أكل الصابون: عقعقة
مرحبا أنا قرأت رسالة الفتاة التي تحب أكل الصابون وأرجو من الله أن يشفيها بس المشكلة إني أعاني من نفس مرضها بس أقل شوي، بس أنا عندي مشكلة نفسية كبيرة جدا وأتمنى أن يساعدني فيها أحد أرجوكم رح انتحر.
أنا بنت ولكن لا أشعر بالأنوثة وأحب أن أكون شاب، ودمرت من كثر تعليقات الناس هي مثل الصبيان تمشي مثل الصبيان وتلبس مثل الصبيان والغريب أني بكره أتعرف على شاب أو أحكي معه، وبحب البنات وفي بنت بموت فيها وانخطبت من فترة قريبة ودمرتني خطوبتها،
مشان الله تساعدوني.
3/9/2009

رد المستشار
الأخت السائلة؛
أهلا وسهلا بك في موقعنا وأرى أنك بدأت بأكل الصابون وانتهيت باضطراب الهوية الجنسية، أكل الصابون هو شكل من أشكال العقعقة pica كما سماه أخونا الدكتور وائل أبو هندي وهو أيضا يقع ضمن طيف الوسواس القهري، وليست لدينا تفاصيل لنذكر لك توجيهات معينة بشأنه.
أما الإحساس أنك شاب ولست بنت وأن الناس ينظرون إليك وتصرفاتك بأنك شاب وليس بنت، وأنك تحبين البنات وأن البنت التي تحبينها والتي انخطبت أثرت عليك كثيرا.
هذا يدل على أن لديك اضطرابا في الهوية الجنسية وأيضا ميول جنسية مثلية.. ولا أدري إن كان هناك علاقات جنسية مثلية أو لا لأن رسالتك مقتضبة جدا.
المهم أن تفكيرك بالانتحار والآلام التي تعانينها من هذا الإحساس بأنك شاب. ينصح لك بمراجعة طبيب نفسي لكي يقوم بتشخيص حالتك واختيار العلاج المناسب لكي تعيشين بسعادة مع دعائي لك بالصحة والعافية وكذلك للجميع
واقرئي على مجانين:
اضطراب الهوية الجنسية
سارة وخلل التناغم والمستشار زعلان
هي والرجولة السجينة