السرية في الحادية عشرة من عمري؛ كنت أستخدم الماء عن طريق الخرطوم ويكون تيار الماء قوياً، لم أكن أفهم وقتها أي شيء غير التقبيل عن طريق الأفلام الأجنبية العادية، وعندما أفعلها في وقت الدورة الشهرية يندفع الدم بشكل أقوى من عادته، واستمريت بممارستها بشكل متزايد أكثر من حاجتي إليها (مرة أو مرتين، وأحياناً تصل إلى ثلاث مرات) في اليوم الواحد، كنت أشعر بالندم بعد الانتهاء وألجأ إلى التبول بعدها كنت قائلة لنفسي أنه الماء الذي دخل أثناء تسليط الخرطوم عليه.
قبل ثلاثة أشهر غيّرت الطريقة لأن خوفي ازداد لاحتمال أن أفقد غشاء البكارة بعد أن قرأت العديد من القصص عن هذا الموضوع، وبدأت باستخدام إصبعي للتحريك فقط وليس إدخاله، وأيضاً بنفس عدد المرات، وبعض الأحيان كنت أدخل شيئاً من الفتحة الخلفية لكي أشعر بها أكثر، وكلما أفعلها كانت أعصابي تتخدر ولا أدري المدة التي استغرقتها. قبل 6 أيام قررت تركها بعد أن بدأت القراءة في هذا الموقع، ولكن عند دخولي الحمام في اليوم التالي من اليوم الأول وجدت نفسي أفعلها وليس بإرادتي، لقد تخدرت أعصابي وتركتها ولم أكملها، والآن أعاني من صداع وألم في الرأس استمر لثلاثة أيام، ربما هي حالة نفسية. أريد الذهاب إلى الطبيب والكشف لكن لا أدري كيف أقول لأمي وهي لا تحدثنا أو تحاول أن تشرح لنا عن هذه الأشياء!
وأسئلتي هي:
1- هل فقدت غشاء البكارة؟.
2- هل التبول بعد الانتهاء من العادة يعني دخول الماء أم ماذا؟.
3- عند فقدان غشاء البكارة كم تكون مدة نزول الدم؟ وهل يمكن التمييز بينها وبين الحيض؟.
4- هل أنا مدمنة؟.
5- هل هذا الصداع نتيجة الإحساس بالندم ولما قرأت أن لها تأثير على الأعصاب؟.
6- بأي طريقة أخبر أمي أني أريد مراجعة الطبيب؟.
10/08/2009

رد المستشار
أهلا بالابنة الكريمة... لن أخوض بالمشكلة والتي تم الخوض فيها فيما سبق بالتفصيل، وسأجيب مباشرة على تساؤلاتك:
السؤال1- هل فقدت غشاء البكارة؟
الجواب: حسب ما شرحت لا.. وليس بهذه السهولة يفض غشاء البكارة.. وحتى لا تدخلي في الوسواس راجعي طبيبة نسائية واحدة وحسب لتقطع لك الشك باليقين.
السؤال2- هل التبول بعد الانتهاء من العادة يعني دخول الماء أم ماذا؟
الجواب: يتحرّض عادة التبول بعد الانتهاء من العمل الجنسي، بسبب الاحتقان والتهييج العصبي عند الإثارة الجنسية ثم ارتخاؤها فيأتي مع مرحلة الارتخاء حس التبول، ولا علاقة له بإدخال الماء من الخارج حسب ما فهمت من سؤالك.
السؤال3- عند فقدان غشاء البكارة كم تكون مدة نزول الدم؟ وهل يمكن التميز بينها وبين الدورة؟.
الجواب: جرح البكارة كجرح حديث في إصبع من حيث رائحة الدم، أما دم الدورة غامق أكثر وله رائحة مميزة.
السؤال4- هل أنا مدمنة؟
الجواب: هي عادة تعلمتها وتحقق لك اللذة وتفريغ التوتر، وتستطيعين تعلم عادة بديلة وكيف تتعاملين مع التهييج الجنسي.
السؤال5- هل هذا الصداع نتيجة الإحساس بالندم ولما قرأت أن لها تأثير على الأعصاب؟
الجواب: هو الشعور بالذنب والتوتر والندم والحزن والوحدة هو ما سبب لك الصداع.
إن تأثير العادة السرية المزعج هو التأثير النفسي وحسب.
السؤال6- أي طريقة أحاول إخبار أمي؟
الجواب: لا تخبري أحداً واشكي أمرك لله تعالى الذي سترك.. والأفضل تحسين علاقتك بأمك لتكون علاقة صداقة وتبادل للعاطفة والحب... فهي تساهم في امتصاص التوتر الناجم عن اشتداد الرغبة الجنسية. الجئي إلى ربك الرحيم الودود السميع ليساعدك كي تتخلصي من تلك العادة.. واعمدي إلى برنامج إيقاف للعادة على الشكل التالي:
جعل ممارسة العادة السرية بشكل غير مؤذي مرتين في الأسبوع – من أجل الأسبوع الأول
ثم مرة أسبوعيا – الأسبوع الثاني
ثم مرة عند اشتداد الرغبة خلال أسبوعين – ثم كل 3 أسابيع عند اشتداد الرغبة
مع ملاحظة أنه لما تشتد الرغبة وحان وقت ممارسة العادة اعمدي لفترة تأخير عنها متعمد لتمرين نفسك على الصبر، ابدئي بالربع ساعة ثم ارفعيها تدريجياً..
أدخلي المشي والرياضة لبرنامجك عند اشتداد الرغبة، أو أي شيء يساعدك لتفريغ التهييج والتوتر الناجم عن الاحتقان الجنسي....
ولا تنسي أن الله قريب يجيب دعوة الداع إذا أخلص بالدعاء له وعلم أنه الحي القيوم القائم على شؤون من خلقهم.
اقرئي على مجانين:
قَرُب زفافي.. فما حال غشائي؟!
خائفة جداً لأني على وشك الزواج
خبرتي الجنسية الأولى مع زوجي
هلع الغشاء.. حرااااااااااام
إذا استشار المستشار المستشير!!!
انهِ معركتك مع العادة السرية ومع شهوتك
أنهِ معركتك مع العادة السرية ومع.. مشاركة
أتمنى لك حسن التحكم بنفسك... تابعينا باخبارك..