السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
أنا شاب عمري الآن 28 ومقبل على الزواج خلال أشهر قليلة، عندي مشكلة وسأبدأ الحكاية من البداية.
أنا من أسرة ملتزمة تربي أولادها على مخافة الله، في المرحلة الابتدائية كان في المدرسة بعض المعلمين والمعلمات الذين يعاقابون الأولاد والبنات بالضرب على باطن أقدامهم، وكنت أخاف من هدا العقاب جداً، لكن الحمد الله لم يحدث معي في المدرسة. كانت أمي دائماً في البيت تهددني بأن لو لم أكن مطيعاً ستضربني على باطن أقدامي، لكنها لم تفعل ذلك سوى مرة واحدة، وفعلتها أمام إخوتي.
بلغت سن الثامنة عشر بدأت أثار جنسياً جداً على رؤية أقدام أي بنت وأتخيل أنها تضرب على باطن أقدامها، وبدأ الأمر يتطور معي وأتخيل البنات تضرب على مؤخرتها كنوع من العقاب. بدأت أمارس العادة السرية وأنا أتخيل بنت تضرب على باطن أقدامها أو تضرب على مؤخرتها، لكن الحمد لله أقلعت عن ممارسة العادة السرية.
مع العلم أني أثار جنسياً عند رؤية أي مشاهد جنسية في التليفزيون أو مشاهد عاطفية، وأعتقد أني قادر على الممارسة دون ذلك، لكن أفضل أن أقوم بالضرب على المؤخرة بشكل غير مؤذٍ، أي أضربها على باطن قدمها دون إيذاء، لكن أريد أن أتخلص من ذلك تماماً، كيف؟ حاولت كثيراً ونجحت في فترة ولكن سقطت ثانية بدأت أثير نفسي من غير المد والعبط، لكن عدت ثانية... أنا خائف أن تتعب زوجتي معي وتتحول حياتي إلى جحيم.
أرجو الإفادة،
وآسف لأني أطلت عليكم.
27/12/2009

رد المستشار
أهلاً وسهلاً بك يا "باسل"،
شكراً على ثقتك ولغتك المُكَسَّرة التي لا أدري كيف لم تتسبب في مدك أو عبطك في المدرسة!... لا عليك يا باسل أنت لم تكذب علينا واعترفت بأنك مصري وهذا مبرر كافٍ لأن تكون لغتك العربية على الأقل ركيكة مثلما هي عربية المصريين مع شديد الخزي.
أما فيما يتعلق بارتباط الاستثارة الجنسية بالعقاب بالعبط (أي الضرب على المؤخرة) أو المَدّ (أي الضرب على باطن القدم) أو كليهما مشاهدة أو مشاركة إما كفاعل أو كمفعول به، وارتباط ذلك أحياناً بتوثين القدم وغيره،.. فإن هناك طيفاً واسعاً جداً من الحالات التي تبدأ من مجرد أن التخيل في السر يكفي إلى حد أن ما دون إحداث الأذى الجسدي لا يكفي.. فأين أنت يا ترى؟ وهل تتطور معك الحالة أو الخيالات المثيرة؟ وإلى أي حد؟.
يوحي وصفك بأن المسألة قد تكون بسيطة لكن لا سبيل لذلك من غير التأكد خلال المقابلة الإكلينيكية مع طبيب نفساني ليعالجك معرفياً وسلوكياً، وهذا هو ما ننصحك به وربما يكون من المفيد لك أن تقرأ عن اضطرابات التفضيل الجنسي:
الولع بضرب المؤخرة: اضطراب تفضيل جنسي
ضرب النساء بالفلكة = سادية
الصفع على المؤخرة ليس دائما ديبلوديزم!
صفع المؤخرة مثيرا: بين الطبيعي والمرضي
أهلاً بك دائما على مجانين.