أنا لا أحتلم منذ فترة زمنية
السلام عليكم ورحمة الله، أحييكم بتحية الإسلام أيها الإخوة الأفاضل؛
أريد منك فقط أن يصلني الردّ على البريد الإلكتروني.
سؤالي هو: لماذا لا أحتلم منذ فترة زمنية، يعني منذ شهر على الأقل؟ وأنا أيضاً لا أتناول أي شيء من الذي تقولونه، فماذا تفسرون هذا الشيء الغريب الذي حصل معي؟ وأنا كنت أحتلم بالسابق.
جزاكم الله خيراً، وتشرفت بمعرفتكم،
أرجوكم بسرعة فأنا خائف.
11/9/2009

رد المستشار
الابن العزيز "عمّار"،
أهلاً وسهلاً بك على مجانين وشكراً على ثقتك.
ليست هناك معدلات طبيعية للاحتلام، وهناك فروق فردية شاسعة بين شاب يحتلم كل يوم وآخر لا يحتلم إلا نادراً، وغيره لا يحتلم في حياته غير مرة، بل إن هناك من لا يحتلمون كأنبياء الله عليهم الصلاة والسلام وحديث سيد الخلق صلّى الله عليه وسلّم هو، عن ابن عباس قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم "ما احتلم نبي قط إنما الاحتلام من الشيطان" وإن كان الحديث مجمعاً على ضعفه والله أعلم.
المهم أن الاحتلام في الذكور وفي الإناث ما يزال سراً من أسرار النوم، وقد كتبت على مجانين من قبل عن انعدام التراث العلمي الحديث لظاهرة الاحتلام في حين نجد فيها جدلاً فقهياً رائعاً يستند إلى أحاديث النبي الكريم صلّى الله عليه وسلّم ويمكنك قراءة هذا المقال الاحتلام خبرة النائم الجنسية بين العلم والدين، المهم هنا أنه لا داعي للقلق أو الخوف ولا داعي حتى للبحث عن تفسيرات! فما يحدث معك طبيعي فقط حاول أن تحيا حياة معتدلة متوازنة في هذه الفترة المضطربة من حياتك... واترك أمر الاحتلام لمن لا يغفل ولا ينام.
واقرأ على مجانين:
معدل الاحتلام: فصل الكلام
الاحتلام والعادة والتساؤلات المعادة
الاستمناء أثناء النوم: ليس هو الاحتلام مشاركة
وأهلاً بك دائماً على مجانين.