السلام عليكم،،،
R03;أنا عمري 30 سنة، متزوج حديثاً... مشكلتي أنني من حوالي سبع سنوات أي أن عمري حينها كان 23 سنة مع الأسف تعلقت بحب شاب يصغرني بثمان سنوات والآن أنا متزوج وأريد أن أمنح حبي لزوجتي لكن والله أن صورة ذلك الشاب لا تغيب عن بالي ولو للحظة ـــ كما أنني أقابله وأشاهده وبشكل يومي في الشارع في السوق في المطعم في كل مكان لأننا نسكن في قرية واحدة...
والله أن عيناي لا تملان من الدموع وبشكل يومي كلما تذكرته وتذكرت زوجتي ويؤسفني أن أقول بأنني أحبه إلى درجة الجنون ويزداد حزني وهمي وضيقي عندما أشاهده يهتم بشخص آخر أو يصاحب شخص آخر أو يكلمه على الموبايل...
هل أنا مريض؟ وما اسم المرض؟ وما هو العلاج؟
أرجوكم ساعدني واعذروني على طرح مثل هذا الموضوع لكن والله أريد الحل لأنني تعبت والله تعبت!!!!
30/08/2009

رد المستشار
الأخ الكريم "خالد يوسف"، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
كل عام وانتم بخير... أخي الكريم مما تبين من رسالتك المقتضبة أنك تشكو من ميل إلى رجل وأنك تعاني من الحزن والضيق عندما تجد أن شخص آخر يكلمه أو يقف معه، وأنك تعاني كثيرا من عدم قدرتك على تحويل هذا الحب إلى زوجتك.
يمكن أن تكون حالتك نوعا من الانحراف الجنسي المثلي مع ضلالات (وهامات Delusions) أو وساوس Obsessions الغيرة المرضية ويمكنك الآن الابتداء بعلاج بسيط -حتى تزور طبيب نفسي يساعدك في اختيار خطة العلاج المناسبة لحالتك بعد أن يتم تشخيصها بصورة جيدة- وذلك بالابتعاد عنه قدر إمكانك وتذكر مساوئه كلما التقيت به أو تذكرته ومقابلة ذلك بمحاسن زوجتك. وإذا كان هناك تهيج جنسي عندما تتذكره اقلب الذكرى مباشرة إلى صورة زوجتك.
متمنيا لك كل الخير والعافية.
واقرأ على مجانين:
أحب صديقي: وسواس الحب والتعلق
مشاكل نفسية متشعبة.. جدا خالص!
كيف يحب الرجل رجلاً
عشق أم وساوس: المهم العلاج
العشق الدائم
وسواس الحب والتعلق المثلي!