السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا مصري الجنسية أبلغ من العمر 22 سنة ذكر السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا عندي مشكلة لا بل مشاكل كثيرة فأرجو مساعدتي وجزاكم الله خير أنا أعيش أيامي هذه في هموم لا يعلمها إلا الله فأنا الآن في السنة الأخيرة من كلية التجارة أنا من قرية ريفية فأبي وأمي يريدون مني الزواج فعندنا في الريف كما تعلمون الزواج المبكر وغيره لكن ليست هذه المشكلة المشكلة أو المشاكل هي أولا سوف أبدأ في أوراق الجيش خلال أشهر وأنا للأسف والله إني لأكتب لكم هذه الكلمات وقلبي يتقطع ندما وحسرة إني مارست اللواط منذ كنت صغيرا مع بعض الأطفال ثم انقطعنا ثم عندما كان عمري 13عاما ثم انقطعت ثم عندما كان عمري 17 عاما إلى أن كان عمري 20 أنا الآن عمري 22 عاما والحمد لله تركت هذه الفعلة التي والله أستحي أن أذكرها وأتأسف إلى الله.
تركتها منذ عامين ولكن الذي يقلق منامي الآن كشف الجيش المصري الجديد وهو أنه يتم تجريد الشخص من ملابسه والكشف على المؤخرة وأنا أخاف الآن أن يكتشفوا أني مارست هذه الفعلة والله أني لأهون علي أن أنتحر ولا يحدث ذلك لي فهل العامين الماضيين كافيين لأن ترجع فتحة الشرج كما كانت وأنا نظرت إلى فتحة الشرج وأظن أنها طبيعية فماذا أفعل وما هي طبيعة فتحة الشرج العادية وهل يوجد علاج إذا كانت غير طبيعية وهل أذهب إلى طبيب مسالك للفحص أم ماذا أفعل....
المشكلة الثانية هي أن عندي قوة انتصاب غير طبيعية وهي تسبب لي إحراجا كثيرا عندما أكون جالس مع أحد فيحدث انتصاب فلا أقوم من المجلس إلا عندما يحدث ارتخاء مرة أخرى فهل يوجد علاج لهذه المشكلة.
لمشكلة الثالثة هي سرعة القذف فسرعة القذف عندي غير طبيعية فأنا أقذف في خلال ثواني معدودة المشكلة الرابعة هي أني أشكو من بطني كثيرا ولقد ذهبت إلى طبيب وقمت بالكشف والفحوصات وقال لي أنه يوجد بكتيريا وأعطاني علاج ولكن الوضع كما هو الآلام من كثير من أنواع الأكل وحدوث انتفاخات وحموضة وخروج ريح كثير وهذا يسبب لي إحراج ومشاكل نفسية علما بأني أتحكم بخروج الريح من فتحة الشرج وهذا بدأ يؤثر علي كثيرا في دراستي علما بأني أعمل بمجال البرمجيات فأنا الآن كلما أردت تعلم شيء جديد أكاد لا أستطيع ولا أستطيع التركيز وبدأت أفهم بصعوبة علما بأني كنت أتعلم بسرعة هذا كل شيء أرجوكم مساعدتي هذا الأمر يكاد يقتلني والله أني أفكر في الانتحار كثيرا من الأوقات وأني والله بدأت أحقد على كل أصدقائي وأشعر أني لست رجل وأشعر أني لن أكون شخص صالح أبدا فأرجوكم أرجوكم أرجوكم مساعدتي وجزاكم الله خير.
13/12/2009

رد المستشار
الأخ الفاضل
أهلا ومرحبا بك على الموقع، لماذا تصعب الحياة على نفسك بهذه الطريقة، أربعة مشكلات ثلاثة منها على الأقل لا تحتاجها في الوقت الحالي وهي المشكلات المرتبطة بالجنس ومشكلاتك معه، والتي يسهل أساسا علاجها ببعض التمارين السلوكية التي تجعلك تتحكم في سرعة القذف بعد عدة تدريبات.
ومشكلة الجيش التي ترهقك وترهق ذهنك حاليا تحتاج إلى مناقشة هادئة: أولا ليس لي علم بأنه تم تغيير الكشف في الجيش عن ما قبل فلم أسمع من أحد سواء أقاربي أو مرضاي أنه يتم الكشف روتينيا على الدبر، كما أعتقد أن هذا مخالف لحقوق الإنسان ويمكنك رفض هذا طالما أنه لا يوجد مبرر طبي لذلك (ويمكنك سؤال محامي في هذا)، وعلى فرض الكشف كما تقول فلا توجد أدلة قاطعة على ما تقوله إلا في حالات محددة وأعتقد أنك لست من هذه الحالات (هذا يحدث في حالة الاستمرار لفترات طويلة في الممارسة، استخدام بعض الموسعات وغيرها)، وبالتالي لا قلق من هذه المشكلة.
الأهم يا عزيزي هو ما سردته في نهاية رسالتك (حدوث انتفاخات وحموضة وخروج ريح كثير وهذا يسبب لي إحراج ومشاكل نفسية علما بأني أتحكم بخروج الريح من فتحة الشرج وهذا بدأ يؤثر عليا كثيرا في دراستي علما بأني أعمل بمجال البرمجيات فأنا الآن كلما أردت تعلم شيء جديد أكاد لا أستطيع ولا أستطيع التركيز وبدأت أفهم بصعوبة علما) وهو ما يعكس غالبا اضطراب القلق أو على الأقل اضطراب القولون العصبي.
والصورة الإكلينيكية للقلق: تشمل أعراض التوتر العضلي وأعراض زيادة نشاط الجهاز العصبي المستقل وأعراض الخوف والحذر وأعراض أخرى:
1- أعراض التوتر العضلي: الارتجاف, الرعشة, رفة العضلات, الشعور بالاهتزاز, ألام العضلات, عدم الاستقرار, سرعة الإجهاد.
2- أعراض زيادة النشاط العصبي المستقل: وتشمل كرشة النفس والشعور بالاختناق وزيادة ضربات القلب والعرق وبرودة الأطراف وجفاف الحلق والدوخة وخفة الرأس والغثيان والإسهال وسخونة الوجه وكثرة التبول وغصة الحلق وسدة الزور.
3- أعراض الخوف والحذر: مثل الخضة وصعوبة التركيز والأرق وسرعة الاستثارة وفي المراهقين يأخذ شكل القلق والترقب فيما يتعلق بالإنجاز الدراسي والرياضي والاجتماعي.
4- أعراض مصاحبة : عادة تكون أعراض اكتئابية خفيفة أو أعراض هلع ولكن ليست لها علاقة باضطراب القلق العام.
وهو ما يتوفر في حالتك بصورة كبيرة، وبالتالي تحتاج إلى: مراجعة طبيب لعمل برنامج علاجي ويشمل العلاج 3 أشياء هم: العلاج الدوائي Pharmacotherapy ، العلاج السلوكي Behavioral therapy ، العلاج الجماعي Group therapy .
أولاً: العلاج الدوائي Pharmacotherapy :
وذلك عن طريق استخدام مضادات الاكتئاب، ويبدأ أثر العلاج في الظهور بعد حوالي من 6-10 أسابيع من العلاج المنتظم.
ثانياً: العلاج السلوكي Behavioral therapy :
يتم العلاج السلوكي بمساعدة الأخصائي النفسي فيما يعرف بالعلاج المعرفي السلوكي (Cognitive behavioral therapy (CBT مثل تمارين للاسترخاء Relaxation techniques، وغيرها من الفنيات التي تساعد في تقليل التوتر.
وفقك الله