السلام عليكم ورحمة الله
استعملت كل من دوائي anafranil 75 mg و alprazolam لعلاج حالة الوسواس القهري لمدة 6 أشهر ثم توقفت فجأة عن الدواء دون سابق إنذار، من وقتها لم أعد إلى الطبيب حدث هذا الانقطاع قبل 8 أشهر. أعاني من اضطرابات ذهانية حادة تتعلق بالشك في الناس واعتقاد أن هناك من يراقبني ويستهدف الإيقاع بي وحرماني من الحياة الطبيعية، وأشك في تآمر أغلب الناس عليّ.
وجزاكم الله خيراً عنا،
R03;ورزقكم بالعافية أكبر النعم على الإطلاق.
14/01/2010

رد المستشار
R03;الأخ الفاضل"عبد ربه" المحترم،
قرأت رسالتك ووجدت أنك كنت تتعالج من حالة الوسواس القهري التي عولجت من قبل الدكتور بعقار الانفرانيل والابروزولام، وأنك انقطعت عن العلاج بصورة مفاجئة بعد أن أخذته لمدة ستة أشهر، ثم الآن بعد الانقطاع بثمانية أشهر بدأت تحس أن الآخرين يريدون الإيقاع بك، وأنهم يعرفون أفكارك، لذلك تحاول أن تعرف ذلك بتملقهم. وأنك تعاني من قلق ناتج عن مناقشة الأفكار ورفضها ومقاومتها والاكتئاب، وهذه كلها تدل أن الأعراض ما زالت ضمن نطاق مرض الوسواس القهري، ويدل ذلك على رفض الأفكار ومقاومتها، أي أنها أفكار تسلطية وليست ذهانية.أما البرازولام واستعماله لفترة طويلة، قد يكون للطبيب رأي آخر. هناك دراسات تقول أنه يمكن أن يؤخذ لفترة أطول، حتى السنتين، لذلك حتى التفكير بهذا الموضوع يعتبر من الأفكار التلسطية أيضاً.لذلك تحتاج العودة إلى طبيبك لتتابع حالتك وخصوصاً أنك تحتاج العلاج في حالة الوسواس لفترة ما بين التسعة أشهر إلى السنة، وأن تناقش مخاوفك من العلاج مع طبيبك ومعرفة رأيه، كما أنك تحتاج إلى العلاج المعرفي ليساعدك على التخلص من حالتك.مع تمنياتي لك بالشفاء.واقرأ أيضاً: