أعاني من صعوبة في تنظيم وقتي..!
أنا طالب في الثانوية العامة في الصف الثالث الثانوي حالياً، كنت من المتفوقين في الصف الثاني الثانوي رغم أني قد قسمت السنة؛ ففي أول سنة أخذت مادتين (عربي ورياضيات) وفي الثانية أخذت (كيمياء وفرنسي وانجليزي)، وقد كنت من المتفوقين في أول سنة لكن مع القسمة وفي السنة الثانية شعرت بعدم رغبة في المذاكرة وقل حماسي كثيراً، وبدأت مداومة الجلوس على الكمبيوتر والنت، وكلما حاولت تجاوز الأمر لأعود كما كنت من قبل أفشل، حاولت فصل النت حتى أرغم نفسي على المذاكرة، لكن كان الوضع لا يدوم أكثر من شهر حتى أضعف مرة أخرى وأعود إلى ما كنت عليه.
بعد أن دخلت الصف الثالث الثانوي أجد صعوبة بالغة في تنظيم وقتي..
ماذا أفعل ؟
7/12/2009

رد المستشار
أهلاً بك يا "ألكسندر" صديقاً معنا..
إن أحد مساوئ اللعب والتسلية على جهاز الحاسوب أنه يعطي شعوراً وهمياً بتحقيق الذات وإشباع رغبات النجاح والتقدير، فأنت حين تدخل هذا الواقع الافتراضي في لعبة ما على الكمبيوتر مثلاً وتقاتل فيها أو تنتصر وتفوز يتولد لديك شعور كاذب بالانتصار وتحقيق الذات، وبالمداومة على ذلك لساعات تشبع رغبتك في التحدي وتنهض عن هذا الجهاز وقد استهلكت أعصابك وفرغت روح التحدي في داخلك فلا تجد في نفسك الحاجة لإشباع التحدي وتحقيق الذات في الواقع الحقيقي، ولا يبقى لديك دافع للمذاكرة والاجتهاد...
أنصحك يا بني أن تراجع نفسك وتسألها عن أهمية النجاح وتحصيل العلامات في هذه السنة المفصلية من حياتك بالنسبة لك فإن رأيت أن ذلك له أولوية بالنسبة لك، فرأيي أن تتحدى ذاتك وتوقف هذا الجهاز الذي يسرقك من أحلامك ويخدعك بامتصاص روح التحدي من داخلك وتتجه إلى تنظيم وقتك، واقرأ من أجل ذلك مقالات تنظيم الوقت ومهارات المذاكرة من موقعنا ..
النسيان والذاكرة والتركيز
لا أحب المذاكرة مشاركة مستشار
الذاكرة والتركيز بداية ملف
لا أستطيع التركيز
أتمنى أن تجد في نفسك الإرادة والقدرة على فعل...
وفقك الله...