ماذا أفعل ليتحسن مجهودي..!؟
أنا لا أستطيع المذاكرة كما يجب! أحس أحياناً أنى لم أذاكر جيداً، أحياناً أخرى أحس أني ذاكر كما ينبغي! وكلما حاولت مراجعة ما درست أجد أني نسيت كل شيء. أتمنى أن أدرس هندسة معمارية، وأحب مادة الهندسة جداً ومتفوقة فيها، أتخيل نفسي دائماً أني ذاهبة للكلية وأن نتيجتي امتياز مع مرتبة الشرف، وأني عينت معيدة في الكلية...
أتمنى تحقيق ذلك، لكن مجهودي ليس كبيراً،
ماذا أفعل ليتحسن مجهودي وأتمكن من تحقيق ما أصبو إليه..
7/12/2009
ثم تابعت تقول:
ماذا أفعل؟
دخلت الشات وتعرفت على شاب في الثانوية، هو يقول أنه يحبني، وكلمته بالجوال... لكني لا أحبه ولا أدري ما السبب؟!
لقد قلت له أني أحبه، وأنا أرغب في الخروج من حياته لكني غير قادرة، فأنا أكره أن أجرح أي أحد، ماذا أفعل؟
8/12/2009

رد المستشار
الابنة العزيزة،
أحلامك جميلة وأنت تعيشين فيها، ولكنها ستبقى أحلاماً ما لم تجدي طريقة ناجحة للدراسة وتنظيم الوقت، وأنت تعلمين أن كلية الهندسة المعمارية تحتاج إلى علامات جيدة جداً، وبالتالي إلى مهارات مذاكرة عالية. راجعي بعض مقالات مهارات المذاكرة وتنظيم الوقت من الانترنت فقد تساعدك، وتستطيعين أن تجدي بعضها في موقعنا مجانين.
منى والمذاكرة قبل الامتحانات
كيف أذاكر موادا كثيرة؟مشاركة
بين المذاكرة والترفيه: تنظيم الوقت
مش فاكر أي حاجه ذاكرتها
النسيان والذاكرة والتركيز
لا أحب المذاكرة مشاركة مستشار
اغتنمي أوقات الصباح الباكر بعد صلاة الفجر ففيها يكون التركيز والاستيعاب في أعلى مستوياته، وكذلك فترة بعد القيلولة (القصيرة)، واستعيني بالدعاء لله تعالى حتى ييسر لك تحقيق حلمك... وفقك الله يا بنتي.
أما بالنسبة لمشكلتك الثانية، فليس في إخبارك له جرح لمشاعره ما دامت هذه الحقيقة، إنما أنت تجرحين مشاعره لو واصلت في خداعه بكلامك.
أقترح عليك أن تنهي هذه العلاقة وتهتمي بكلية الهندسة التي تنتظرك لتتخرجي منها متفوقة و(بشمهندسة قد الدنيا) وستجدين حينها شخصاً مناسباً، وقد تكون تلك هي الفرصة لحب يستمر مدى الحياة.
واقرئي على مجانين:
حب على الشات: حذارِ يا بنات! مشاركة
لعبة الشات: أولاد وبنات- م
حكم الشات: فتوى مجانين يا بنات!