السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي يا دكتور أني كنت أمارس الزنا وتبت، ثم سافرت للخارج مرة أخرى وأحضر صديقي نساءً للفندق، وفي اليوم التالي استعملت فرشاة الأسنان وخطر لي أن ربما استعملها أحد غيري فخفت جداً. الآن مرّ شهر وأنا خائف وأفكر أن لو انتقل المرض عبر الفرشاة أو كان هناك فيروس في الأرض دخل بين عيني و... كثير من الوسوسة جاءتني بشكل غير منتظم.
أعاني أحياناً من صداع، وأحياناً رشح، ومرات إسهال، وأوقات أخرى ألم في الحلق... ليس ألم ألم، لكن لا أدري إن هو ألم أم ماذا؟! تركيزي في حلقي. كل يوم أتحسس رقبتي إن فيها انتفاخ فأجد الغدد، لكن لا أدري إن كانت هكذا منذ زمن أم أنها طارئة؟!.
أرجوكم ساعدوني، ولله إني أبكي كل يوم وأجلس وحدي وأمسك حلقي، وخائف أني سأمرض وأموت، عندي وسواس قوي عن الإيدز.
أرجوكم ساعدني، أنا أكتب هذا الكلام وأنا خائف، لقد تبت لله، وأنا صغير 19 سنة، وأخشى جريرة عملي في حياتي وأن أكون مريضاً، أنا قلق وحلقي يؤلمني، وخائف على أهلي، حياتي انتهت لا متعة فيها.
R03;لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
24/09/2009

رد المستشار
حضرة الأخ "د.ع.ن" حفظك الله، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته؛
أولاً أعرّفك بنفسي:
- أكون الدكتور قاسم كسروان المتخصص في طب الأعصاب والنفس.
- ومتخصص أيضاً في فيزيولجيا الجهاز العصبي.
- وحائز على شهادة جامعية في طب الـ"إيدز" أو الـ"السيدا" أو نقص المناعة المكتسبة.
- أستاذ في الجامعة اللبنانية للعديد في المواد العلمية منذ أكثر من 15 سنة.
بدأت بتعريفك عن نفسي ليطمئن قلبك بأن الذي يتحدث إليك هو اختصاصي وخبير في المجال الذي تسأل عنه، فتستطيع أن تصل إلى القناعة التامة وتقطع دابر الوسواس من جذوره.
لقد سبق وعملت في باريس في مستشفى "السالبتريار بتييه" المدينة التي تخصصت فيها، عملت لمدة ثلاث سنوات كمجيب على أسئلة المواطنين من كل أنحاء العالم حول موضوع الـ "إيدز" لذلك أعتقد بأنه لم يبقَ سؤال في هذا المجال لم أجب عليه!. بالطبع كانت الإجابات دائماً ترتكز على قاعدة علمية قوية، وليس فقط لطمأنة المواطنين بشكل رخيص.
جواباً على سؤالك: إن فيروس الـ"إيدز" هو من أكثر الفيروسات في العالم ضعفاً، لأنه يموت بسرعة فائقة في حال خروجه من الجسد، لذلك إنه من الصعب جداً انتقال هذا الفيروس عبر الفم، حتى في الاتصال المباشر فم -فم أو فم- عضو. بالرغم من أن اللعاب قد يحمل الـ"فيروس"، إلا أن حساسيته الزائدة تمنع انتقاله بهذه الطريقة إلا ما ندر. فما بالك بالنسبة لانتقاله عبر فرشاة الأسنان، والتي استعملتها في اليوم التالي بعد الآخرين؟
إني أجزم لك بأنك لم تصب بعدوى الـ"إيدز" وكل ما أصبتَ به هو مرض الوسواس الذي استضعفك وأخذ بلبّك، يُقلق عيشك، ويولد عندك الكثير من العوارض الجسدية، أو النفس- جسدية التي لا تشفى إلا بزوال السبب، أي القلق، وخاصة بعد اقتناعك الراسخ بأن لا مشكلة مناعة عندك.
وبشكل بسيط، يمكنك أن تقوم، ولربما تكون قد قمت حتى الآن بفحص دم بسيط لهذا المرض، وبعد نصف ساعة من الزمن تتحقق بأن كلامنا دقيق وصحيح وليس فقط لإراحتك النفسية.
كما وقد سررنا لمعرفتنا بأنك قد تبت عن العلاقات المحرّمة، أي أنك لم تعد عرضة لمثل هذا المرضن فقد استطاع الشيطان أن يمكر لك عبر باب الوسوسة في هذه المرة، وليس عبر باب الأمر بالزنى لا سمح الله، فما عليك إلا أن تزيد اللعنة عليه، وأن تستعيذ بالله من شروره الخفية والكثيرة.
والآن نرجو منك طالما أنك تسكن في المدينة المنورة، وفي جوار رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، فإننا نطلب منك أجراً على هذه الاستشارة، ألا وهو زيارة الرّسول الأكرم -عليه الصلاة والسلام- والصلاة ركعتين نيابة عنّا جميعاً في مجانين ولك الأجر والثواب.
واقرأ على مجانين:
زهرة النرجس ووسواس المرض
إجابة مجانين الأخيرة
من وسواس المرض إلى الاكتئاب
وسواس المرض: رهابي أم وسواسي؟
وسواس المرض: التطير وخوف الموت مشاركة
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.